أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل في نيويورك، خطوة محورية تعزز من حضور الشباب المصري على الساحة الدولية، وتؤكد بصيرة الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية في تمكين الشباب ودعمهم، للمشاركة في حل التحديات العالمية.

تمكين الشباب

وأوضحت في تصريحات صحفية، أن المشاركة في هذه القمة تأتي ضمن سلسلة من النجاحات التي حققها منتدى شباب العالم في نسخه السابقة، حيث أطلق المنتدى العديد من المبادرات التي تستجيب لتطلعات الشباب وتعزز من فرصهم في المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدة  بمبادرات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها المنتدى.

واعتبرت أن هذه المبادرات تعد خطوة استراتيجية لتمكين الشباب اقتصاديًا وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري، ويسهم بشكل واضح وجلي في خلق فرص عمل جديدة.

دعم القيادة السياسية

وأضافت أن منتدى شباب العالم يعكس دعم القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب وإيمانها العميق بقدرتهم على المساهمة في بناء مستقبل مصر، مشيرة إلى أن مشاركة المنتدى في قمة المستقبل تبرز الدور المحوري الذي تلعبه مصر على المستوى الدولي في دعم التنمية المستدامة، وتظهر أن مصر ليست فقط حاضرة في النقاشات العالمية، بل تشارك بفعالية في صياغة مستقبل أفضل.

خطوة إضافية لتحقيق رؤية 2030

وشددت على أهمية استمرارية دعم الشباب من خلال هذه المنصات الدولية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة خطوة إضافية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز دورهم في التنمية الشاملة، لافتة إلى أن منتدى شباب العالم أصبح منبرًا دوليًا بارزًا يتيح للشباب من مختلف الدول طرح رؤاهم ومناقشة القضايا العالمية المهمة، ما يعزز الحوار بين الأجيال ويمكنهم من تقديم حلول مبتكرة للمشكلات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب منتدى شباب العالم التنمية المستدامة قمة المستقبل منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية

أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم أخرج نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي وضيوف أجانب.

تساوي الليل والنهار.. البحوث الفلكية تكشف ما الذي يحدث في الانقلاب الخريفي؟ الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45

وأشار النائب محمود القط خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة، منوها أن مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية.

وتابع النائب محمود القط، أن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبلوماسية الشبابية في الخارج.

وأضاف أن من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تدعمهم دبلوماسيا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة «شباب العالم» في قمة المستقبل خطوة لتفعيل دور الشباب دوليا
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير
  • منتدى شباب العالم يشارك في «قمة المستقبل» بنيويورك