صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@13:28:25 GMT

600 مشارك يشعلون «تحدي الثلج»

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات .. نجاحات رواد الأعمال من الحلم إلى الواقع «أبيض الشباب» يواجه جزر ماريانا في «تصفيات آسيا»


شارك أكثر من 600 متنافس، في «النسخة 15»، من بطولة تحدي العوائق الجليدية «تحدي الثلج» الذي نظمه مجلس دبي الرياضي وشركة «ماجد الفطيم»، والتي شهدت نجاحاً كبيراً، وسط تفاعل المشاركين وحماسهم الذي أشعل أجواء المنافسة على مسارات التحدي في درجة حرارة تبلغ 4 درجات تحت الصفر.


وحضر المنافسات سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام، وإبراهيم خادم، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات الشتوية، وإجناس لحود، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه، ومحمد العطري، المدير العام لشركة ماجد الفطيم للترفيه، ومحمد العتري، نائب رئيس مشاريع الثلج العالمية في شركة «ماجد الفطيم» للترفيه والتسلية والسينما، وعلي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس.
وشهد الحدث أكبر عدد من المشاركين منذ انطلاقه، حيث شارك أكثر من 600 متنافس من 68 جنسية، منهم 426 من الرجال و200 من السيدات، ومن بينهم 263 إماراتياً وإماراتية، كما شارك 42 فريقاً في المنافسات، من بينهم 5 مؤسسات حكومية.
وفاز النرويجي هالفارد بورشيم بالمركز الأول في فئة الرجال المحترفين بعدما أنهى التحدي في زمن قياسي 29:07 دقيقة، تبعه الكولومبي يسون لوندونو فرانكو بزمن 36:55 دقيقة، والإسباني مارك آلونسو بزمن 37:19 دقيقة، وجاء الإماراتي حمد الصريدي في المركز الرابع بزمن 38:23 دقيقة.
وفي فئة السيدات المحترفات احتفظت الأوكرانية تيتيانا مالتسيفا بلقبها، حيث فازت بالمركز الأول بزمن 37:16 دقيقة، متفوقة على الزمن الذي حققته العام الماضي بأربع دقائق، وتلتها البيلاروسية أولجا نوموفا بزمن 40:17 دقيقة، فيما احتفظت الجواتيمالية باولينا باسكارو بالمركز الثالث، بعدما أنهت التحدي في زمن 45:02 دقيقة، وحلت الإماراتية نور الخلف في المركز الرابع بزمن 49:52 دقيقة.
وفي فئة الهواة «رجال» فاز الروسي ميخائيل روديك بالمركز الأول، تلاه المغربي محمد مولاي، والفرنسي جاد حمدان، وفي فئة الهواة سيدات فازت الإسبانية لوز باريوس بالمركز الأول، تلتها الطاجاكستانية نيجينا لولاكوفا، والمصرية لينا رضا، وفي فئة الفرق فاز فريق كباب جلوريوس بالمركز الأول، وتلاه فريق ذا سكي تيرتل، وفريق جامبيتيرز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي تحدي الثلج بالمرکز الأول ماجد الفطیم وفی فئة فی فئة

إقرأ أيضاً:

يخلف: الكبير أوجد بقيوده الانتقائية سوقًا سوداء متغوّلة تفرض السعر الذي تريده للدولار

ليبيا – رد أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا يوسف يخلف،على  تأكيد الصديق الكبير استحالة تقوية الدينار وعودته إلى 3 دنانير للدولار، وأنّه لم يكن مسؤولا عن الفساد في ملفّ الاعتمادات وتقوية السوق السوداء،بالقول:”أكد الكبير، في إحاطته أمام مجلس الأمن، أنّه تسلّم المركزي في 2012 وهو يضمّ 137 مليار دولار، وفي الفترة ذاتها تؤكد التقارير الدولية تجميد مجلس الأمن 200 مليار دولار من الأموال الليبية بالخارج، أي أنّ إجمالي الأرصدة المؤكدة التي تركها النظام السابق 337 مليار دولار”.

يخلف وفي تصريحات خاصةولمنصة”صفر”، أشار إلى أن التقرير في قاعدة بيانات البنك الدولي أظهر بلوغ الدخل المحلي الإجمالي الليبي خلال 11 عاما بين 2012 و 2023، 753.4 مليار دولار، وعليه فإجمالي الدخل المحلي مع أرصدة الاحتياطيات بلغ 1.126 تريليون دولار.

وتابع يخلف حديثه:”نفق المحافظ السابق، وفق تقارير ديوان المحاسبة خلال 5 أعوام بين 2012 و2016، نحو 146 مليار دولار، ذهب أغلبها للسوق السوداء، وكشف في رسالة لرئيس مجلس النواب، أنّه طبع 100 مليار دينار، وهذا المبلغ يمكن امتصاصه بـ13.8 مليار دولار فحسب، أي 10% من الاعتمادات التي منحها”.

ونبه إلى أن جريمة الاعتمادات التي ارتكبها الكبير أسفرت عن فتح بنوك مركزية خاصة في بيوت أصحاب هذه الاعتمادات، وأدت إلى اختفاء السيولة وفشل الجهاز المصرفي المفلس والمنهار في توفيرها للمواطن.

وبحسب يخلف، أوجد الكبير، بقيوده الانتقائية، سوقا سوداء متغوّلة في يد عصبة بات بإمكانها المناورة وفرض السعر الذي تريده للدولار، في ظلّ عرقلته حركة العملات الأجنبية عبر مصرف ABC الذي يترأسه والذي جعل منه القناة الرئيس للاعتمادات.

وأكد أن الاقتصاد الليبي قويّ جدًّا، ويمكن للدينار استعادة قوته السابقة بل وأكثر،داعياً إلى اختيار الأكفاء لإدارة المؤسسات المالية، ومكافحة سوق الجريمة ومعالجة التشوّهات والضرر الجسيم الذي خلّفه الكبير.

مقالات مشابهة

  • يخلف: الكبير أوجد بقيوده الانتقائية سوقًا سوداء متغوّلة تفرض السعر الذي تريده للدولار
  • شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون
  • فريق «Rehydro» بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات 2024
  • فريق "Rehydro" بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات
  • فريق من هندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • جدول المدارس الثانوية العام الدراسي الجديد.. الحصة 50 دقيقة
  • مشاركة كبيرة في «تحدي الثلج»
  • فوز فريق Magic AI بالمركز الأول في مسابقة TCS Sustainathon السعودية 2024
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي