قالت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، إن حوالي 55,300 إسرائيليا هاجروا من إسرائيل خلال العام الماضي، على إثر بدء تنفيذ الحكومة خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء.

ويعتبر هذا العدد مرتفع بشكل ملحوظ قياسا بالأعوام السابقة، ووفقا للمعطيات فإن معظم المهاجرين من إسرائيل هم عائلات وأشخاص بالغون ومتعلمون.

وحسب المعطيات، فإن حوالي 27 ألفا عادوا أو قرروا الهجرة إلى إسرائيل خلال العام الماضي.

وللمقارنة، فإن قرابة 38 ألف إسرائيلي هاجروا من إسرائيل، في العام 2022، بينما عاد أو هاجر إليها قرابة 23 ألفا.

وفي العام 2021، هاجر من إسرائيل 31 ألف شخص، وعاد أو هاجر إليها قرابة 29 ألفا.

وفي العام الماضي، سُجل بين شهري شباط/فبراير وأيلول/سبتمبر هجرة قرابة 8700 شخصا إلى إسرائيل شهريا، وتوقفت هجرة هذه الأعداد لدى شن الحرب على غزة ، في بداية تشرين الأول/أكتوبر، إلى جانب ارتفاع كبير في عدد المهاجرين من إسرائيل في الربع الأخير من العام الماضي.

وأشارت دائرة الإحصاء إلى أن معطياتها تشمل الإسرائيليين الذين نقلوا مركز حياتهم إلى خارج البلاد لمدة 275 يوما في السنة، وعادوا لزيارة إسرائيل لمدة تصل إلى 90 يوما في السنة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: العام الماضی من إسرائیل

إقرأ أيضاً:

«منتجي الدواجن»: توقعات بانخفاض كبير في سعر طبق البيض خلال أسابيع 

رحب اتحاد منتجي الدواجن بمبادرة وزارة الزراعة بطرح 4 آلاف كرتونة بيض بسعر 150 جنيها للكرتونة، مؤكدين أنّ هذه المبادرة ستساهم في خفض أسعار البيض بنسبة ملحوظة في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وقال ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنّ الفترة المقبلة ستهد مزيدًا من التراجع في أسعار البيض، نتيجة دخول قطعان جديدة من الدواجن البيياضة في الإنتاج، متوقعا أن يشعر المواطنين بهذا التراجع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تراجع أسعار البيض

وأضاف الزيني، لـ«الوطن»، أن صناعة البيض من الصناعات المهمة في مصر، ومرت بعدة أزمات اثرت بشكل واضح على المنتجين، موضحا أنّ أبرز هذه الأزمات كانت عند بداية انتشار فيروس كورونا، مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، وأزمات سلاسل الإمداد والتوريد التي تسبب في ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا، متوقعا أن يشهد سوق البيض تراجعا كبيرا في الفترة المقبلة بعد الجهود التي قامت بها الدولة لتوفير الإعلاف ومستلزمات الإنتاج إلى جانب المبادرات التي تقوم بها الحكومة لخفض الأسعار.

إنتاج مصر من بيض المائدة

 أكد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة الطاقة الإنتاجية يُساهم بشكل كبير في خفض أسعار البيض، مشيرًا إلى أنّ إنتاج مصر من بيض المائدة يقدر بنحو 9 مليارات بيضة، تكفي الإنتاج المحلي، ويتم تصدير جزء بسيط للخارج.

أضاف السيد، لـ«الوطن»، أن سوق البيض في مصر يشهد ارتفاعًا غير مبرر، أن السعر العائد لطبق البيض لن يزيد بإي حال من الأحوال عن الـ 120 جنيه، في ظل انخفاض اسعار الإعلاف وتوافرها حاليا، مشيرا إلى طن العلف حاليا سجل 17 الف جنيه، مقابل حوالى 24 الف و500 جنيه في مارس الماضي، بتراجع يصل إلى 7 آلاف جنيه في الطن ما يستوجب تراجع سعر البيض بشكل فوري.

إنشاء «بورصة أسعار البيض»

وطالب السيد بسرعة إنشاء «بورصة أسعار البيض»، بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أن البورصة ستساهم في وضع سعر عادل للبيض، إلى جانب تحديد أسعار العلف بصورة حقيقة بعيدًا عن الاحتكار أو المغالاة فى الأسعار.

مقالات مشابهة

  • دائرة الإحصاء فى إسرائيل: ارتفاع عدد المهاجرين من تل أبيب لـ55 ألفا خلال 2024
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • «عبدالغفار»: «100 يوم صحة» قدمت 80 مليونا و578 خدمة خلال 51 يوما
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليون و578 ألف خدمة مجانية خلال 51 يوما
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليون و578 ألف خدمة مجانية خلال 51 يوما
  • «منتجي الدواجن»: توقعات بانخفاض كبير في سعر طبق البيض خلال أسابيع 
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليونا و48 ألف خدمة مجانية خلال 50 يوما
  • حصاد 50 يوما .. حملة «100 يوم صحة» قدمت 80 مليون خدمة طبية مجانية
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 80 مليونا و48 ألف خدمة طبية خلال 50 يوما