قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بزيارة منطقة أبو الريش، وتناول معهم المياه وكوباً من الشاى لبث الطمأنينة فى نفوسهم والتأكيد على جودة المياه فى منازلهم، والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وحرص الأهالي على تقديم خالص شكرهم للمحافظ لحرصه على زيارة منازلهم.

 ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال، أن باب مكتبه مفتوح لأى مواطن أسواني ، ويحرص على الاستماع لأى مشاكل أو شكاوى جماهيرية حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها لتوفير حياة كريمة لأبناء هذه المحافظة العريقة.

وأوضح أنه بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية سيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة خزان أبو الريش مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية إحتياجات ومطالب الأهالي والمواطنين بالشكل المطلوب، وبالتوازي سيتم البدء فى استكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى، والمتوقفة منذ عام 2010، لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة "، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للاستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع ، كما يتم توافر الأطباء بوحدة طب أسرة أبو الريش على مدار اليوم للتعامل مع أى حالات مرضية ، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة لهم على الوجه الأكمل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة السيسي محافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال أبو الریش

إقرأ أيضاً:

انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية

كشف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عن أنه تم إيفاد قوافل طبية لقرى أبو الريش لإجراء الكشوفات والفحوصات الصحية والعلاجية المجانية لأهالى القرية، فضلاً عن توفير الأدوية للحالات المختلفة، فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة أسوان.

موجهاً إلى الاستمرار فى تنظيم هذه القوافل بشكل متواصل داخل مختلف القرى والنجوع، ولاسيما المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتوصيل الرعاية الطبية للمواطنين على الوجه الأكمل، وهو الذى يأتى متواكباً مع أهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

فيما أوضح الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الشئون الصحية بأسوان، بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود من خلال تنظيم القوافل الطبية بإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى، ولاسيما الأكثر إحتياجاً، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة.

لافتاً بأن هذه القوافل تستهدف أهلنا بمناطق أبو الريش حيث يتم تمركزها فى مناطق الشيخ على بأبو الريش قبلى بجوار العيادة الشاملة، ومركز شباب أبو الريش قبلى، ومزلقات الخطارة، ومركز شباب الخطارة بأبو الريش بحرى، ومركز شباب بهريف، والمقلة بجوار الوحدة الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى
  • محافظ أسوان يتفقد محطة مياة أبو الريش
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)
  • محافظ أسوان: إيفاد قوافل طبية مجانية لقرى أبو الريش
  • انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية
  • إسماعيل كمال يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائبي وزير الصحة ومحافظ أسوان
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش