قضت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء في المغرب، بالحكم بالسجن النافذ في حق المتورطين في قضية التلاعب في تذاكر مونديال قطر 2022.

وأصدر القضاء حكما بحبس النائب بالبرلمان المغربي ورئيس فريق "أولمبيك آسفي" الحيداوي سنة ونصف السنة وغرامة قدرها 2000 درهم.

إقرأ المزيد التحقيق مع برلماني مغربي في قضية "فضيحة تذاكر مونديال قطر"

كما صدر حكم بالسجن النافذ 10 أشهر نافذة وغرامة قدرها 1000 درهم بحق الصحفي بإذاعة "راديو مارس"، عادل العماري، حسبما ذكره موقع "Rue 20" المغربي.

وكان محامي رئيس فريق "أولمبيك آسفي" محمد الحيداوي المسجون على خلفية قضية التلاعب في تذاكر مونديال قطر، قد أعرب عن استغرابه من عدم تمتع موكله بالسراح المؤقت.

وقال محامي الحيداوي إن لدى موكله كافة ضمانات الحضور كونه نائبا برلمانيا ويملك ثالث أكبر شركة مصدرة للأسماك إلى الخارج ويبلغ حجم معاملاتها 22 مليارا، بالإضافة لكونه رئيسا لفريق كرة قدم.

وأضاف أن الحيداوي معروف بأعماله الاجتماعية في إقليم آسفي وله كل الضمانات الكافية لمتابعته في حالة سراح.

واعتبر محامي الحيداوي أن موجبات الاعتقال الاحتياطي في حق الحيداوي والتهم الموجهة له غير ثابتة في حقه.

المصدر: موقع "Rue 20" المغربي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الدوحة الرباط السلطة القضائية فيفا مونديال قطر 2022

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية

قضت المحكمة الاستئنافية لجرائم الإرهاب والهجرة غير الشرعية، برئاسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين محمد القرش وتامر الفنجرى، وبحضور عبد الله الدربالى رئيس النيابة بقبول طعن النيابة على قرار براءة 6 متهمين من بين 14 متهما صدرت أحكام بالسجن على 9 منهم وقضت ببراءة 6 آخرين حيث قضت المحكمة بادانتهم عقب استئناف النيابة وقررت حبسهم 10 سنوات.

كما قبلت المحكمة طعن النيابة أيضا على الغرامة المقضى بها وقررت تعديلها من نصف مليون جنية إلى ثلاثة ملايين لكل متهم لقيامهم باستقطاب الشباب وتسفيرهم للخارج عبر الحدود بطريقة الهجرة غير الشرعية.

كانت المعلومات والبلاغات قد وردت للاجهزة الامنية بقيام تشكيل عصابى يقوم بتسفير الشباب عن طريق منفذ السلوم إلى قبرص ومنها إلى إيطاليا مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى ما بين 30 و400 ألف جنيه لكل شاب.

توصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابى يتزعمه مهندس زراعى ومقاول ويتمركز المتهمين فى مناطق كفر الشيخ والمنصورة وسمنود والمنوفية والقليوبية.

وتوصل فريق البحث الجنائى إلى أن المتهمين مقسمين أدوارهم فى جذب واستقطاب الشباب وجمع الأموال منهم والاتصال بذويهم بعد خروجهم من البلاد وذلك برصد جميع التسجيلات بين هؤلاء المتهمين وأسر هؤلاء الشباب.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين حصلوا على مبالغ مالية كبيرة من المجنى عليه وأسرهم قاربت نحو 18 مليون جنيه.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن مثل تلك الجريمة وفق صحيح القانون والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر تعتبر جريمة غير وطنية تتجاوز حدود البلد الواحد، ولا ينال من توافر أركانها وكيانها وقوع جزء من النشاط غير المشروع خارج البلاد حتى لو أن جزءا منها قد تم بطريق مشروع إذ أن العبرة الوجهة النهائية وهى الهجرة غير الشرعية للدول الأوروبية.

كما نوهت المحكمة إلى أن المتهمين ثابت الجرم في حقهم من الأدلة العينية والقولية بما لا يدع مجالا للشك فى ثبوت الإتهام حيث تبين قيامهم بتلقى المبالغ المالية من راغبى السفر على هواتفهم المحمولة، وعبر التطبيقات المختلفة وقيامهم بتحويل تلك المبالغ لزعيم الشبكة الإجرامية وبعض المتعاونين معه.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • «الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • محكمة بلجيكية تدين الملاكم المغربي جمال بن صديق بتهم غسل الأموال
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد