بوابة الوفد:
2024-09-22@13:23:04 GMT

جامعة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للصيدلي

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تنظم كلية الصيدلة جامعة القاهرة، تزامنًا مع اليوم العالمي للصيدلي، احتفالية تحت شعار "الأثر المجتمعي والبيئي لمهنة الصيدلة". 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة غادة عبد الباري عميدة كلية الصيدلة. 

وتقام فعاليات الاحتفالية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر، بمدرج الدكتور إبراهيم رجب فهمي.

يشهد الاحتفال هذا العام حضور مجموعة من الخبراء في مجال الصيدلة والبيئة لتبادل المعرفة والخبرات مع الأساتذة والطلاب، والنقاش حول أهمية التوجهات البيئية في مهنة الصيدلة وكيف يمكن للصيادلة أن يسهموا في حماية البيئة.

جامعة القاهرة تسلط الضوء على دور الصيادلة

وتستهدف كلية الصيدلة في جامعة القاهرة في احتفالها باليوم العالمي للصيدلي، تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه الصيادلة في المجتمع، والأثر الإيجابي لمهنتهم على صحة وسلامة الأفراد والمجتمعات، كما تهدف المحاضرات التوعوية التي ستقدم خلال اليوم، إلى إبراز الجوانب البيئية المرتبطة بممارسة مهنة الصيدلة، والتحديات التي تواجهها.

وفي ختام الاحتفالية، سيتم تكريم المساهمين في تنظيم الفعالية وتوزيع الجوائز على المشاركين في الأنشطة والمسابقات المختلفة، مما يعزز روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب ويشجعهم على الابتكار والإبداع في مهنة الصيدلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة جامعة القاهرة الصيدلة كلية الصيدلة الاثر المجتمعي جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94

المناطق_واس

أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية رزمةً من الفعاليات المتنوّعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين، تحت شعار (معزّي : عز وعزوة), اعتزازًا بالتراث الوطني الغني وتعزيزًا للوحدة الوطنية، واحتفاءً بإرث الملك الموحّد عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيّب الله ثراه- وتعبيرًا عن عمق الانتماء الوطني الذي انطلق من الدرعية، التي أصبحت اليوم رمزًا حضاريًا وتاريخيًا على مستوى العالم.

واحتضن حي الطريف التاريخي عددًا من العروض التفاعلية، كعروض السامري والقصائد الحيّة، إضافةً للجلسات التاريخية الثقافية بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، التي تتناول قصصًا من رحلة توحيد المملكة العربية السعودية وشخصية الملك عبدالعزيز – رحمه الله -، كما ستضم فعاليات حي الطريف التاريخي العرضة السعودية التي سيتم تفعيلها في اليوم الوطني.
وفي الجهة المقابلة، ضمّ مطل البجيري عددًا من الفعاليات، منها معرض “معزّي” الذي يقدّم تجربةً استثانيةً تُروى من خلالها القصص والملاحم الوطنية التي تستعرض تاريخ المملكة منذ تأسيسها، إضافةً لـ”النخلة التفاعلية” التي تنمو مع كل منشورٍ تتم مشاركته عبر وسم #عز_وعزوة على منصة اكس، كما ستحصل أكثر 10 منشورات تفاعلًا على جوائز قيمة.

أخبار قد تهمك الدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية 15 سبتمبر 2024 - 10:59 صباحًا الدرعية تشهد انطلاق شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 23 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا

وتتنوّع الفعاليات لتشمل حدائق الفيصلية والخالدية التي تضم العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية وتستهدف مختلف شرائح المجتمع من السكان والزوّار، بالإضافة لعروضٍ أخرى كمسيرة الهجن والخيل، والمسيرة العسكرية بمشاركة أكثر من 1000 مشارك من مختلف القطاعات العسكرية، ومسيرة اليوم الوطني بمشاركة فرقة العرضة التي ستجوب شوارع وأحياء الدرعية، كما ستستمر فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 94 في الدرعية لأربعة أيام، حتى يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024م.

يذكر أن فعاليات هذا العام تضمّنت -ولأول مرة- العرض الحصري لأكبر أوركسترا من نوعها في العالم باستخدام 500 من أجهزة Echo من أليكسا، التي تتناغم لتعزف النشيد الوطني السعودي ومجموعة من المقطوعات الغنائية المميزة من الإرث السعودي الغني؛ لإبراز الهوية الوطنية الأصيلة واستعراض الثقافة السعودية الثريّة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية العلوم جامعة الأزهر 2024- 2025 بنين وبنات
  • نتيجة تنسيق كلية تمريض جامعة الأزهر 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • نتيجة تنسيق كلية طب جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات.. 95.08% الحد الأدنى
  • إعلام القاهرة تحتفل بتخريج دفعة 2024 السبت المقبل
  • صور.. القطيف تحتفل باليوم الوطني 94 بفعاليات متنوعة على كورنيش دارين
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة
  • الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94