تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، تنطلق غداً أولى القوافل الطبية ضمن مبادرة "بداية" في قرية أمياي بمركز طوخ، بمشاركة الإدارة الصحية بطوخ، بقيادة الدكتور جمال عبدالغني، مدير الإدارة، والفريق الطبي التابع للإدارة.

تهدف القافلة إلى تقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور أسامة اللشقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لتكثيف الجهود العلاجية في المناطق النائية.

ستبدأ الفعالية في الساعة التاسعة صباحاً، حيث ستوفر القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، تشمل الكشف الطبي، وتحاليل الدم، وتوزيع الأدوية المجانية علي مدار يوميا  والاثنين والثلاثاء .

تدعو الجهات المنظمة جميع أهالي القرية للاستفادة من هذه الخدمات الصحية المهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة بداية وزارة الصحة والسكان القوافل الطبية

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية بويط بالرحمانية، استمرت على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على ١٦٢٩ مواطنا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت بإشراف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، بقياد والدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٨٧، عيادتي الأطفال ٣٥٨، الجراحة ١٧١، النساء ٨٦- تنظيم الأسرة ٤٢، العظام ٢٢٩، الجلدية ٣١١، الأسنان ٤٥).

كما ضمت القافلة، معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • مهرجان رياضي بمركز شباب شندويل في سوهاج ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية السبيل بالعريش
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • وزارة العمل: 3744 فرصة عمل جديدة في 13 محافظة ضمن مبادرة «بداية»
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية السكاسكة بالعريش