أصيب العشرات من طلاب المعهد الوطني للبريد بالرباط بتسمم غذائي، بعد تناولهم وجبة العشاء ليلة أمس السبت. وقد تم نقلهم صباح اليوم الأحد إلى مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن سينا، حيث تلقى معظمهم العلاجات اللازمة وغادروا المستشفى.

وأكدت كنزة نعيمي، رئيسة مصلحة التواصل بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، في تصريح ل »اليوم 24″، أن الأمر يتعلق ب 40 طالبا وطالبة بالمعهد الوطني للبريد، تم نقلهم إلى مصلحة المستعجلات بابن سينا بعد إصابتهم بتسمم غذائي.

وأوضحت نعيمي، أن الغالبية العظمى من الطلبة قد غادروا المستشفى بعد تلقي الإسعافات الأولية، أي 90 في المائة منهم، فيما لا يزال عدد قليل منهم يخضع للمراقبة الطبية، وحالتهم الصحية مستقرة.

كلمات دلالية ابن سينا الرباط المعهد الوطني للبريد تسمم غذائي مصلحة المستعجلات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن سينا الرباط المعهد الوطني للبريد تسمم غذائي ابن سینا

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما

اقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات اليوم الثالث عرض خاص لثلاثة افلام  من انتاج المعهد العالي للسينما، وهي "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة،  "بحر" إخراج بلال ابو سمرة و"قهوة" فريال اخراج مهند الكاشف.

مهرجان الغردقة لسينما


أقيمت ندوة عقب عرض الافلام شاركت فيها الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور خالد بهجت استاذ الاخراج بالمعهد، وادارها السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والذي أكد اعتزازه  بالانتماء إلى  معهد السينما، والذي  وصفه  بالكيان الأهم في تجديد دماء السينما المصرية.


وقال الباسوسي، إن أساتذته في المعهد كانوا يعلموهم كيف يحدثون في الفن والحياة.


وعلق الدكتور خالد بهجت قائلا ان من يعيش بين الشباب يعيش طول عمره شاب، ومن فضل الله عليه أنه درس واشتغل في معهد السينما ويعيش طول الوقت  بين هذا الشباب الواعد الذي يحمل في قلبه شغف وحب للفن والسينما.


وأضاف أن مناهج السينما موجودة في الكليات والجامعات تدرسها، ومنها جامعات وقعت بروتكولات مع المعهد لتدريس تلك المناهج، ولكن يظل معهد السينما بأكاديمية الفنون متفوقا بفضل اساتذته الذين عاشوا وتربوا داخل الأكاديمية على حب السينما والشعور  بشغف تجاه الفن.


وأوضح  ان المعهد لا يخرج صنايعية سينما، لكن يقوم المعهد بتثقيف كل طالب من خلال منهج يتعلم من خلاله كيف يفكر في الفن  وكيف يكون   صاحب فكر وموقف ووجهة نظر. 


فيما أشاد بهجت  بمستوي الأعمال المشاركة في المهرجان هذا العام، وقال إنه بحكم موقعه كرئيس للجنة تحكيم الأفلام القصيرة شاهد ٢٠ فيلما كلها  على مستوى عالي جدا، ووجه التحية لإدارة المهرجان على اختياراتها ومنها اختيار  الغردقة المدينة الشابة التي تليق بمهرجان لسينما الشباب.


وفي كلمتها قالت الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد، أن مهرجان الغردقة وضع بؤرة نور على افلام الشباب ، وهو ما نحتاجه بشدة، و المهرجان منتمي لمعهد السينما، ويهتم بشكل خاص بعرض افلام الطلبة، وإلى جانب افلام الشباب الحالي  فكرنا في عرض افلام مخرجين كبار من خريجي المعهد بعد معالجتها تقنيا، ليكون بذلك  المهرجان نافذة للأعمال المهمة التي يضمها ارشيف المعهد، مؤكدة على أن ما يميز المعهد هو التعمق في دراسة تخصصات السينما المختلفه.


وفي ختام كلمتها طالب بمزيد من دعم مشاركة شباب المعهد في المهرجان والاعتماد عليهم الأعوام المقبلة بالتواجد في اللجانه التنظيمية. 


وتابع المخرج فادي نشأت المعيد  بمعهد الفنون المسرحية،  أن الدراسة في أكاديمية الفنون  تحقق  فكرة تكاملية الفنون بما تضمه من معاهد في مكان واحد والتي تفتح ابواب التعاون بين طلاب المعاهد المختلفة فيما يقدمونه من مشروعات.

مهرجان الغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • تسمم العشرات من طلبة المعهد الوطني للبريد
  • مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطور منظومة تصوير بانورامي ثلاثي الأبعاد
  • أزيد من 40 طالبا وطالبة أصيبوا بتسمم في المعهد الوطني للبريد بالرباط
  • “وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • الزراعة: وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • المنتدى الوطني للمدرس في نسخته الأولى يجمع أساتذة المغرب بالرباط
  • أكلوا تورتة.. تسمم 5 أطفال بواحة الخارجة في الوادي الجديد
  • دراسة تكشف عن نظام غذائي يحمي الذاكرة من التراجع مع العمر