كشف حاكم هاواي الأمريكية عن ارتفاع حصيلة قتلى الحرائق في الولاية إلى 59.

وسبق أن أشارت بيانات رسمية أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، فيما ستتطلب إعادة إعمار بلدة لاهاينا السياحية سنوات عديدة ومليارات الدولارات.

أخبار متعلقة أسوأ كارثة طبيعية.. حرائق مروعة تجتاح جزيرة هاواي وتشرد الآلافهاواي تعلن: ارتفاع قتلى حرائق جزيرة ماوي إلى 53 شخصاأمين مجلس التعاون يعزي أمريكا في ضحايا حرائق غابات ماويحرائق هاواي الأمريكية

وقال الحاكم جوش جرين، إن النيران التي دمرت لاهاينا هي أسوأ كارثة طبيعية في تاريخ ولاية هاواي، إذ تسببت في تشريد الآلاف وتدمير ألف مبنى.

وأضاف أن إعادة بناء لاهاينا سيستغرق العديد من السنوات، موضحا أنه بدأ المسؤولون في وضع خطة لإيواء المشردين في الفنادق والمباني السياحية.

حرائق هاواي الأمريكية - رويترز

وبدأ تحويل أموال اتحادية لدعم جهود التعافي إلى جانب تدفق إمدادات ومعدات.

كوارث الحرائق في أمريكا

وفي تصريحات سابقة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنَّ حرائق الغابات في جزيرة ماوي بولاية هاواي "كارثة كبرى"، بعدما أودت النيران بحياة العشرات، ودفعت الآلاف إلى الفرار.

وقال البيت الأبيض في بيان له إنَّ الرئيس بايدن أعلن وقوع كارثة كبيرة في هاواي، وأمر بتقديم مساعدات لدعم جهود التعافي في الولاية والمناطق المتضررة من الحرائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم وكالات هاواي الأمريكية أسوأ كارثة طبيعية هاواي الأمريكية حرائق هاواي الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى (9520) معتقلا.

وأشارت الهيئة والنادي في بيان مشترك، اليوم الخميس، إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفت البيان، إلى أن الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (10) مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم امرأة من طولكرم، ومعتقلون سابقون.

وتوزعت الاعتقالات على محافظات: رام الله ، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً