تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، غدا الاتنين، أولي جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن، بتهمة القتل الخطأ في حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر.
 

وتوفيت حسنة حسن 36 عام داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين، نتيجة إصابتها في الحادث، وتبين أن السيدة المتوفية لديها 3 أطفال في أعمار مختلفة، وأنها كانت تعمل بمدينة 6 أكتوبر، وأصيبت نتيجة تصادم سيارة بها أثناء عبورها الطريق خلال الذهاب إلي عملها.

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، التصريح بدفن جثة سيدة لقيت مصرعها إثر حادث تصادم سيارة الفنان عباس أبوالحسن بها أثناء ذهابها إلى العمل، خلال تلقيها العلاج داخل إحدى المستشفيات.
 

وكانت قد أمرت النيابة العامة باخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته أثناء سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وأمرت بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة، والوصول إلى شهود عيان للواقعة.

ألقت قوات الأمن بمحافظة الجيزة، القبض على الفنان عباس أبو الحسن، بعد دهسه سيدتين  بالشيخ زايد.

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد أول برئاسة المقدم عمرو مصطفى، بلاغا بوجود حادث دهس ومصابين أمام مول شهير بمنطقة الشيخ زايد.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن، وتبين إصابة سيدتين دهسهما الفنان عباس أبو الحسن بسيارته، وتم نقلهما للمستشفى في حالة حرجة لتلقي العلاج، وألقت الشرطة القبض على الفنان عباس أبو الحسن، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنح الشيخ زايد محاكمة الفنان عباس أبو الحسن الفنان عباس أبو الحسن حادث تصادم تهمة القتل الخطأ الفنان عباس أبو الحسن الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

بدء جلسة الاستماع لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، جلسة سماع مرافعة الدفاع في محاكمة مضيفة طيران، المتهمة بإنهاء حياة ابنتها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات في عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان صحة قواه العقلية.

ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.







مقالات مشابهة

  • تأجيل أولى جلسات محاكمة مجدي شطة وآخر بتهمة حيازة المخدرات
  • 6 معلومات حول محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس بعد تغيبه عن أولى الجلسات
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مجدي شطة وآخر لإحرازهما مخدرات
  • نظر أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات مجدى شطة بتهمة بحيازة مخدر الآيس اليوم
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها لدور شهر أكتوبر المقبل
  • بدء جلسة الاستماع لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها
  • الجنايات تستمع اليوم لمرافعة الدفاع في محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • تهمة القتل العمد مكررة مرتين لقاتل والدته وشقيقته في عين الباشا / تفاصيل جديدة
  • هل القتل الخطأ يعاقب عليه الشخص المتورط؟.. القانون يجيب