مع انتهاء فصل الصيف، وبداية فصل الخريف اليوم، تختلف درجات الحرارة وتبدأ التقلبات الجوية، فهو فصل انتقالي بين الصيف ودرجات حرارته العالية ونسب الرطوبة المرتفعة، وفصل الشتاء المعروف بانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، إنّ النصف الأول من درجات الحرارة في الخريف ليست متجانسة، بمعنى أنّ النصف الأول سيواجه بعض الصفات المشابهة لفصل الصيف، وأن الطقس سيظل حارًا، وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى أكثر من 32 درجة، وحتى 33 درجة مئوية، ويكون ضمن المعدلات الطبيعية.

كما أوضح القياتي حدوث بعض الإرتدادات مرة أخرى في درجات الحرارة لترتفع أعلى من معدلتها الطبيعية من حين لآخر في النصف الأول من الخريف، ثم تعاود مرة أخرى إلى معدلتها الطبيعية تدريجيًا، حيث كلما تقدمنا في فصل الخريف واتجهنا إلى الفصل الثاني من الخريف واقترابنا من فصل الشتاء تبدأ درجات الحرارة تقل تدريجيًا، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار المتوسطة، والتي تصل إلى رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

درجات الحرارة في فصل الخريف

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال فصل الخريف على النحو التالي، وفق ما ذكره القياتي:

درجات الحرارة في فصل الخريف على القاهرة الكبرى

وأوضح الدكتور محمود القياتي، أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى في النصف الأول من شهر أكتوبر من 30 وتصل إلى 31 في بعض الأحيان، بينما تكون حالة الطقس في نهاية شهر أكتوبر28 درجة مئوية وتكون درجات الحرارة في شهر نوفمبر من 28 وتصل إلى 32 درجة، وفي شهر ديسمبر من المتوقع أن تكون من 23 إلى 20 درجة مئوية.

درجات الحرارة في فصل الخريف على السواحل الشمالية

كما أوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية تكون من 28 إلى 29 وتصل إلى 26.

درجات الحرارة في فصل الخريف على جنوب الصعيد

كما ذكر أنّه كلما اتجهنا جنوبًا ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، ويصل متوسط درجات الحرارة من 35 إلى 36 خلال شهر أكتوبر على جنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة حالة الطقس درجات الحرارة في الخريف درجات الحرارة في فصل الخريف حالة الطقس في فصل الخريف حالة الطقس في الخريف درجة الحرارة على القاهرة في الخريف درجات الحرارة فی فصل الخریف فصل الخریف على النصف الأول

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليابانية تحذر من ضربات الشمس في 23 محافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم /الجمعة/، من الارتفاع غير المعتاد في درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام على المناطق الواقعة شرق وغربي البلاد. وأضافت الأرصاد الجوية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أن درجات الحرارة بلغت 38.5 درجة مئوية في مدينة "شيزوكا"، وهي أعلى درجة حرارة يتم تسجيلها في شهر سبتمبر منذ بدء عمليات التسجيل في عام 1940.

وأصدرت هيئة الأرصاد ووزارة البيئة اليابانية تحذيرات للمواطنين من التعرض لأشعة الشمس،مما قد يؤدي للإصابة بضربات الشمس في 23 محافظة.. كما نصحت المواطنين باستخدام مكيفات الهواء وشرب كميات كافية من الماء.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار في أول أيام الخريف
  • حالة الطقس اليوم.. بدء فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء
  • «الأرصاد» تعلن أماكن سقوط الأمطار في أول أيام الخريف
  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • استعد لانخفاض درجات الحرارة.. موعد قدوم الخريف هذا العام يقترب
  • الأرصاد اليابانية تحذر من ضربات الشمس في 23 محافظة