تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اليوم الأحد الموافق ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤، الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، في محافظة الشرقية، والتقى عدد من المهندسين والعاملين .

وأشار الدكتور سويلم إلى أن تكثيف المرور يهدف للوصول دائماً للأفضل والتواصل المباشر مع العاملين خارج نطاق العاصمة ، وتعزيز التواصل بين قيادات الوزارة مركزياً من جانب والسادة العاملين من كافة التخصصات وفى كافة الجهات من جانب آخر.

 

تحسين بيئة العمل وتوفير الخدمات اللوجيستية للعاملين


وأكد الوزير حرصه على متابعة كل ما يخص أحوال العاملين بالوزارة ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحسين بيئة العمل وتوفير الخدمات اللوجيستية للعاملين وأسرهم بقدر الإمكان ، مع العمل على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص ، وتحسين الأدوات الرقابية لمتابعة كافة أعمال الوزارة وتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل .

واستعرض الدكتور سويلم ما تحقق خلال الموسم الصيفى للعام الحالى ، حيث توجه سيادته بالشكر والتقدير للأداء المميز لإدارة الشرقية الذى أسفر عن  نجاح موسم أقصي الاحتياجات وزيادة الإنتاجية الزراعية ، حيث أشار مسئولوا الرى بالشرقية إلى أن هذا الموسم شهد أقل معدل من الشكاوى فى ظل المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة فى مجال تطهيرات الترع والمصارف ومتابعة تطبيق المناوبات ومتابعة قيام المزارعين بتطهير المساقى الخصوصية بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وصيانة البوابات والمنشآت المائية ومحطات الرفع .

وحول تكدس العاملين في بعض الادارات وعجز في إدارات أخرى ، ووجود عجز في العمالة الفنية مثل البحارة وكذلك السائقين ، أكد الدكتور سويلم لضرورة اتخاذ إجراءات سريعة ، حيث وجه سيادته بمراجعة الهيكل الوظيفى بالإدارة المركزية والادارات التابعة، وتنفيذ تنقلات للعاملين بين الجهات المختلفة بالإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالشرقية طبقاً لحاجة العمل ولسد العجز ببعض التخصصات المطلوبة ، مع الاعتماد على التدريب التحويلى لسد العجز في العمالة مع تحفيز العاملين على التحول للعمل بالوظائف التي تعانى من عجز فى الأعداد .

وشدد الدكتور سويلم على أن يتم صرف مكافأة التميز غير الإعتيادى مع مراعاة كافة معايير الشفافية في تحديد المستحقين لهذه المكافأة من العاملين المتميزين فقط بالإدارة لتحقيق العدالة ومكافأة المجتهد ، مشيراً للمجهودات المبذولة فى مجال تحصيل مستحقات الوزارة حيث يتم الإستفادة من هذه المتحصلات في توفير الدعم اللازم للعاملين بالوزارة وتحسين الوضع المادى لهم ، والعمل على تحسين الخدمات الإجتماعية والطبية المقدمة للعاملين والتأمين على جميع العاملين بالوزارة ، والسماح بتقديم إعانات لحالات الكوارث لكافة العاملين بالوزارة ، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من صرف مكافأة التميز غير الاعتيادى .

وتم خلال اللقاء أيضاً إستعراض ما تحقق خلال المرحلة الماضية من نجاح فى منظومة تحصيل مستحقات الوزارة ، حيث أشار الدكتور سويلم لحرصه على تحفيز مندوبي التحصيل والقائمين علي الإشراف علي عملية التحصيل ، موجهاً بضرورة زيادة مجهودات العاملين بإدارة الشرقية في مجال تحصيل مستحقات الوزارة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة الشرقية الدكتور هانى سويلم الري الدکتور سویلم

إقرأ أيضاً:

سويلم: تنفيذ أعمال تأهيل متكاملة تتضمن تأهيل المنشآت المائية والكباري طبقا للحاجة

عقد  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعًا لمتابعة موقف مشروع تأهيل المنظومة المائية الممول من بنك التعمير الألماني.

وأشار الدكتور سويلم لأهمية الاستفادة من فترة أقصى الإحتياجات المائية لموسم العام الحالى والعام السابق فى تحديد النقاط الساخنة المتبقيه التى تتطلب اتخاذ إجراءات بعيدة المدى للتعامل معها من خلال تنفيذ أعمال تأهيل متكاملة للمنشآت المائية بنطاق هذه النقاط الساخنة.

و وجه الدكتور سويلم بدراسة وتحديد أولويات المواقع التى سيتم دراستها بشكل مفصل لتنفيذ أعمال تأهيل متكاملة بها مثل زمام ترعة الإسماعيلية وترعة السويس وترعة وادى النقرة بأسوان وشبكة الترع بغرب الدلتا، بحيث تتضمن الأعمال تأهيل المنشآت المائية والكباري على الترع طبقًا للحاجة، مع القيام بعمل دراسة مفصلة للري الحديث وكذلك تنفيذ مناطق تجريبية للري الحديث، بالاضافة إلى توريد وتحديث أجهزة قياس التصرفات ونوعية المياه طبقا لخطة الوزارة لمتابعة جودة وكميات  المياه بشبكتي الترع والمصارف.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يزور الشرقية ويجتمع مع العاملين ويصرف مكافأة للمتميزين
  • وزير الري يلتقى مجموعة من النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • وزير الري يبحث مع عدد من أعضاء مجلس النواب تنفيذ مطالب جماهيرية بالدوائر الخاصة بهم
  • وزير الري يوجه بسرعة تخصيص أرض لتنفيذ مشروع لخدمة الأهالى بالوادي الجديد
  • رئيس الإدارة المركزية للتعليم يتابع مدارس يوسف الصديق بالفيوم
  • وزير الري يؤكد أهمية الاستفادة من فترة أقصى الاحتياجات المائية
  • سويلم: تنفيذ أعمال تأهيل متكاملة تتضمن تأهيل المنشآت المائية والكباري طبقا للحاجة
  • وزير الري يبحث حماية نهر النيل وإزالة التعديات بالتعاون مع القوات المسلحة
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل