بوابة الوفد:
2024-09-22@13:28:18 GMT

انتظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء العام الدراسي 2025/2024 في مدارس التكنولوجيا التطبيقية  21 سبتمبر 2024. 

استقبلت مدارس التكنولوجيا التطبيقية الطلاب الجدد لهذا العام في 78 مدرسة في 22 محافظة في تخصصات تخدم مهن المستقبل ومنها تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمراقبة والإنذار والفنون الرقمية والبرمجيات والاتصالات واللوجستيات وميكاترونيات والبتروكيماويات والحفاظ على التراث وصناعة الحلى والمجوهرات وصيانة معدات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية وتخصصات تكنولوجيا الخدمات المالية.

 

وتقدم للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام اكثر من 39 الف طالب وطالبة ، وتم إجراء اختبارات ومقابلات لهم لاختيار ما يقرب من 8 ألاف طالب وطالبة. 

وتحرص الوزارة على عقد شراكات وبرتوكولات مع هيئات ومؤسسات تعليمية دولية لاعتماد الخريجين وفق المعايير الدولية لكى يصبح خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية مؤهلين لسوق العمل المحلى والإقليمي والدولي. 

ويتم تطوير المناهج بها وفق منهجية الجدارات واحتياجات سوق العمل بالتعاون مع الشركاء الصناعين وشركاء التنمية والهيئات الدولية المتخصصة لربط الخرجين بالمهارات اللازمة لسوق العمل وفق معايير دولية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية تطبق المـعاييـر الـدوليـة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على تطبيـق المـعاييـر الـدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب، كما انها تقوم عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني القطاع الخاص  مع وجود شريك دولي ؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، ويـحـصـل خـريـج هذه المـدارس على شهادة التـكـنولوجـيـا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية. 

وتهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية الى: تطبيق المعاييـر الدولية في التدريس الحديث، والتقييم، والمناهج التعليمية، وتوفـير بـيـئـة تعليميـة متميـزة للطـالـب والمـعلـم بالـمـدرسـة او مواقع التدريب العملي، وإعداد خـريـجيـن مـؤهـلـيـن لـلـعـمـل بـالسـوق المحلى، والدولي، وإنـشـاء التـخصـصات التـقنـية الـحـديـثـة المـتواكبـة مع السـوق العالمي، واختيار أفضـل مـعـلمين والعمل على توفير التدريبات اللازمة لهم وفق أحدث النظم والمعاييـر الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا التكنولوجيا التطبيقية مدارس التكنولوجيا التطبيقية مدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مدارس التکنولوجیا التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

«تعليم مطروح»: دخول 5 مدارس جديدة الخدمة تزامنا مع انطلاق الدراسة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح عن دخول 5 مدارس جديدة إلى الخدمة خلال العام الدراسي الجديد الذي انطلق اليوم، وكذلك الانتهاء من جميع أعمال الصيانة التطوير في مختلف المدارس.

انتظام العملية التعليمية

وتابع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بدء العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسى مطروح، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

وتفقد وكيل تعليم محافظة مطروح، مدرسة السادات الابتدائية، واطمأن على انتظام طلاب الصف الأول بالفصول التعليمية، وانتظام براعم رياض الأطفال بالقاعات التعليمية المخصصة لهم، وتابع كذلك مطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتخفيف الكثافة الطلابية بما لا يتجاوز 50 طالبا بكل فصل.

تفعيل الحصص العملية

واستمع وكيل الوزارة خلال زيارته مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين، إلى شرح الحصص الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي، وتابع تفاعل الطلاب مع الشرح، مشددا على ضرورة تفعيل الحصص العملية بجانب الشرح النظري مع توافر جميع الخامات والأدوات المساعدة.

وهنأ وكيل تعليم مطروح، الطلاب بانطلاق العام الدراسي الجديد، مشددا على ضرورة الجد والاجتهاد في المذاكرة وتحصيل العلم أولاً بأول، والحرص على ممارسة الأنشطة التربوية لصقل مواهبهم وتنمية مهاراته.

خفض الكثافات الطلابية

وأكد وكيل تعليم مطروح، ضرورة تحقيق مفردات العملية التعليمية والنظافة العامة للمدارس، وتوافر اشتراطات ومعايير الأمان وتخفيض الكثافات الطلابية وسد العجز في هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان 6 مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسى الجديد
  • وزير التعليم يتفقد 8 مدارس في قنا للاطمئنان على انتظام سير العمل
  • «التعليم»: بدء الدراسة في 78 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية
  • انتظام الدراسة في مدارس حلايب والشلاتين
  • انطلاق الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في 22 محافظة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • «تعليم مطروح»: دخول 5 مدارس جديدة الخدمة تزامنا مع انطلاق الدراسة
  • انتظام طلاب الصفوف الأولى في أول أيام الدراسة.. حصص توعية ومتابعة صحية