حققت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازاً رائداً على مستوى المملكة والشرق الأوسط، بحصول قسم تمريض العمليات على اعتماد AORN الأمريكية كمركز للتميز في السلامة الجراحية.
ويعكس هذا الاعتماد تنفيذ مشروع مبتكر يهدف إلى تعزيز بيئة آمنة وخالية من مخاطر الأدخنة الجراحية لجميع العاملين في غرف العمليات.


أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس مالي بذكرى استقلال بلادهأمانة جدة تنشر الفرحة في حديقة الأمير ماجد بمناسبة اليوم الوطنييأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، وهو تتويج لجهود فريق العمل المستمرة في المدينة الطبية لتطوير نظام شامل يضمن حماية الكوادر الصحية من المخاطر المرتبطة بالأدخنة الجراحية، وهذا النظام يساهم بفعالية في تحسين سلامة المرضى وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة.تقديم الرعاية الصحيةبالإضافة إلى ذلك، حصل المشروع على جائزة Go Clear Award، وهي اعتراف دولي بالتميز في الحد من مخاطر الأدخنة الجراحية، ما يعزز مكانة مدينة الملك سعود الطبية كواحدة من المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير العالمية.
لم يقتصر هذا الإنجاز على تحسين سلامة المرضى فحسب، بل تجاوز ذلك إلى حماية الطواقم الطبية العاملة من المخاطر المهنية، مما يعكس التزام المدينة بتقديم بيئة عمل آمنة وفعالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الرياض مدينة الملك سعود الطبية شهادة الاعتماد الدولي السعودية السلامة الجراحية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء  جولة تفقدية في صباح اليوم داخل مستشفي العريش العام، وذلك للاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم خدمة طبية مرضية.

والتقى وكيل الوزارة، مع عدد من المرضى للاستفسار عن حالاتهم الصحية ومستوى الرعاية المقدمة لهم، مشددا على أهمية الاهتمام بجميع الخدمات الطبية ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى ومواطني المحافظة بشكل عام، مع التأكيد على سرعة مواكبة الحالات الطارئة.

كما اطمأن الدكتور بدر على تواجد الأطباء والطواقم الطبية في أماكنهم، وخاصة في قسم الاستقبال لضمان سرعة تلبية الحالات الطارئة، كذلك توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات بكميات كافية

جاء ذلك بتوجيهات وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وبمتابعة اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري
  • اعتماد برنامج الطب بجامعة جنوب الوادي الأهلية دوليًا
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور
  • المولد يصل إلى أرض الوطن لاستكمال الرعاية الطبية
  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • تاج الدين: إلمام الطبيب بالتاريخ المرضي للحالة يظل أساس التشخيص رغم التقنيات الحديثة