بودابست (الاتحاد)

أخبار ذات صلة يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات 600 مشارك يشعلون «تحدي الثلج»


فاز منتخب السيدات على مولدوفا 2.5، مقابل 1.5 نقطة، ضمن الجولة العاشرة من الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، بمشاركة 190 دولة.


وأسفرت المباريات عن فوز مريم عيسى على فيكتوريا بورجان، وروضة عيسى السركال على إيلينا بارتاك، وتعادلت زينب درويش مع آنا بترسينكو، ورفع منتخبنا رصيده إلى 12 نقطة، ليزاحم على صدارة المجموعة التصنيفية الثالثة، ويختتم منتخبنا مشاركته بملاقاة كوبا للسيدات في مباراة حاسمة.
وخسر منتخب الرجال من بلجيكا، حيث تعادل سالم عبدالرحمن وعمار السدراني، وخسر عمران الحوسني وإبراهيم سلطان، لتتوقف سلسلة النتائج الإيجابية للمنتخب.
وحسمت الهند سباق بطولة الرجال قبل نهاية البطولة بجولة، وحققت لقبها التاريخي الأول في الأولمبياد، بعد فوزها على أميركا 2.5، مقابل 1.5 نقطة، وجاءت الصين في المركز الثاني.
على جانب آخر، أقام سعود بن حمد الشامسي، سفير الدولة في المجر، مأدبة غداء على شرف البعثة، تقدم الحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وتريم مطر، رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، وشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج مولدوفا المجر بلجيكا الصين

إقرأ أيضاً:

زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية.. تغطية خاصة ومستمرة من مركز الاتحاد للأخبار

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية الصديقة تعد الأولى من نوعها لسموه منذ توليه رئاسة الدولة.
ستكون هناك تغطية خاصة ومواكبة مستمرة عبر منصات مركز الاتحاد للأخبار، وعبر قناتي أبوظبي والإمارات يوم الاثنين 23 سبتمبر الساعة 4:00 مساءً بتوقيت أبوظبي.
ولمتابعة الزيارة عبر الموقع الإلكتروني يمكنكم زيارة الرابط التالي: تغطية خاصة.. زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار ذات صلة أميركا تجيز لقاحاً مضاداً للإنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه كأس زايد تستقطب «نخبة الخيول» في روما المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية.. تغطية خاصة ومستمرة من مركز الاتحاد للأخبار
  • رئيس حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على نظيره المصري
  • اتحاد الشطرنج يحصل على تصنيف الجمعية العمومية استعدادا للانتخابات المقبلة
  • منتخبنا يتفوق على مصر في «أولمبياد الشطرنج»
  • زاخاروفا تعلق على كلمات ساندو حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي دون بريدنيستروفيه
  • منتخب الإمارات يفوز على جواتيمالا في الأولمبياد العالمي للشطرنج في بودابست
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على غواتيمالا