توفيت امرأة بعدما علقت طوال الليل في حافلة على طريق مقطوع جراء تساقط الثلوج الكثيفة وغير المعتادة على شرق جنوب إفريقيا منذ الجمعة، حسبما أعلنت السلطات الأحد.

وقالت الهيئة المعنية بحالة الطرقات في الصباح، إنّ السير لا يزال مقطوعا على مسافة حوالى ثلاثين كيلومترا، خصوصا في المحاور الرئيسية للبلاد التي تربط جوهانسبرغ بمدينة دوربان الواقعة على الساحل الشرقي.

وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 39 عاما في المستشفى نتيجة انخفاض حرارة الجسم، بعدما أمضت ليل الجمعة السبت عالقة على الطريق مع غيرها من ركاب حافلة صغيرة، حسبما أفاد رولاند روبرتسون المسؤول في جهاز طوارئ ميدلاندس (EMS) وكالة فرانس برس.

وعلق أشخاص قرب مدينة مويبلاس على بعد حوالى 430 كيلومترا من جوهانسبرغ. وقال روبرتسون لتلفزيون “إي ان سي آي” إنّهم “بقوا في البرد طوال الليل من دون بطانيات، من دون أي شيء. لم يكونوا مستعدّين لذلك”.

وتواصلت عمليات إنقاذ الركّاب في ظروف صعبة للغاية الأحد، خصوصا حول ممر فان رينين في جبال دراكنزبرغ على بعد حوالى 330 كيلومترا جنوب شرق جوهانسبرغ.

وكان بالإمكان نقل بعض السيارات خارج المنطقة، غير أنّ مركبات أخرى معطّلة عقّدت مهمّة العمّال الذين كانوا يقومون بإزالة الثلوج وتلك التي يقوم بها عناصر الإنقاذ بهدف العثور على الأشخاص الذين لا يزالون عالقين، وفقا لما أفادت به ثانيا دورا المسؤولة في الهيئة المعنية بحالة الطرقات، مشيرة إلى ازدحام مروري كبير “لا يمكن اختراقه” للمركبات المتوقفة “على مسافة 30 كيلومترا تقريبا”.

وفي هذه المناطق، وصل مستوى الثلوج إلى مترين، حسبما أعلنت السبت منظمة تعزيز سلامة الطرقات “أرايف ألايف” على منصة إكس.

المصدر أ ف ب الوسومثلوج جنوب إفريقيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ثلوج جنوب إفريقيا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يتباحث بجوهانسبورغ مع رئيسة برلمان جنوب إفريقيا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة بجوهانسبورغ، مباحثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا، أنجيلا ثوكوزيلي ديديزا.

وفي مستهل هذا اللقاء، هنأ رئيس مجلس النواب ديديزا على انتخابها رئيسة للمؤسسة التشريعية في بلادها، ووج ه إليها دعوة لزيارة المغرب على رأس وفد برلماني، لتعزيز علاقات التعاون بين برلماني البلدين.

وأبرز الطالبي العلمي الدور الطلائعي الذي اضطلع به المغرب في دعم حركات التحرر في إفريقيا، مستحضرا في هذا السياق الدعم القي م الذي قدمته المملكة لجنوب إفريقيا للتحرر من نير الاستعمار.

كما أعرب عن استعداد المغرب لتطوير تعاون مثمر مع جنوب إفريقيا وتوسيعه ليشمل العديد من القطاعات الواعدة، مؤكدا أن “المغرب وجنوب إفريقيا بلدان لهما ثقل كبير في القارة الإفريقية، وينبغي بالتالي استثمار إمكانياتهما لتعزيز التعاون خدمة لشعبيهما ولعموم القارة، وفق منظور تكاملي”.

وسلط رئيس مجلس النواب في هذا السياق، الضوء على المشاريع الاستراتيجية التي أطلقها المغرب في العديد من القطاعات، بفضل الرؤية الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا، على سبيل المثال، إلى المبادرة الملكية الطموحة الرامية إلى تعزيز ولوج بلدان منطقة الساحل إلى المحيط الأطلسي، ومشاريع تطوير الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والطيران والتكنولوجيات الحديثة والفلاحة، وتثمين العنصر البشري، ومكافحة آثار التغير المناخي.

وأعرب عن استعداد المغرب “لتقاسم خبراته وتجاربه مع جنوب إفريقيا في العديد من المجالات”، مشيرا إلى أن المملكة تعد من المصدرين الرئيسيين للمواد الفلاحية للاتحاد الأوروبي و بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

من جهتها، أعربت رئيسة البرلمان الجنوب إفريقي عن شكرها للطالبي العلمي على دعوته إياها لزيارة المغرب.

وبعد أن استعرضت التجربة الديمقراطية لبلادها، أشارت السيدة ديديزا إلى الانتخابات الأخيرة التي جرت في 29 ماي المنصرم.

وأشادت ديديزا في ذات السياق بالتجربة الديمقراطية للمغرب، معربة عن الاستعداد لتطوير تعاون ثنائي مثمر مع المملكة.

وجرت المباحثات بين الطالبي العلمي والسيدة ديديزا على هامش المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية، المنعقد من 18 إلى 20 شتنبر الجاري بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ.

مقالات مشابهة

  • تساقط ثلوج كثيفة وغير معتادة على جنوب إفريقيا
  • بشار.. هذه الطرقات مقطوعة بسبب السيول
  • وفاة ممرضة شابة في حادث الحافلة التي جرفتها سيول طاطا.. تفاصيل مؤلمة
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان
  • خيارات حزب اللهمحدودة.. القبول بالاستنزاف او الحرب المفتوحة
  • وفاة امرأة وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة 
  • رئيس مجلس النواب يتباحث بجوهانسبورغ مع رئيسة برلمان جنوب إفريقيا
  • اكتشاف لغز المخلوق الغامض الموجود في فن الصخور في جنوب إفريقيا
  • وزير الخارجية البريطاني: نتضامن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها