وقعت حكومتا دولة الإمارات ومملكة إسواتيني، اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات في مجالات التطوير والتحديث الحكومي، ضمن مبادرات برنامج التبادل المعرفي الحكومي الإماراتي، الهادفة لنقل وتبادل الخبرات ومشاركة أفضل التجارب والممارسات مع الحكومات حول العالم، وفي إطار توجه البرنامج لتوسيع شراكاته مع دول قارة أفريقيا.

وقع الاتفاقية عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وسافانا مازيا وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مملكة إسواتيني.

توجه رئيسي

وأكد عمر سلطان العلماء، أن تعزيز التعاون الدولي وتوسيع أطر الشراكة في المعرفة والخبرات مع دول العالم، يمثل توجهاً رئيساً لقيادة دولة الإمارات، التي تتبنى توسيع دائرة الشراكات والتعاون الدولي الهادف، لتعزيز تجارب العمل الحكومي، وتبادل المعرفة وأفضل الخبرات، بما ينعكس إيجابا على الحكومات وجودة حياة المجتمعات.
وقال إن الشراكة مع حكومة مملكة إسواتيني، تمثل إضافة جديدة لمبادرات التبادل المعرفي الحكومي الإماراتي، التي تحظى بانتشار واسع في كافة قارات العالم، التي حققت نتائج إيجابية في دعم الحكومات الساعية لتطوير وتحديث منهجيات العمل والإدارة الحكومية، بالاستفادة من أفضل التجارب والممارسات وقصص النجاح التي حققتها دولة الإمارات في هذا المجال.
وأشار إلى أن الشراكة، ستسهم في فتح آفاق فرص تطويرية لحكومة إسواتيني، من خلال التبادل المعرفي وتعزيز الإدارة الحكومية، وتمكين الكوادر وأفراد المجتمع من أدوات المستقبل.
من جهتها، أعربت سافانا مازيا، عن فخر بلادها بتوقيع اتفاقية التعاون مع دولة الإمارات، والتي ستفتح آفاق التعاون بين البلدين، في العديد من المجالات التكنولوجية، ما يساهم في دعم العلاقات الثنائية، وتحسين الفرص الاقتصادية، وتعزيز جودة حياة المواطنين في كلتا الدولتين.

مجالات التعاون

وتركز مجالات التعاون التي تغطيها الاتفاقية، على تبادل الخبرات والتجارب، وأفضل الممارسات لبناء القدرات الحكومية في مجالات متنوع تشمل الرقمنة، والاقتصاد الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والابتكار، والتعليم، والبرمجة، وحاضنات الأعمال، والسياحة، والثقافة، وغيرها.
وتشمل محاور التعاون بين حكومتي البلدين، الخدمات الحكومية، والخدمات الذكية، والأداء الحكومي، والابتكار والتميز، وبناء القدرات القيادية، واستشراف المستقبل والتخطيط والإدارة الاستراتيجية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات

تتصدر دولة الإمارات عالمياً ضمن الوجهات المفضلة للإقامة أو العمل أو السياحة، لما تتمتع به من مقومات من بينها مستوى والأمن والأمان.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الفئات الممنوعة من الدخول إلى دولة الإمارات ضمن "القائمة السوداء".

ووفقاً للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب، تشمل "القائمة السوداء" أسماء الأشخاص الذين تم منعهم من دخول الدولة، وذلك لأسباب قد تتعلق بارتكاب جرائم، أو ملاحقات قانونية، أو لخطورتهم على الأمن العام.
ويتم إدراج الفئات الممنوعة من دخول الدولة في القائمة السوداء بناءً على قرار من الجهات المختصة، ويشمل الممنوعون من الدخول إلى الإمارات التالي:
1-  الذين ارتكبوا جرائم وأصدرت المحكمة أمراً بإبعادهم عن البلاد.
2- المبعدون وفق الأوامر الإدارية من وزير الداخلية، بموجب المادة 23 من قانون دخول وإقامة الأجانب.
3-  الذين تم الإبلاغ عن نشاطاتهم بواسطة إدارة التعاون الجنائي الدولي.
4- المصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو أمراض أخرى تُعتبر خطيرة على الصحة العامة بموجب وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
5-  الذين يتم إبعادهم من دول مجلس التعاون الخليجي لأسباب جنائية.

مقالات مشابهة

  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على 50 عاماً من الشراكة
  • زايد الإنسانية ونور دبي توقعان اتفاقية لمكافحة اعتلال الشبكية السكري في المغرب
  • زايد الإنسانية ونور دبي توقعان اتفاقية لمكافحة مرض اعتلال الشبكية السكري بالمغرب
  • “زايد الإنسانية” و”نور دبي” توقعان اتفاقية لمكافحة مرض اعتلال الشبكية السكري بالمغرب
  • غداً.. المرأة العربية تطلق اللقاء الإقليمي الأول لتبادل الخبرات
  • 5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات
  • تعاون بين "راكز" و"اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الإمارات والهند"
  • تعاون بين “راكز” و” اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الإمارات والهند “
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية