قام اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بجولة تفقدية لمنظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي)، حيث اطمأن على تحديث منظومة الكلور بالمحطة لتواكب أحدث أساليب ضخ الكلور، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة لمياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك بهدف توفير مياه نقية عالية الجودة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

خلال الجولة، قام المحافظ بإجراء تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودتها. واستمع إلى شرح تفصيلي حول منظومة التشغيل من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. وأوضح الراوي أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مربع، بقدرة إنتاجية تصل إلى 270 متر مكعب في الساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة وبهريف، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأشار الراوي إلى أن أعمال أخذ العينات من محطات المياه والمرشحات والمنازل مستمرة، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج حتى الآن سلامة المياه من أي تلوث. كما أفاد بأن الفرق الفنية المركزية تواصل متابعة حالة المياه في الشبكات لإعداد تقرير نهائي خلال 48 ساعة.

وأكد المحافظ أنه لا توجد مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، وأن الحالات التي دخلت المستشفيات كانت نتيجة لتلوث الأطعمة أو المشروبات، وليس بسبب المياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التقرير النهائي الأمان والسلامة جودة المياه شركة مياه الشرب والصرف الصحي عينات المياه للمواصفات القياسية محافظ أسوان أبو الریش

إقرأ أيضاً:

خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، مجمع مدارس أبو الريش بحرى للتعليم الأساسى، والذى يضم 1074 طالب وطالبة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية داخل 31 فصل دراسى، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2024/2025، وانتظام الطلاب والطالبات بنسبة حضور وصلت إلى 100%.

وأثناء جولته يرافقه المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية والتعليمية، حرص المحافظ على تناول كوب المياه من الحنفيات داخل مجمع المدارس للتأكد على سلامتها وجودتها.

مشيداً بحرص أولياء الأمور والأسر على انتظام أبناؤهم من اليوم الأول للدراسة، علاوة على المستوى الراقى والنموذجى داخل المجمع المدرسى، ومستوى النظافة المتميز به، كما قام الدكتور إسماعيل كمال بتوزيع الشنط المدرسية على أبناؤه الطلاب فى لفتة طيبة لإضفاء أجواء الفرحة والبهجة فى نفوسهم وتشجيعهم للتحصيل الدراسى.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود، وتنفيذ أعمال النظافة العامة بشكل يومى داخل وخارج المدارس التى يصل عددها إلى 1519 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، وتضم 409 ألف و 947 طالب وطالبة فى 10 ألاف و 600 فصل دراسى.

وكلف محافظ أسوان بأهمية توفير وتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لجذب الطلاب، وتحفيزهم للإنتظام على مدار العام الدراسى، وخاصة فى ظل إرتباط ذلك بأعمال السنة وفقاً للإجراءات الأخيرة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف.

مشدداً إلى ضرورة تكثيف التوعية لأبنائنا الطلاب بأسلوب التعامل مع مختلف الأمراض، وكيفية الوقاية منها، والإجراءات الصحية السليمة التى يجب إتباعها فى حالة التعرض للإصابة بأى مرض للحد من تداعياته وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى
  • محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها
  • لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش