بوابة الوفد:
2024-09-22@12:25:18 GMT

نتنياهو: لن نقبل تعرض سكاننا ومدننا لأي استهداف

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه  في الأيام القليلة الماضية وجهنا لحزب الله سلسلة من الضربات ولن نقبل تعرض سكاننا ومدننا لأي استهداف، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان

 

 

 

الاحتلال الاسرائيلي يجدد غاراته الكثيفة جنوب لبنان


 

وفي إطار آخر، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، غارات كثيفة على عدة بلدات جنوب لبنان،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

 

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بلدات العزية، وعيتا الشعب، والزرارية، والطيبة، وعين قانا، وكفر ملكي، ومجدل زون، والمحمودية، والعيشية، وزبقين، وانصار، ووادي حسن، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على وبلدات طلوسة، ورب ثلاثين، وشيحين، والمالكية وياطر، والخيام، ومركبا، وحولا، ووادي السلوقي، جنوبا، وبلدة زلايا في البقاع الغربي

 

 

يشار إلى أنه دوت صفارات الإنذار، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، في عشرات المناطق شمال إسرائيل للتحذير من قصف صاروخي من جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك 

وشوهدت مقاطع مصورة تداولت على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عشرات الصواريخ انطلقت من جنوب لبنان.

وأظهرت مقاطع فيديو اشتعال النيران في الناصرة شمال إسرائيل بعد سقوط صواريخ.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع مصورة قالت إنها لهلع المستوطنين الإسرائيليين ومحاولتهم الاختباء بعد انطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان.

في السياق ذاته، أفادت هيئة البث الإسرائيلية: أنه تم رصد واعتراض 15 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه مناطق شمال إسرائيل


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نتنياهو بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

بايدن: نعمل على إعادة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، أنه "يعمل" على السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل، في أول تعليق له على تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.

وقال بايدن للصحفيين في بداية اجتماع إنه يريد "التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان قادرون على العودة إلى منازلهم، والعودة بأمان"، مؤكدا "وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة إنجاز ذلك. سنواصل العمل حتى ننجزه، لكن أمامنا طريق طويل لنقطعه".

ويأتي ذلك في وقت شن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، ضربة "دقيقة في منطقة بيروت" قالت وزارة الصحة اللبنانية إنها أوقعت 12 قتيلا على الأقل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي "القضاء" على إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في حزب الله اللبناني، و"قادة كبار" آخرين، في الغارة الجوية.

وأوضح الجيش في بيان "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفا "في الغارة تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

وبعيد الضربة، أفاد مسؤول في الدولة العبرية أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أرجأ موعد مغادرته إلى الولايات المتحدة يوما واحدا إلى 25 سبتمبر، بسبب الوضع الأمني على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وكانت إسرائيل أعلنت، فجر الثلاثاء، قرارها توسيع أهداف الحرب لتشمل الحدود الإسرائيلية-اللبنانية للسماح بعودة النازحين من شمال البلاد.  

توتّر الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر، غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد اسرائيل من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"اسنادا" لمقاومتها. وترد اسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لا نقبل تعرضنا للقصف العشوائي
  • جبهة لبنان تشتعل.. «حزب الله» يمطر إسرائيل بالقذائف
  • الاحتلال يجدد قصفه على جنوب لبنان
  • إطلاق 75 صاروخا من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسماع دوي انفجارات (فيديو)
  • إطلاق 90 صاروخا من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • إعلام الاحتلال: إطلاق 90 صاروخا من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • بايدن: نعمل على إعادة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم