النهار أونلاين:
2024-09-22@13:15:39 GMT

في فترة الخطوبة.. هذا ما تحب المرأة

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

في فترة الخطوبة.. هذا ما تحب المرأة

حقيقة هي أجمل فترة تمر بحياة أي فتاة، تشعر فيها بسعادة وكأنها تلامس السماء، فبعد أن جاء النصيب والتقت بفارس الأحلام ترغب في عيش أحلى أيام حياتها خلال فترة الخطوبة، حيث تنتظر الفتاة المقبلة على الزواج الكثيرَ من الأمور من خطيبها، ولكن حياءها يمنعها من الإفصاح عما ترغبه بيه أو ما تتوسمه منه، لأنها تنتظر منه المبادرات العاطفية التي تحلُم بها، والتي تتحفظ فيها كثيرا،  فيا معشر الرجال هذه أهم الأمور التي تنتظرها الفتاة خلال فترة الخطوبة:

- الكلمات الرومانسية والاعتراف بالحب:

حيث تكون الفتاة المقبلة على الزواج في غاية الشوق لعيش مشاعر الحب، وتنتظر أن تتم الخطوبة حتى تشعر بهذا الحب وتروي ظمأها منه، لذا هي تتمنى ان يمطرها بالكلمات المنمقة ويشعرها بحبه، وأن يردد على مسامعها دائماً كلمة (أحبك) التي تقتل ذلك الهاجس بأن خطيبها لا يحبها للدرجة الكافية، وتشعر بالتالي بالاطمئنان بأنها اختارت الرجل المناسب الذي تكمل إلى جانبه حياتها.

بعد الاعتراف يأتي الاهتمام:

ولذلك فهي تنتظر أن كل دقيقة من دقائق الخطوبة، يُظهر فيها خطيبها اهتمامه بها، ومن المستحيل أن تُفصح الفتاة المقبلة على الزواج، برغبتها أن يهتم بها خطيبها خلال فترة الخطوبة؛ حيث تشعر الفتاة بأن الاهتمام الذي يجيء بعد طلب، يكون بلا فائدة أو طائل، وتشعر الفتاة المقبلة على الزواج إذا انشغل عنها خطيبها قليلاً، أو مرّ يومٌ من أيام الخطوبة من دون أن يُظهر لها خطيبها الاهتمام المطلوب؛ فإن الفتاة تكون فى أسوأ حالاتها، وتشعر بحزن وخوف شديد.

– احترام الخصوصيات:

وهذا يكون من الطرفين طبعا، فبعد الخطوبة لا بد أن تتغير مساحة الخصوصية لكلا الطرفين، ولابد أن يحترم كلاهما تلك المساحة، حتى لا يحصل ذلك الصدام الذي قد يعكر صفو العلاقة والانطلاق في مشروع الزواج يبدأ بالمشاحنات، لذا لابد من وجود ذلك الاحترام الذي يسمح بانطلاقة جميلة لحياة أجمل بحول الله.

هذا ما يخص عموما الأشياء التي تحبها المراة، أما الأمور التي تخشاها فنذكر ما يلي:

– تخشى أن تُقحم نفسها في حياة خطيبها:

ففي هذه الأيام عادة ما يضع الخطيبان بعض الأسس والقواعد التي يعتمدونها في حياتهم المقبلة، لكن عموما الفتاة الذكية تخشى أن تتدخل في حياة خطيبها وتسأله عن أسراره وتفاصيل حياته، خوفاً من أن يشعر خطيبها بأنها متسلطة أو أنها تودّ السيطرة عليه، وهنا تنتظر الفتاة بشدة من خطيبها خلال فترة الخطوبة وخاصة في أيامها الأولى أن يشاركها أسراره وتفاصيل حياته، وأن يكسر هو هذا الحاجز الذي تضعه الفتاة بينه وبينها.

– لا تحطم أحلامها:

فمن بين أكثر الأشياء التي تثير مخاوف الفتاة أن يحطم الرجل أحلام مستقبلها كأن لا يحترم عملها أو يمنعها من إتمام دراستها أو تكوينها، بل على العكس تتمنى أن يشجعها وتنتظر منه دوما أن يدعمها خطيبها ويقف إلى جوارها خلال مشوارها لتحقيق هذه الأحلام، وهذا طبعا بعد الاتفاق والتفاهم بالتراضي بين الطرفين.

**

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: خلال فترة الخطوبة

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أشرف خضر

 يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فترة الإعداد للموسم الجديد غدا الجمعة، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الموسم الماضى.
ويقود فترة الإعداد كل من أشرف خصر وأيمن كمال وأيمن خليل بالإضافة إلى استمرارهم في عملهم الأساسي، وذلك لحين الاستقرار على تعيين جهاز فني جديد للفريق الأول.

قرر مجلس إدارة الإسماعيلى، ترك حسم أسماء الراحلين عن الفريق في الموسم الجديد للجهاز الفني الجديد الذى سيقود الدراويش في الموسم الجديد.

واقترب الإسماعيلى من إعلان خليفة الراحل إيهاب جلال الذى وافته المنية بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة أدت إلى وفاته بعد عدة أيام، وأقام له النادى مراسم العزاء داخل ملاعب الإسماعيلى.

ويعد حلمى طولان المدير الفني السابق لسيراميكا والبنك الأهلى، أقرب الأسماء لتولى مهمة تدريب الفريق من الموسم المقبل، وخلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عنه.

مهاب ياسر يطالب الزمالك بالرحيل إلى الإسماعيلي

 قال الإعلامي خالد الغندور، أن مهاب ياسر، لاعب الزمالك، طالب إدارة النادي وعبدالواحد السيد بالموافقة على رحيله خلال الفترة الحالية.

 وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "مهاب طلب الموافقة على رحيله لصفوف الإسماعيلي لمدة موسم على سبيل الإعارة".

 وأضاف: "اللاعب متمسك بالرحيل على سبيل الإعارة، خصوصًا أنه خارج حسابات جوميز بشكل نهائي وغير موجود في التدريبات الأخيرة، وبيتدرب بشكل فردي مع سيف جعفر وسامسون".

 واختتم الغندور: "إدارة الزمالك تدرُس في الوقت الحالي الموقف لاتخاذ قرارها خلال ساعات".

 

مقالات مشابهة

  • موسم الزواج في إملشيل: الاحتفال بعقد قران 30 عريساً وعروساً هذا العام
  • سبها | حبس سيدة اشتركت مع خطيبها السابق في قتل زوجها
  • لحظة إطلاق شــاب الرصـاص على فتاة لرفضها الزواج منه.. فيديو
  • «مش تنافس».. تامر فرج يوجه رسالة للشباب قبل الزواج
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • بعد أن تسببت في القبض عليه.. ماذا قال التيجاني عن خديجة التي اتهمته بالتحرش؟
  • بين القانون والتقاليد
  • الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أشرف خضر
  • د.دينا هويدى: الثقافة والفن أداتان قويتان في بناء شخصية الفتاة والمرأة وسبيلها لتنمية وتقدم المجتمع