أصدرت كوريا الشمالية، تحذيرا بأن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يتجه نحو "عتبة أكثر خطورة"، وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول

وقالت وزيرة خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، في خطابها أمام المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية: "في الآونة الأخيرة، كان الوضع الأمني يتجه نحو ​​عتبة أكثر خطورة"، بحسب الصحيفة الرئيسية في بيونغ يانغ "رودونغ سينمون"، اليوم الأحد.

وتابعت مشددة أن بيونغ يانغ "لن تتغاضى عن أي أعمال عدائية في شبه الجزيرة الكورية".

وأكدت تشوي سون هوي أن "سياسة التحالف"، التي تنتهجها أمريكا وبعض الدول التي تتبعها، تسببت في "حلقة مفرغة من التوترات المتصاعدة والمواجهة"، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

وفي 13 سبتمبر الجاري، كشفت كوريا الشمالية علنا عن منشأة تخصيب يورانيوم خاصة بها لأول مرة، وعرضت صورا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهو يدعو إلى تعزيز الأسلحة النووية للدولة.

وعززت أمريكا تعاونها الأمني ​​مع كوريا الجنوبية واليابان، حليفتيها الآسيويتين الرئيسيتين، لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية، التي تشكلها كوريا الشمالية، بحسب الزعم الأمريكي.

ويوم أمس السبت، أدان زعماء أمريكا والهند واليابان وأستراليا، إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ولبرنامجها النووي، وأكدوا التزامهم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية شبه الجزيرة الكورية وزيرة خارجية كوريا الشمالية کوریا الشمالیة شبه الجزیرة

إقرأ أيضاً:

جالانت يقيم الوضع مع قيادات الجيش الإسرائيلي في ظل التوترات بالحدود الشمالية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إنه انتهى من تقييم الوضع مع رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش، في ضوء التطورات على الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تهدد: لا تهاون مع تهديد سيادتنا
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة
  • سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية
  • جالانت يقيم الوضع مع قيادات الجيش الإسرائيلي في ظل التوترات بالحدود الشمالية
  • بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول
  • وفد اللبنانية الثقافية في العالم بحث مع أبي المنى الوضع الأمني المستجد
  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد