ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن قواتها دمرت منصة صاروخية أمريكية الصنع من طراز "هيمارس" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة سومي، من خلال استخدام صواريخ من طراز "إسكندر"،  وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

روسيا: استهداف معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك بوشكوف: افتقار النخبة السياسية البريطانية إلى الذكاء يجرها لحرب مع روسيا

وأضافت الدفاع الروسية، في بيانها، أن "طاقم نظام الصواريخ التكتيكية "إسكندر" التابع للقوات المسلحة الروسية، شن هجوما صاروخيا على موقع للقوات المسلحة الأوكرانية، تتمركز فيه منصة صاروخية أمريكية من طراز "هيمارس" في بلدة شابوشنيكوفو الواقعة في مقاطعة سومي".

وأضافت الدفاع الروسية أنه بعد عمليات استطلاع تم رصد المنصة التي كانت تتحضر لإطلاق صواريخ على الأراضي الروسية، وتم تدميرها بالكامل مع طاقمها.

وتم نشر مقطع فيديو لعملية استهداف المنصة الصاروخية الأمريكية الصنع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة سومي.

وفي السادس من أغسطس الماضي، شنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسية منصة صاروخية هيمارس سومي المسلحة الأوکرانیة للقوات المسلحة فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت أكثر من 300 عسكري، و9 مركبات قتالية مدرعة بينهم مركبة مشاة قتالية ناقلة جند، خلال الـ24 ساعة الماضية في محور «كورسك».

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، إذ تضمنت 6 مدفعية وقاذفة ومركبة نقل، بالإضافة إلى تحميل تابعتين لراجمة صواريخ من طراز «HIMARS».

وأوضحت الوزارة الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات «الشمال» مستمرة في تنفيذ عمليات هجومية بغرض استهداف تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بـ 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة «كورسك».

وكشفت الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية وأنظمتها الجوية في إحباط محاولات القوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة باتجاه بلدتي «كاميشيفكا، وليوبيموفكا» خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن سقوط 20 جندي أوكراني بين قتيل وجريح.

وتابع بيان الوزارة الروسية، أن القوات الجوية والمدفعيات التابعة للجيش الروسي، نجحت في رصد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو في اتجاه بلدتي «نوفي بوت، وميدفيجيه»، وخلال تلك المعارك خسرت أوكرانيا نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح آخرين.

واردف البيان، أن القوات الروسية استهدفت بالضربات الجوية ونيران المدفعية، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية ومعدات وآليات عسكرية تابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق «كورسك» الحدودية.

واختتم البيان: «إجمالي الخسائر التي لحقت بالقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريًا، و124 مركبة دبابة، و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى»، وفقًا لـروسيا اليوم.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بسبب السفن المتجهة لأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • مقاتلة "سو- 34" روسية تستهدف وحدات ومعدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة "كورسك"
  • روسيا: استهداف معدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • روسيا تدمر 8 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود