تُختتم اليوم (السبت) منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 بالمباراة النهائية التي تجمع بين فريقي النصر والهلال السعوديين، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف، في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

واجتاز فريق النصر منعطف نظيره الشرطة العراقي بالفوز 1-0، بينما حقق الهلال فوزاً بنتيجة 3-1 أمام الشباب السعودي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وعُقدت المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي فريقي النصر والهلال، للحديث عن آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بالمباراة المرتقبة بينهما على كأس البطولة.

وقال لويس كاسترو مدرب فريق النصر: «نحن سعداء بالعودة إلى الطائف مرة أخرى، وهدفنا منذ اللحظة الأولى هو العودة إلى هنا لخوض المباراة النهائية. المباراة ستكون بين فريقين كبيرين، نحترم الهلال بشكل كبير، ونحترم أيضاً شغفنا لتحقيق الانتصار، الفريق يتحسن ويتطور من مباراة لأخرى، وبدا ذلك واضحاً أمام الشرطة العراقي في الدور نصف النهائي».

اقرأ أيضاً رابطة الدوري السعودي ترفض طلبا للنصر والهلال قبيل مواجهتهما النهائية زوجة نيفر تغري محترف الهلال السعودي بصورة على البحر وعبارة غزل رسميا.. تعديل موعد نهائي البطولة العربية للأندية بين الهلال والنصر بعد فوزه على الشرطة العراقي..النصر السعودي يتأهل إلى نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية تصرف غريب من أنمار الحائلي .. هل يرحل عن رئاسة الاتحاد السعودي؟ فيديو يجتاح منصات التواصل بالسعودية لطفلة يمنية تشجع الهلال وتخطف القلوب بـ”فريق قلبي وروحي” والكلمة الأخيرة أضحكت الجميع رونالدو يقود النصر السعودي في مواجهة ”ساخنة” ضد الرجاء المغربي بعد مكالمته مع ‘‘حليمة بولند’’ في فندق بالسعودية .. تحذيرات لـ‘‘جورجينا’’ حبيبة ‘‘رونالدو’’ أول تحرك لنادي النصر السعودي ضد ”حليمة بولند” بسبب نشرها مكالمة رونالدو عندما اتصل بها بالخطأ! شاهد ما فعله الجمهور مع بطل النصر السعودي العالمي ‘‘ساديو ماني’’ خلال أدائه مناسك العمرة (فيديو) الهلال السعودي ينتزع بطاقة العبور لربع نهائي كأس الملك سلمان إثر هزيمة الوداد المغربي رفض ”بن نافل” لعب ”بنزيما” مع الهلال السعودي ضد السد القطري كلفه الكثير.. والجماهير غاضبة

وأردف: «صحيح أننا لم نتعرض لأي خسارة في البطولة، لكننا كنا نواجه صعوبات في كل مرحلة حتى نحقق الانتصار، والهلال يضم نجوماً رائعين، وستكون مواجهة رائعة فوق أرضية الملعب. تقولون إن الهلال لا يمتلك مهاجماً قوياً، لكنه رغم ذلك يسجل وينتصر في كل مباراة، والجميع شاهد ذلك».

وأتم بقوله: «المباراة تتطلب مجهوداً كبيراً، وستُحسم بالتفاصيل الصغيرة، ونحن في كل حال على أتم الجاهزية لملاقاة الهلال، ولن نفكر في الإجهاد والإرهاق والتنقل مرتين بين الطائف وأبها في غضون أيام قليلة، أنا وخورخي خيسوس (مدرب الهلال) صديقان منذ فترة طويلة، ولعبنا سوياً خلال وقت سابق، والتقينا في العديد من المباريات كمدربين وتبادلنا الانتصارات، لكنني غداً (اليوم) أتمنى التوفيق لفريقي، وهو كذلك».

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کأس الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد

استحدثت أمانة الطائف عددًا من نقاط الالتفاف على عدد من الطرق الرئيسية لدعم تحرير الحركة المرورية في كل الاتجاهات، في مواكبة لإلغاء عدد من الإشارات المرورية في تقاطعات مختلفة، بما يجعل الحركة أكثر انسيابية في تلك الطرق..
ومن أهم هذه الطرق، طريق الملك خالد الذي يبدأ من تقاطع طريق الجنوب ويصل إلى طريق الطائف - الرياض (المطار)، مرورًا بتقاطعات شارع خالد بن الوليد والجال والبيعة وجبرا. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الأمانة لتسهيل الحركة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، ورفع كفاءة وتعزيز شبكة الطرق الداخلية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي وجودتها.نقاط التفافوحددت الأمانة بالتنسيق مع إدارة المرور عددًا من التقاطعات الحيوية وإلغاء الإشارات المرورية فيها، واستحداث نقاط التفاف على كل الاتجاهات، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق والمحاور الرئيسية.
أخبار متعلقة الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكةبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تدعم طريق الملك خالد بمحاور التفاف - واس
وجرى تحرير الحركة المرورية على امتداد هذه الطرق، وجعلها سالكة دون إشارات مرورية لدعم مرونة تدفق المركبات دون عوائق.
وجاء إلغاء إشارات مرورية في مواقع مختلفة من المدينة، واستبدال نقاط التفاف بها، لتسهيل الحركة المرورية على امتداد هذه المحاور، مع توفير متطلبات السلامة المرورية للمشاة والمركبات على حد سواء، بما يقلل من زمن التنقل من موقع لآخر، مع إعطاء الأولوية للسلامة العامة ومن ثم لانسيابية الحركة المرورية حسب الكثافة الموجودة على كل طريق.فك الاختناقات المروريةوأسهمت هذه الجهود في فك الاختناقات المرورية في عدد من التقاطعات الحيوية في المدينة، وسرعة نقل حركة المركبات من مكان إلى آخر.
وجرى دعم الدورانات ونقاط الالتفاف الحرة بعدد من وسائل السلامة المرورية، ومنها مخفضات السرعة والمطبات الصناعية وتوسعة مسارات المركبات، ودعمها بالخطوط والشواخص الأرضية، ووضع اللوحات الإرشادية والأرصفة الدائرية، وممكنات عدم التداخل المروري في نقاط الالتفاف المستحدثة.

مقالات مشابهة

  • الظل الوارف
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • الهلال السعودي يعلن رحيل سلمان الفرج رسميًا ووجهته المقبلة مفاجأة
  • ماستركارد: أنظار العالم تتجه نحو مصر لمشاهدة الكسوف مباشرة على الأهرامات
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي