زنقة 20:
2024-09-22@13:27:28 GMT

السكوري: 1.4 مليون عاطل موروثة عن الحكومات السابقة

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

السكوري: 1.4 مليون عاطل موروثة عن الحكومات السابقة

زنقة 20 | متابعة

قال يونس سكوري، وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، أن الحكومة ورثت ما يفوق مليون و400 ألف عاطل عن الحكومات السابقة.

السكوري ، وخلال مشاركته في ورشة ضمن الجامعة الصيفية لشباب حزب الاصالة والمعاصرة ، ذكر أن جائحة كوفيد زادت من تأزيم الوضعية الاقتصادية للبلاد وفقدان العديد من المواطنين لمناصب عملهم، مبرزا في خضم شرحه لهذه المسببات أن الرهان كان خلال تقلده مسؤولية حقيبة وزارة التشغيل السعي لإيجاد حلول للمواطنين المتضررين من أزمة كوفيد وتم رصد غلاف مالي بلغ قيمة الـ 2,5 مليار درهم لتنزيل برنامج أوراش على مدى سنتين.

وتابع المسؤول الحكومي عن حقيبة التشغيل بالحكومة الحالية حديثه بالتطرق إلى الغايات من تنزيل برنامج أوراش بقوله “إن المبتغى كان استرجاع عدد من مناصب الشغل المفقودة، بسبب أزمة كوفيد في انتظار أن تتحسن دينامية العجلة الاقتصادية ويعود الاستثمار إلى حالته الصحية الإعتيادية لإعادة الرفع من وتيرة التشغيل.

وزاد قائلا إنه تم العمل بشكل دقيق وفعال لتنزيل برنامج “أوراش” دون اللجوء إلى مكاتب دراسات لتوفير القيمة المالية للغلاف المالي المخصص لدعم الشغل.

كما أشار الوزير السكوري إلى أنه عاين خلال جولته بمختلف مدن ومناطق المملكة عددا من النقط الإيجابية والمنجزات المحققة بفضل برنامج أوراش في نسخته الأولى والثانية، كما أكد أنه تم منح أفضلية للمناطق الحدودية والرفع من حجم الحصيص المخصص لها، نظير شريط الفنيدق ومارتيل، لما لها من خصوصية في ما هو مرتبط بظروف التشغيل قبل إغلاق منافذ السلع المهربة عبر الحدود.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جمعية البنوك : قروض الأفراد اغلبها لن يتأثر بقرار خفض الفائدة

#سواليف

قالت #جمعية_البنوك_الأردنية، الخميس، إن البنوك ستعكس نسبة #خفض #أسعار_الفائدة على #المقترضين حسب دورية التعديل في العقود وبحسب انعكاسها على سعر فائدة الإقراض في سوق ما بين البنوك “سعر الفائدة المرجعي”.

وأضافت الجمعية، في تصريحات لفضائية “المملكة”، أن القرار لن يشمل أصحاب الفوائد الثابتة الذين لم تنعكس الارتفاعات السابقة في أسعار الفائدة على اقساطهم طيلة الفترة السابقة.

وأشارت إلى أن أغلب العقود بين البنوك في الأردن والمقترضين تتضمن تعديل الفائدة بشكل ربع سنوي وانعكاس تخفيض الفائدة سيكون وقت دورية التعديل.

مقالات ذات صلة نصر الله يكشف هدف إسرائيل الحقيقي من تفجيرات “البيجر” ويوجه رسالة تهديد لنتنياهو وغالانت 2024/09/19

وكانت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني قد عقدت اجتماعها السادس لهذا العام، إذ قررت تخفيض أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية بمقدار 50 نقطة أساس اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 أيلول 2024.

مقالات مشابهة

  • برنامج يستعرض إستراتيجية التشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الحكومات تدير المطارات باعتبارها المنافذ الرئيسية للدول
  • تكوين نحو 11 ألف مهندس سنويا بالمغرب
  • برنامج أممي يمنح الجابون 200 مليون دولار لتنمية المناطق الريفية
  • المنصوري: أعداء الوطن يستغلون الهجرة لزعزعة الوطن و تراكمات الحكومات السابقة أفقدت شباباً الأمل
  • هل ستعكس البنوك نسبة خفض أسعار الفائدة على المقترضين؟
  • دراسة تكشف مصدر كوفيد 19 من سوق في ووهان
  • ما وراء السياسة: جذور فشل الحكومات
  • جمعية البنوك : قروض الأفراد اغلبها لن يتأثر بقرار خفض الفائدة