البوابة نيوز:
2024-09-22@12:30:53 GMT

محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى ( الشيخ على ) ، كما أطمأن اللواء المحافظ على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب ، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية ، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

وأثناء تفقده لمكونات المحطة حرص الدكتور إسماعيل كمال على إجراء تجربة عملية الاختبار عينات المياه من داخل المحطة ، وتم التأكد من جودة المياه بها ، كما إستمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والذى أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح ، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة ، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة .

سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية

موضحاً بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطة ومرشح حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أى تلوث ، وجارى قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة ، وبالتالى لا توجد أى مخاوف من إنتشار الأمراض المعدية حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات .

1000099632 1000099628 1000099627 1000099633 1000099626 1000099623 1000099622

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظومة التشغيل محافظ أسوان تحديث منظومة الكلور محافظ أسوان أبو الریش

إقرأ أيضاً:

خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، مجمع مدارس أبو الريش بحرى للتعليم الأساسى، والذى يضم 1074 طالب وطالبة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية داخل 31 فصل دراسى، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2024/2025، وانتظام الطلاب والطالبات بنسبة حضور وصلت إلى 100%.

وأثناء جولته يرافقه المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية والتعليمية، حرص المحافظ على تناول كوب المياه من الحنفيات داخل مجمع المدارس للتأكد على سلامتها وجودتها.

مشيداً بحرص أولياء الأمور والأسر على انتظام أبناؤهم من اليوم الأول للدراسة، علاوة على المستوى الراقى والنموذجى داخل المجمع المدرسى، ومستوى النظافة المتميز به، كما قام الدكتور إسماعيل كمال بتوزيع الشنط المدرسية على أبناؤه الطلاب فى لفتة طيبة لإضفاء أجواء الفرحة والبهجة فى نفوسهم وتشجيعهم للتحصيل الدراسى.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود، وتنفيذ أعمال النظافة العامة بشكل يومى داخل وخارج المدارس التى يصل عددها إلى 1519 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، وتضم 409 ألف و 947 طالب وطالبة فى 10 ألاف و 600 فصل دراسى.

وكلف محافظ أسوان بأهمية توفير وتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لجذب الطلاب، وتحفيزهم للإنتظام على مدار العام الدراسى، وخاصة فى ظل إرتباط ذلك بأعمال السنة وفقاً للإجراءات الأخيرة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير محمد عبد اللطيف.

مشدداً إلى ضرورة تكثيف التوعية لأبنائنا الطلاب بأسلوب التعامل مع مختلف الأمراض، وكيفية الوقاية منها، والإجراءات الصحية السليمة التى يجب إتباعها فى حالة التعرض للإصابة بأى مرض للحد من تداعياته وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها
  • لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بأبو الريش