الأسبوع:
2024-09-22@13:32:23 GMT

تواصل حصاد البلح بمزارع القليوبية.. اعرف أبرز الأنواع

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تواصل حصاد البلح بمزارع القليوبية.. اعرف أبرز الأنواع

تتواصل عملية حصاد محصول البلح بكافة أنواعه، داخل مزارع النخيل بالقليوبية، وسط حالة من البهجة والسعادة علي وجوه المزارعين والعمال بالموسم، والذي يعتبر موسمًا أساسيًا لهم علي مدار العام، حيث يبدأ موسم الحصاد منتصف شهر أغسطس من كل عام ويستمر حتي منتصف شهر أكتوبر من كل عام.

وأكد محمد عبد الله، طالع نخيل، أنه يعمل بهذه المهنة منذ حوالي 25 عام، حيث كان يعمل وهو ابن 13 عام، موضحًا أنه يبدأ الموسم بتقليم النخيل وتلقيحه في شهر يناير من كل عام، ثم يبدأ في شهر مارس تلقيح الطرح، وكذلك تحصين النخيل لمنع انتشار السوس بها لمنع الضرر بالنخيل والإنتاج الجديد.

وتابع، أنه يبدأ موسم الحصاد منتصف شهر أغسطس من كل عام ويستمر حتي منتصف شهر أكتوبر من كل عام، مشيرا إلى أن هناك أنواع كثيرة من البلح منها "الزغلول، والسماني، والبارحي، وعرابي، وبنت عيشة، وصوابع الست"، وغيرها من الأنواع التي يصل عددها حوالي 15 صنف، موضحًا أن هناك إقبال كبير علي أنواع البلح بالمحافظة من المحافظات الأخرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية اخبار القليوبية البلح اخبار محافظة القليوبية أنواع البلح منتصف شهر من کل عام

إقرأ أيضاً:

4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»

الشاي بالحليب من المشروبات الساخنة التي يعشقها الصغار والكبار، ويمكن إعداده بطرق متنوعة، تعتمد على نسبة الحليب للمياه، ليعطي مذاقًا مختلفًا في كل مرة، وتختلف مسمياته بين «بربري، ميزة، وحليب منه فيه»، أما «الكرك» فيعتبر أشهر الأنواع في الوقت الحالي، بحسب قناة cbc sofra.

شاي ميزة

شاي ميزة تضاف إليه كمية حليب أكثر من المياه، إذ تصبح محتويات الكوب ثلاث أرباع من الحليب، والربع الأخير من الشاي، ويعد هذا النوع مفضل لدى محبي الحليب.

شاي بربري

شاي بربري من أنواع الشاي الشائعة، ولديه نسبة كبيرة من المحبين، لأنه يتميز بتساوي كمية المياه مع كمية الحليب، بحيث يحتوي نصف الكوب من الشاي، والنصف الآخر من الحليب، ويتميز بقوام ثقيل نوعًا ما.

شاي كرك

الكرك من الأنواع التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويعود أصوله إلى دول الخليج، ويتميز بنكهة مميزة ومختلفة تمامًا عن الشاي العادي، لاحتوائه على فصوص حبهان وزعفران مطحون وقرنفل، وأنواع مختلفة من البهارات حسب الذوق، وقد يكون هذا النوع غريبًا على السوق المصري، خاصة لدى الذين لا يتناولون البهارات مع المشروبات.

شاي حليب منه فيه

«شاي حليب منه فيه» يتكون من الحليب الصافي، لذا يصبح طعم الحليب أقوى من الشاي، وهو ما لا يفضله البعض، ويمكن إعداده بوضع كوب من الحليب في الغلاية وإضافة ملعقة صغيرة من الشاي، وتركه حتى يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين ويصفى ويقدم، ويجب طلبه بالاسم في الكافية، عند الرغبة بتناوله، ويعتبر سعره أغلى من الأنواع الأخرى العادية.

مقالات مشابهة

  • موسم الخريف يبدأ رسميا اليوم.. وتحذيرات من تغييرات مناخية غير مسبوقة
  • 4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»
  • «يا جريد النخل العالي».. حصاد البلح يبهج مزارعي «الدقهلية» عزوة ورزق
  • اندلاع حريق بمزارع نخيل بقرية القصر بمركز الداخلة
  • 260 فرصة عمل مجزية لشباب القليوبية.. اعرف التفاصيل والشروط
  • إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة
  • احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات».. تؤثر على دماغ الطفل
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب في الـ 2025
  • مركز النخيل ووزارة البيئة يدشنان منتج الفحم الحيوي من خلال إعادة تدوير خامات النخيل