افتتح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدورة التاسعة من ملتقى بناة مصر، الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء، والتي انطلقت بمشاركة وفود عربية وأفريقية، وبحضور وزاري موسع، لاستعراض آليات تصدير صناعة التشييد والبناء والصناعات التكميلية المصرية لدول الإقليم، وبحث فرص تصدير التجربة المصرية الحديثة في التنمية العمرانية الموسعة ومخططات شركات التطوير العقاري في التوسع بأسواق الدول الخارجية.

 

قدرة الدولة على نقل تجربتها الحديثة

وتناولت الكلمة التي ألقاها وزير الإسكان نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توجهات الدولة نحو تعميق التعاون الاقتصادى والتواجد بدول الإقليم، والجهود التى بذلتها مصر خلال السنوات الماضية،  لتأكيد مستهدفاتها بتعزيز التواجد المصري في العمق العربي والأفريقي، ودعم الدولة الدائم لتفعيل استراتيجيات التنمية والتعمير التي تتطلع لها الدول الخارجية استغلالا للثروات ولحاقا بالاقتصاد الحديثة.

تقديم كامل الدعم لجميع الشركات المصرية

وأكد حرص وزارة الإسكان على تقديم كامل الدعم لجميع الشركات المصرية الراغبة في التوسع الخارجي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن شركات المقاولات المصرية تتواجد بقوة في عدة دول مختلفة وعلى رأسها بلدان القارة الأفريقية، حيث نجحت الشركات المصرية في فرض وجود قوي ومتميز من خلال مشاريعها وأعمالها بالقارة السمراء.

وأشار الوزير إلى أن مصر استهدفت ملف التنمية الحضرية، وذلك ضمن رؤية مصر 2030، إذ أن الهدف الأول من هذه الرؤية الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أخذت على عاتقها قضايا التنمية العمرانية كإحدى الأولويات الوطنية، والتي تمثل مكونا رئيسيا للتنمية الاقتصادية والعمرانية وتشجع الاستثمار الوطني والأجنبي.

وقال الوزير إنه على هامش المنتدى الحضري العالمي المقرر عقده في القاهرة خلال الفترة من 4 لـ8 نوفمبر المقبل، فإن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ستقوم باستضافة الاجتماع الوزاري الأفريقي لتبادل الخبرات وعرض التجربة العمرانية المصرية، وتعزيز سبل التعاون المستقبلية، داعيًا جميع الشركات المصرية العاملة في مجال التنمية العمرانية للمشاركة في هذا الحدث.

وأوضح الشربيني أنه جرى عقد اجتماع مع مجموعة من الشركات المصرية لمناقشة المستهدفات المستقبلية لقطاع المقاولات، لافتًا إلى أنه خلال فترة عمله السابقة قبل توليه حقيبة الإسكان كرئيس لجهاز العاصمة الإدارية عمل مع تلك الشركات كفريق عمل واحد، وكانوا قادرين على تحقيق نمو كبير بالقطاع.وفي ختام كلمته وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشكر للاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء للمشاركة في تنظيم هذا الملتقى المهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزير الإسكان المشروعات السكنية التنمية العمرانية الشرکات المصریة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

قام وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بزيارة مقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف، اليوم السبت، بأن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية، إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

واستعرض الوزير، أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وأشار إلى ما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية.

وحرص وزير الخارجية، على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

مقالات مشابهة

  • «بناة مصر» يناقش تجارب الشركات المصرية في التواجد بحصص أعمال متنوعة ودراسة الفرص المتاحة بالأسواق الخارجية
  • جمعية رجال الأعمال المصريين: التنمية العمرانية والعقارية تجربة فريدة بمصر
  • الشربيني: حجم مشروعات التنمية العمرانية صقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.
  • وزير الإسكان: الحكومة تضع مشروعات التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولي الرئيس السيسي
  • وزير الإسكان: الدولة أخذت على عاتقها قضايا التنمية العمرانية كأحد الأولويات
  • وزير الإسكان: الهدف الأول لرؤية مصر 2030 "الارتقاء بحياة المواطن
  • وزير الإسكان يفتتح الدورة التاسعة لملتقى "بناة مصر "
  • وزير الإسكان: الشركات المصرية أصبحت واجهة مشرفة في تنفيذ المشروعات القومية
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة