دبي - الخليج
تشارك هيئة الطرق والمواصلات في دبي بمعرض (رؤية الإمارات للوظائف 2024) من خلال توفير 83 وظيفة في مختلف التخصصات المهنية والإدارية، والتي تغطي عدة مسارات مهنية متخصصة، وهي: (مسار القادة، المسار التقني التخصصي، المسار الهندسي، مسار التفتيش المرن، مسار الدعم المساند)، و20 وظيفة مخصصة للمسار السريع للمهندسين، الذي تم إطلاقه في وقت سابق هذا العام، علماً بأنه سيتم إجراء مقابلات فورية للباحثين عن العمل من قبل مديري الإدارات والأقسام المعنيين أو المختصين خلال فترة المعرض تمهيداً للالتحاق بالوظائف المرشحين لها لاحقاً.


كما سيتم طرح واستعراض برامج تدريبية للطلبة مثل: الابتعاث، التدريب العملي، تمكين، وأجيال، وهي برامج تتوافق مع متطلبات وظائف المستقبل القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتسعى الهيئة من خلالها إلى تأهيل وتدريب الطلبة المواطنين من خريجي الجامعات والكليات الجدد وإلحاقهم بالعمل في الهيئة، بهدف توفير كوادر مواطنة مدربة ومؤهلة للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة.
وتهدف الهيئة من خلال المشاركة في معرض (رؤية الإمارات للوظائف 2024) إلى تعزيز استراتيجية التوطين من خلال جذب وتأهيل الخريجين والمواهب الإماراتية، وتوفير فرص وظيفية مناسبة لهم، فضلاً عن تشجيعهم على تطوير خبراتهم وتوسيع دائرة علاقاتهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من توجيه وأدوات للارتقاء بمسيرتهم المهنية إلى أفضل المستويات، وسيساهم المعرض في تعزيز قاعد بيانات الهيئة بكوادر وطنية مؤهلة لاستقطابهم لسد الشواغر المستقبلية، وإدراجهم في برامج تدريبية تصقل مهاراتهم المهنية والفنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي العمل شؤون المواطنين من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي : 11 ألف مهندس يتم تكوينهم سنوياً في مختلف التخصصات

زنقة 20. الرباط

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن حوالي 11 ألف مهندس يتم تكوينهم سنويا في جميع التخصصات بالمغرب.

وقال السيد ميراوي، في حديث لأسبوعية “تيل كيل” نشرته اليوم الجمعة، “إننا نقوم اليوم بتكوين نحو 11 ألف مهندس سنويا في جميع التخصصات”، مضيفا أن الوزارة تعمل على الرفع من هذه الأرقام من خلال إحداث مراكز للتميز في كليات العلوم، فضلا عن مسارات مندمجة على مدى ثلاث سنوات، مستوحاة من المدارس الكبرى.

وأوضح الوزير، في هذا الصدد، أن عرض التكوين يشمل في الوقت الحالي حوالي ثلاثة آلاف شعبة جديدة تغطي مجموعة واسعة ومتنوعة من المجالات.

وفي ما يتعلق بالقطاعات التي تلقى إقبالا أكبر، أبرز الوزير أن الطلبة يتجهون بشكل متزايد نحو المجالات التي تلبي الاحتياجات الراهنة لسوق الشغل، والتي تتماشى مع الأولويات الوطنية، مشيرا، على الخصوص، إلى مهن الرقمنة، من قبيل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وبخصوص تطوير مسالك التكوين استجابة لحاجيات السوق، أكد السيد ميراوي أن كل جامعة أصبحت تتوفر على رؤية واضحة لاحتياجات منطقتها في مجال التكوين، وذلك في أعقاب المناظرات الجهوية التي نظمت سنة 2022 في إطار مخطط تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار 2030).

وأضاف “لقد قمنا بالعديد من الإجراءات بالتنسيق مع الجامعات والوزارات المعنية والفاعلين الاقتصاديين، لبلورة عرض تكويني يلبي تطلعات سوق الشغل وأهداف خطط التنمية القطاعية التي أطلقتها الحكومة”، مؤكدا أن الملاءمة بين التكوين وسوق الشغل تمثل أولوية بالنسبة للوزارة.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن الملاءمة بين التكوين وحاجيات سوق الشغل “كانت دائما موضع نقاش” في المغرب، مبرزا أن قابلية تشغيل الخريجين لا تعتمد فقط على جودة التعليم العالي فحسب، بل تستند أيضا إلى قدرة الاقتصاد على خلق فرص عمل وتعزيز النمو.

وذكر الوزير، في هذا الصدد، بإطلاق العديد من المبادرات في إطار المخطط الوطني PACTE ESRI-2030 لتعزيز الملاءمة بين التكوين واحتياجات السوق.

وأشار إلى أن “من بين هذه المبادرات، زيادة عدد الشعب المهنية المعتمدة في أسلاك مختلفة، وإحداث فروع مبتكرة للاستجابة لتطورات بعض المهن، وإدخال برامج تجمع بين العمل والدراسة في الدورات التدريبية، ودمج المهارات المتكاملة في الدورات التدريبية”، مبرزا أهمية توجه الطلاب يا الطلاب إلى التوجه نحو القطاعات العلمية والتقنية التي تعتبر ضرورية لتنمية البلاد.

وأكد السيد ميراوي أن التعليم العالي الخاص جزء لا يتجزأ من المنظومة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشددا على أنه رغم تمتعه ببعض الاستقلالية في تسيير برامجه التكوينية، إلا أنه “يخضع لنفس متطلبات الجودة في التعليم العام”.

مقالات مشابهة

  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز القليوبية
  • الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط
  • عميد "تجارة حلوان": نقدم برامج تعليمية تربط الطالب بسوق العمل
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • وزير التعليم العالي : 11 ألف مهندس يتم تكوينهم سنوياً في مختلف التخصصات
  • بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية
  • برامج تدريبية في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بتعليمية مسندم