موقع 24:
2024-09-22@12:25:15 GMT

توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي

حسم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني باختياره توني بوبوفيتش لخلافة غراهام أرنولد، وذلك وفق ما أفادت تقارير محلية الأحد.

وترك أرنولد منصبه الجمعة بعد بداية ضعيفة للمنتخب الأسترالي في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وجاءت استقالة أرنولد بعد خسارة مفاجئة لأستراليا على أرضها أمام البحرين 0-1 في وقت سابق من هذا الشهر، ثم تعادل سلبي أمام إندونيسيا، مما جعلها تحتل المركز الخامس من أصل ستة منتخبات في مجموعتها في التصفيات.


وشغل أرنولد منصب مدرب المنتخب الأسترالي منذ أغسطس (آب) 2018 وقاده إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.
ونظرا لأن المباراة المقبلة لأستراليا في التصفيات مقررة في العاشر من الشهر المقبل ضد الصين، لم يكن أمام الاتحاد الأسترالي الكثير من الوقت للبحث عن بديل لأرنولد، فوقع الخيار على بوبوفيتش لتولي المهمة بعقد لعامين، وذلك وفق ما أفادت صحيفتا "سيدني مورنينغ" و"ّذي أُستراليان" نقلا عن مصادر عدة.
ولم يعلق الاتحاد الأسترالي على هذه المعلومات.
ودافع بوبوفيتش، البالغ من العمر 51 عاما، عن ألوان المنتخب الأسترالي في 58 مباراة وبرز كمدافع في صفوف الفريق المحلي سيدني يونايتد وسانفريتشي هيروشيما الياباني وكريستال بالاس الإنكليزي حيث ارتدى شارة القائد، والعربي القطري وأخيرا سيدني أف سي الذي اعتزل معه اللعب عام 2008.
وكمدرب، تولي بوبوفيتش تدريب وسترن سيدني واندررز وقاده للقب دوري أبطال آسيا عام 2014، فيما توج بلقب الدوري الأسترالي مع بيرث غلوري.
كما تولى الاشراف لفترة وجيزة على كارديمير كارابوك سبور التركي وكسانثي اليوناني.
ورشحت وسائل الإعلام بعض المدربين الآخرين لتولي المهمة مثل البرتغالي الخبير كارلوس كيروش ونيك مونتغومري الذي يشغل حالياً منصب مساعد المدرب أنج بوستيكوغلو في توتنهام الإنجليزي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب أستراليا

إقرأ أيضاً:

سيد معوض: تعيين ميكالي مدربا لمنتخب 2005 قرار صائب

يرى سيد معوض نجم الأهلي السابق، أن قرار استمرار ميكالي وتعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب صائب.

وقال سيد معوض في تصريحاته لبرنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc، بأن ميكالي سينجح في اعداد جيل قوي، وهو مدرب مميز يستطيع التعامل مع هذه الفئة السنية.

وتابع معوض، بأن الهزيمة بسداسية أمام المغرب لا تقلل من ميكالي، لأنه في النهاية حصل على المركز الرابع في الأولمبياد لأول مرة في تاريخ مصر.

وواصل معوض، بأن مسألة تشفير الدوري ليس من المنطقي الحديث عنها، لأن في الأساس لابد أن يتم العمل على الارتقاء بجودة المنافسة، ثم نتحدث بعد ذلك عن التشفير.

وأكمل معوض، بأن الكرة المصري تفتقد لتطبيق اللوائح، لأن إذا طبقت اللوائح لن يكون هناك مشكلة، مثل أزمة محمد الشيبي وحسين الشحات، إن حصل الأخير على العقوبة المناسبة فكان الأزمة انتهت.

مقالات مشابهة

  • توني بوبوفيتش مدربًا للمنتخب الأسترالي
  • بوبوفيتش مدرباً لمنتخب أستراليا
  • أرنى سلوت يشيد بأداء ليفربول أمام بورنموث.. ويمدح ألكسندر أرنولد
  • "الأحمر الشاب" يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار "التصفيات الآسيوية"
  • بعد 7 سنوات.. أرنولد يترك منصب تدريب المنتخب الأسترالي
  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه
  • أرنولد يستقيل من تدريب أستراليا
  • سيد معوض: تعيين ميكالي مدربا لمنتخب 2005 قرار صائب
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول