عمان: اختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية معسكره الداخلي الثالث الذي أقيم خلال الفترة من 18 إلى 21 من الشهر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تم تقسيم التدريبات على فترتين، الصباحية في الصالة الرياضية، والمسائية على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وخاض خلاله عددًا من التجارب الودية مع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية ونادي مسقط.

وسيواصل لاعبو المنتخب المتواجدون بمحافظة مسقط تدريباتهم اليومية في الفترة المسائية حتى يوم الأربعاء القادم الذي سيشهد مجددًا عودة باقي اللاعبين المختارين من باقي محافظات سلطنة عُمان للدخول في المعسكر الداخلي الرابع الذي سيتم خلاله تقليص عدد اللاعبين من 13 إلى 10 لاعبين، وسيكون هناك معسكر داخلي قصير يسبق المعسكر الخارجي الذي سيقام في تايلاند خلال الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر المقبل، يخوض المنتخب خلاله 5 مباريات ودية قبل ضربة بداية البطولة التي ستنطلق في 16 أكتوبر المقبل.

وتأتي التحضيرات في إطار برنامج إعداد منتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة آسيا الثالثة لكرة اليد الشاطئية للناشئين للرجال والفتيات التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 16 إلى 25 أكتوبر المقبل والتي تأتي بمشاركة 7 منتخبات هي: سلطنة عُمان وإيران والأردن وقطر والصين وإندونيسيا وتايلاند المستضيفة، يتأهل منها ثلاثة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم الثالثة لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في تونس خلال الفترة من 17 إلى 22 يونيو 2025.

وحظي إعداد المنتخب بمتابعة مستمرة من قبل مجلس إدارة الاتحاد بحضور موسى بن خميس البلوشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد والمهندس يعقوب بن حميد الوهايبي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد ونصر بن حمد الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية لكرة اليد الشاطئية من أجل تقديم الدعم والمساندة للجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب وتهيئة الظروف المناسبة لهم لتحقيق نتيجة مشرفة في أول مشاركة للمنتخب في البطولة الآسيوية للناشئين.

كما أعطت المباريات الودية التي خاضها المنتخب بقيادة المدرب الوطني جابر البلوشي ومساعده عارف البلوشي الفرصة لتجربة أكبر عدد من العناصر والوقوف على المستويات الفنية للاعبين.

وشارك في المعسكر الداخلي الثالث 16 لاعبا هم: وليد البلوشي، وعبدالكريم الحديدي، وحارب الحسني، ومعز المحرمي، وعلي الحسني، ووائل البلوشي، والخطاب الحسني، ومحمد الحسني، ومثير السعدي، ولؤي السليماني، وراشد الدغيشي، وماجد الغيلاني، وصلاح الغيلاني، والبراء العريمي، ويزن البريكي، وعبدالعزيز المعمري.

وكان موسى بن خميس البلوشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد التقى في بداية المعسكر مع الجهاز الفني والإداري المكون من سعيد الحوسني مدير منتخبات كرة اليد الشاطئية، وطالب البلوشي إداري المنتخب، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب، وتحدث البلوشي مع اللاعبين والجهاز الفني عن أهمية المشاركة في البطولة الآسيوية للمرة الأولى، مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد وضع كل الثقة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ومجلس إدارة الاتحاد قام بتهيئة كافة الإمكانيات من معسكرات تدريبية داخلية ومعسكر خارجي، وطالب اللاعبين ببذل قصارى جهدهم وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجلس إدارة الاتحاد لکرة الید الشاطئیة خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية

أجريت اليوم الخميس، قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية، التي ستقام بمصر في أكتوبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة كل من منتخبات المغرب وتنزانيا وغانا.

كما تواجد في المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية، منتخبات السنغال وموزمبيق وموريتانيا ومالاوي.

وأكد مصطفى لطفى، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية علي هامش القرعة أن البطولة صعبة وقوية، لكن منتخب (الفراعنة) سينافس بقوة على تحقيق اللقب الأفريقي والتأهل لكأس العالم المقبلة للمرة الثانية على التوالي.

مقالات مشابهة

  • تسمية مدربين أجانب لقيادة المنتخب العراقي لكرة اليد
  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أخضر الناشئات يختتم معسكره في الطائف
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • إنجاز غير مسبوق.. منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • البرازيل تهزم فرنسا وتحصد برونزية بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية