تحل اليوم الأحد 22 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان يوسف عيد، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2014، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز الـ 65 عامًا، ولكن رغم رحيله عن دنيانا إلا أنا مشاهده عالقة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى أنه خطف قلوب محبيه بطريقته المميزة وافيهاته الشهيرة، ويعرض لكم "الفجر الفني" أهم المحطات الفنية في حياة أستاذ الإفيهات يوسف عيد.

 

معلومات عن يوسف عيد

 

ولد يوسف عيد في 14 نوفمبر 1948، بالقاهرة، حصل على الثانوية الأزهرية واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى مشاهد معدودة في الأعمال الفنية منها أفلام الناظر واضحك الصورة تطلع حلوة والتجربة الدنماركية.

 

يوسف عيدمشوار يوسف عيد الفني

 

وشارك "عيد" في العديد من الأعمال الفنية في السينما والدراما والمسرح، ومن بين تلك الأعمال السينمائية:فيلم عصابة حمادة وتوتو، العسكري شبراوي، الكيف، خمسة باب، النمر والأنثى، كشف المستور، رسالة إلى الوالي، الناظر، فيلم ثقافي، 55 إسعاف، عيال حبيبة، جعلتني مجرما، العيال هربت، اتش دبور، أسف على الإزعاج، وغيرها من الأعمال.

 

ومن أبرز أعماله الدرامية:مسلسل لحظات حرجة، الكبير أوي، مسيو رمضان مبروك أبو العالمين حمودة، الرجل العناب، بسنت ودياسطي، رياح الشرق، البشاير، رأفت الهجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجربة الدنماركية الرجل العناب ذكرى رحيل يوسف عيد اضحك الصورة تطلع حلوة یوسف عید

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد

تحل اليوم 21 سبتمبر (أيلول) ذكرى رحيل فايزة أحمد،  الملقبة بـ"كروان الشرق".

وولدت فايزة أحمد في 1934، من أب سوري يدعى أحمد بيكو، وأم لبنانية حرصت على تعليم ابنتها أصول الموسيقى. وتقدمت للإذاعة اللبنانية في  الـ11، لطلب إجازتها "مطربة" لكنها لم تلق قبولًا في لبنان، ما جعلها تذهب لإذاعة دمشق ولم تحقق نجاحاً هناك أيضاً.
تزوجت الراحلة المونولوجست اللبناني عمر نعامي، بسبب ضغط والدتها، قبل طلاقهما بسبب غياب التوافق، وبعد أن أصبحت أماً لفريال.

حيث وكانت انطلاقتها من مصر في  1956، وغنت أول مرة في الإسكندرية، ثم تقدمت للإذاعة المصرية التي أجازتها "مطربة" في 1959، وقدمت أغنية "أبشر غيرك".
تعاملت فايزة أحمد مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومحمد سلطان الذي أحبها وتزوجها وأنجبا توأمهما عمر وطارق.
سجلت فايزة أحمد أكثر من 320 أغنية في الإذاعة، و80 أغنية للتليفزيون، بالإضافة إلى إحياء الكثير من الحفلات. كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية في أوائل الخمسينيات منها تمر حنة، وامسك حرامي، والمليونير الفقير، وليلي بنت الشاطئ، وأنا وبناتي.
وتعد أغنية ياما القمر على الباب، التي غنتها في فيلم تمر حنة في 1957، أشهر أغانيها، كما قدمت أغان أخرى منها بتسأل ليه عليا، وبريئة، ومال عليا مال، وقلبي ليك ميال، وبيت العز يا بيتنا، ويا حلاوتك يا جمالك.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى رحيله.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان هشام سليم
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم
  • في ذكرى وفاتها.. اللحظات الأخيرة في حياة فايزة أحمد
  • في ذكرى وفاته.. أسرار من حياة خليل مرسي بطل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"
  • في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد
  • في ذكرى ميلاده.. "تعرف على أبزر أعمال خليل مرسي الفنية"
  • في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات الفنية بحياة فايزة أحمد
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها