عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة باسيوط، إجتماعا موسعًا بمديري إدارات التفتيش المالي والإداري بمختلف الإدارات الصحية. 

وجاء ذلك بحضور الدكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط للشئون الوقائية وحسين محمد سيد مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية ومسئولي العلاج الحر  وإدارة الرعاية الأساسية وأعضاء المكتب الفني ومسئولي الحوكمة والمراجعة الداخلية لتكثيف الحملات التفتيشية ومتابعة سير العمل وبحث المعوقات ومناقشة الأعمال ووضع خطط تشغيلية مناسبة.

وأشار الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان باسيوط إلى أنه لن يسمح بأى تراخ أو استثناءات في مواجهة المخالفات ومحاسبة المقصرين.. لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسؤولية موجهًا إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية والإدارات الصحية بتكثيف الحملات ومواصلة الجهود المبذولة لرصد أي محاولة للمخالفات وإزالتها على الفور، في إطار الحفاظ على صحة المواطن الاسيوطي وتلقيه الخدمة الطبية بكافة المنشآت الصحية وحتى يستشعر المواطن بالفارق في أداء الخدمات الصحية المقدمة له.

وكما شدد الدكتور محمد زين الدين حافظ على المرور علي كافة المنشأت الخاصة التي تقدم خدمات طبية للمواطنين بغرض الحصر وتصحيح الأوضاع الخاصة بالتراخيص الأزمة لمزاولة النشاط تمهيدًا لعمل مرور آخر بعد شهر للتنفيذ بالغلق حال وجود مخالفات تم التنية بتلافيها مسبقًا.
 

وأوضح الدكتور احمد سيد موسي وكيل على أن الاجتماع ناقش الانضباط الإداري بالوحدات الصحية من خلال التشديد علي متابعة الإنضباط الإداري بالوحدات الصحية في الفترة الصباحية والمسائية ومتابعة الوحدات التي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتأكد من كامل الفريق المناوب بها والعمل علي متابعة وحدات التطوير الجديدة للتأكد من التزامها بتقديم الخدمات اللازمة بصورة جيدة وتأكيد متابعة المخزون بالوحدات والمستشفيات والإستفادة القصوى من المخزون سواءً من الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية الموجودة بتلك المخازن بالإضافة إلى متابعة أعمال شركات الأمن والنظافة بكافة المنشآت الصحية والمتابعة المستمرة للوحدات الصحية الجديدة التي تم إستلامها مؤخرًا ويجري العمل على فرشها للبدء في تشغيلها وتقديم خدماتها للمواطنين مؤكدًا أن الدور الرقابي لمسؤولي التفتيش، وضرورة العمل على الوقوف وتصحيح معوقات العمل ورفع التقارير الدورية؛ لتصحيح الأخطاء ووضع خطط الإصلاح والمعالجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط افيه أصله الـ24 ساعة الاجتماع أعضاء الإدارات الصحية الاداري الاساس الادارات الأساسي اعمال افة ألا الأساسية الاسيوطي آسية الان الانضباط أصل الـ الاعمال الانضباط الإداري اساسي اساسية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات

قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتفقد عدة مدارس إدارتي الهرم وكرداسة التعليمية.
حيث استهل وكيل تعليم الجيزة، جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة.
كما تابع سلومة مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي، وفى إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الاساسى، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات.

كما تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل،  وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات.

كما اطمأن وكيل تعليم الجيزة، على استلام الكتب، وعلى تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة
على أرض الواقع.

كما قام سلومة، بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظًا على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب.
كما وجه وكيل تعليم الجيزة، بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، واستمع سلومة لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام 
وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بأبنائنا إلى أرقى مستوى في التعليم
والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس.

كما وجه سلومة، بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب، ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

وأوصى سلومة بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا جديدًا موفقًا.

IMG-20240922-WA0004 IMG-20240922-WA0005 IMG-20240922-WA0002 IMG-20240922-WA0003 IMG-20240922-WA0001

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات للمزارعين بالقرى والنجوع لتوعيتهم بمخاطر عملية الحرق
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب بديروط ويوجه بتطويره
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديروط   
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • محافظ أسيوط: متابعة أعمال رصف طرق بقرى مركز أسيوط وإنشاء مطب صناعي بالقوصية  
  • أمن أسيوط يضبط 80 قضية حيازة أسلحة نارية
  • جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش