الوطن:
2024-07-03@16:38:11 GMT

أماكن استخراج الكارت الذكي الموحد بمحافظة بورسعيد

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أماكن استخراج الكارت الذكي الموحد بمحافظة بورسعيد

يتساءل الأهالي عن أماكن استخراج الكارت الموحد الذكي بمحافظة بورسعيد، بعد إعلان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تطبيق منظومة الكارت الموحد الذكي، وتوزيعه داخل منافذ محددة لاستخراجه.

ويقدم الكارت الموحد كل الخدمات للمواطنين، وبدأ تطبيقه في المحافظة بعد إصداره بالتعاون بين وزارة الاتصالات وهيئة البريد، وتضم المرحلة الأولى عدد من الخدمات، منها التموين والتأمين الصحي الشامل، إضافة إلى خدمات المدفوعات الإلكترونية.

 

أماكن استخراج الكارت الموحد الذكي بمحافظة بورسعيد 

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أماكن استخراج الكارت الموحد الذكي بمحافظة بورسعيد، تتم بفروع البريد المصري، موجها الموظفين بمنافذ البريد، بالتيسير على المواطنين خلال إجراءات استلامه. 

ويستخرج الكارت الذكي الموحد من الأماكن التالية:

- مركز الخدمات البريدية بالديوان العام لمحافظة بورسعيد.  

- فرع البريد المصري بشارع طرح البحر.

- هيئة البريد المصري أمام حديقة فريال. 

- مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل.

كيفية استخراج الكارت الموحد الذكي 

يحصل المواطن على الكارت الموحد من خلال فتح حساب شخصي في هيئة البريد، مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي ورقم التليفون المحمول المسجل باسمه هذا الشخص لدى إحدى شركات المحمول.

كما يزود الكارت الموحد الذكي ببصمة ذكية، تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها، وجرى بدء العمل بالكارت الموحد في محافظة بورسعيد كتجربة استرشادية تمهيداً لتعميمها علي مستوي الجمهورية.

وأكد محافظ بورسعيد، توفير سبل الراحة للمواطنين، خلال إجراءات الحصول على الكارت الموحد الذكي فى أسرع وقت واستياعتبهم لكل الإجراءات المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكارت الموحد الذكي الكارت الذكي

إقرأ أيضاً:

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة

سيتم تحويل امتداد ثلاثة أميال من الطريق السريع 94 في ميشيجان إلى أول طريق سريع ذكي في أمريكا.

أفاد موقع Axios أن شركة Cavnue الناشئة المدعومة من شركة Alphabet بدأت في بناء الطريق السريع الذكي كجزء من مشروع تجريبي جديد يمكن أن يحفز مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد. 

هناك طريقان سريعان آخران قيد العمل في أوستن وتكساس وأماكن أخرى في الجنوب الغربي، وفقًا لموقع كافنوي الإلكتروني.

الطريق الذكي الجديد عبارة عن نظام كبير وطويل لتتبع السيارات لوزارة النقل في ميشيغان (MDOT) وللسائقين على الطريق السريع.

 تم تصميم الطريق السريع الذكي لإرسال بيانات مثل تحديثات حركة المرور والظروف الجوية وظروف القيادة والمركبات العالقة على أمل تخفيف الازدحام المروري ومنع الحوادث وتوفير استجابات فعالة لحالات الطوارئ على الطرق.

يقع البرنامج التجريبي للطريق السريع بين آن أربور وديترويت بولاية ميشيجان. هناك خطط مستقبلية لتوسيع الطريق السريع الذكي إلى 40 ميلاً في ست مراحل أخرى من شأنها أن تتصل بكلتا المدينتين بمجرد اكتمال البرنامج التجريبي.

يعمل الطريق السريع الذكي بسلسلة من الأعمدة الموضوعة كل 200 متر (حوالي 655 قدمًا) على طول الطريق والتي تحتوي على حجرات استشعار وحواسب حاسوبية ومعدات اتصالات. هناك أيضًا كاميرات على طول الطريق السريع تراقب كل امتداد من الطريق وتلتقط الصور التي يتم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحديد ظروف القيادة الخطرة. يتم إرسال التنبيهات إلى MDOT والسائقين المتصلين بالطريق.

وحتى الآن، لا يمكن للنظام التحدث إلا مع المركبات ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة، لكن كافنوي يتوقع أن تتمتع نصف السيارات بمستوى معين من الاستقلالية بحلول عام 2030.

يتعين على أمريكا أن تلحق بالركب عندما يتعلق الأمر ببناء وتنفيذ الطرق السريعة الذكية. على سبيل المثال، بدأت بريطانيا العظمى العمل على أول طريق متصل بالإنترنت في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • أماكن استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم.. الخطوات والتكلفة
  • محافظ بورسعيد يكرم « رئيس فرع ثاني هيئة قضايا الدولة لبلوغه سن المعاش
  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • 7 خطوات لاستخراج شهادة الميلاد بسهولة إلكترونيًا