قررت جهات التحقيق، حبس شخصين لمحاولتهما غسل 50 مليون جنيه من تجارة المواد المخدرة بالشرقية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

العقوبة القانونية

حسام همام المحامى أوضح خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز 7 سنوات، وبغرامة تعادل مثلي الأموال محل الجريمة، كل من ارتكب أو شرع في ارتكاب جريمة غسل الأموال المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون.

 

تفاصيل الواقعة

أما عن تفاصيل الواقعة التى شهدتها محافظة الشرقية، تمكن رجال الشرطة من ضبط شخصين للإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة.

وتبين من خلال التحريات المكثفة التي أجراها رجال الشرطة فى الواقعة، أن المتهمين جمعوا مبالغ كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي، عن طريق شرائهما العقارات والأراضي، وشراء السيارات، فضلا عن إيداع جزء منها بالبنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بـ50 مليون جنيه تقريبا، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط الداخلية الشرقية حملة أمنية اخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3 ملايين و600 ألف جنيه من مواطنين

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهمتين بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الملابس مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وتبين متهمتين بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، مقابل حصولهم على أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، وأن المتهمتين زعمن استثمار الأموال فى التجارة مقابل حصول الضحايا على أرباح سنوية، مُتفق عليها فيما بينهن، وبلغ حجم المبالغ المستولى عليها قرابة 3 ملايين و600 ألف جنيه.

كما تبين قيامهن بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي سيدتين لقيامهن بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيهن مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال التجارة مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم مما مكنهن من الاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وتوقفن عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وبمواجهة المتهمَين أقرتا بالواقعة على النحو المشار إليه وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطهن الإجرامى المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • الداخلية.. ضبط 5 قضايا غسيل أموال بـ 200 مليون جنيه
  • تجديد حبس متهمين بغسل 27 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين
  • تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3 ملايين و600 ألف جنيه من مواطنين
  • الاجهزة الامنية بالاسكندرية توجه ضربة قوية لتجار المخدرات ضبط مخدرات ب 6 مليون جنية
  • إصابة شخصين إثر انقلاب سيارة نقل أموال على الطريق الأقليمي بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.5 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • ضبط مخدرات بـ 2 مليون جنيه خلال حملات أمنية