بوابة الوفد:
2024-09-22@13:23:32 GMT

انتظام الدراسة بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تفقد فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وفضيلة الشيخ سعد عبد الحميد خلف الله، مدير المنطقة للعلوم العربية والشرعية، صباح اليوم الأحد، انتظام اليوم الدراسي الأول بمعهد ملحقة الغردقة ومعهد فتيات الغردقة الإعدادي الثانوي؛ حيث تابعا فضيلتهما سير اليوم الدراسي تزامنا مع انطلاقها .

 تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية، والتي شهدت استقبال الطلاب وسط أجواء من الحماسة والالتزام منذ اليوم الأول للدراسة، وفرحة وبهجة الطلاب ببدء الدراسة.

وهنأ فضيلته الطلاب بالعام الدراسي الجديد، خلال جولته التفقدية بالفصول الدراسية، واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية، وتحضير المعلمين للدروس وتوزيع المناهج، وانتظام الجداول الدراسية واستقرار اليوم الدراسي.

ووجه فضيلته استخدام الاستراتيجيات الحديثة في شرح المناهج الدراسية، حتى يسهل توصيل المعلومة للطالب، وأن يتحقق التواصل المستمر بين المعلم والطلاب داخل الصف الدراسي، ومتابعة مستوى تحصيلهم، وقياس مدى استيعابهم للمناهج الدراسية، وتعزيز روح الالتزام والانضباط لدى الطلاب.

هذا وكان فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن  عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج والمواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية، بالمعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ومواكبة المستجدات الحديثة في المناهج التعليمية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن التعديلات على المواد المقررة بالقسم الأدبي جاءت كما يلي: ”تُدرَّس مادة اللغة الفرنسية في الصفوف الثانوية الثلاثة دون أن تُضاف إلى المجموع الكلي، لكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. أما مادة الجغرافيا، فلا تُدرَّس في الصف الأول الثانوي، بينما تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، فهي مقررة على الصف الثاني الثانوي لهذا العام فقط وتُضاف إلى المجموع. كما تم إدراج مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي“.

وفيما يتعلق بالقسم العلمي، أوضح الشيخ عبد الغني، أن التعديلات الجديدة تمثلت في: "دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمى «العلوم المتكاملة»، وتُخصص لها أربع حصص أسبوعيًا. أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فتبقى مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

وبيّن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا يوجد أي تعديلات في المواد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما لا يوجد أي تعديلات على المواد الشرعية والعربية بالمرحلة الثانوية، لافتًا أن التعديلات التي تمت على بعض المواد الثقافية هذا العام جاءت للتخفيف على الطلاب ولإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة والتي تتطلب تدريس مواد بعينها.

المعاهد الأزهرية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه معاهد البحر الأحمر الأزهرية المعاهد الأزهریة فی الصف

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   

 

 

انتظمت الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد اليوم الأحد داخل مدارس محافظة أسيوط. 

وكان قد بدء العام الدراسي الجديد فى محافظة أسيوط اليوم الأحد بجميع مدارس محافظة أسيوط باستقبال الطلاب بالورد والشوكولاته والحلوى وسط فرحة وسعادة من الطلاب.

 


وأوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن العام الدراسى الجديد بدء اليوم الأحد فى  892 مدرسة تعليم ابتدائي و530 مدرسة اعدادية و155 مدرسة ثانوية بإجمالي عدد طلاب 644 ألف و203 تلميذ بالمرحلة الابتدائية و272 ألف و871 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية و69 ألف و185 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية.

وأضاف محمد ابراهيم دسوقي  ان مديرية التربية والتعليم بأسيوط أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات على مراحل وفقا للجداول المعلنة وذلك لتيسير استقبال الطلاب الجدد وتسكينهم في الفصول.

 

وأشار محمد ابراهيم إلى أن اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط يتابع باهتمام كبير استعدادات مديرية التعليم بأسيوط للعام الدراسي الجديد ووجه بتوفير كافة الاحتياجات وتذليل العقبات لبدء توافد الطلاب على مدارسهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة فى ثانى أيام العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • انتظام الدراسة بمدارس الغردقة
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • انتظام طلاب الصفوف الأولى في أول أيام الدراسة.. حصص توعية ومتابعة صحية
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد
  • تعديلات في كتاب العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تعديلات المواد الدراسية للثانوية.. استثناء المواد الشرعية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية