شارك المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، باحتفالية شركة جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً.

جاء ذلك بحضور المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والسفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ومحمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور للسيارات، وجاك أوبال العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، وشارون نيشي العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا.

تعد شركة جنرال موتورز مصر إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج السيارات، والتي تأسست منذ 40 عاماً، حيث تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وقد بلغ إجمالي استثمارات الشركة 530 مليون دولار، وتوفر الشركة نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وذكر بيان صادر اليوم من وزارة الاستثمار أن مصنع جنرال موتورز مصر هو أول مصنع للسيارات يقوم بإنتاج المركبة المليون بأكثر من 60% مكونات محلية، كما يعد المصنع محور خطط نمو شركة جنرال موتورز العالمية للتصدير إلى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

اقرأ أيضاًرئيس «اقتصادية قناة السويس» يشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة

«حماة الوطن»: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري

إنفوجرافيك.. .مجلس الوزراء ينشر تقريرا عن الخطوات المهمة والبدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الاستثمار وزير الاستثمار جنرال موتورز مصر شرکة جنرال موتورز

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية

أجرى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة ميدانية في مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

«شيمي»: الجولة شملت العديد من الأقسام والوحدات الإنتاجية

وشملت الجولة عددا من الأقسام والوحدات الإنتاجية، والمشروعات المنفذة للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد في خطوط إنتاج المحاليل الطبية الوريدية، والمستحضرات الصيدلية البشرية، كما تفقد الوزير مصانع الأملاح المعدنية والاسبرين وأدوية السكر.

واستعرض المهندس محمد شيمي، خلال اجتماعه مع قيادات الشركة، مؤشرات الأداء وحجم الطاقات الإنتاجية والخطط المستقبلية، موجها بضرورة زيادة معدلات الإنتاج، وسرعة استكمال أعمال التطوير، وتحقيق أقصى استفادة من الأصول المتاحة من خلال الشراكات لرفع الطاقات الإنتاجية، بما يسهم في النهوض بأداء الشركة، كإحدى قلاع صناعة الدواء وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

التوجه إلى دعم وتوطين الصناعة المصرية 

وأكد الوزير، أن قطاع الصناعات الدوائية، يأتي في صدارة اهتمامات الوزارة، في إطار التوجه العام لدعم وتوطين هذه الصناعة وأهميتها الاستراتيجية، وما تتميز به الشركات التابعة من قدرات تصنيعية ومنتجات وخبرات وفرص استثمارية واعدة، موضحا أن خطط العمل تستهدف النهوض بهذه الصناعة وتعظيم الطاقات الإنتاجية، وحسن الاستفادة من الأصول المتاحة، وتوسيع مجالات الشراكة، والتوافق مع المعايير الدولية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بعمليات التحديث والتطوير المستمر، وإضافة منتجات جديدة، والالتزام بالجودة العالية والصيانات الدورية لخطوط الإنتاج، ومواصلة البرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم، وتطوير الخطط التسويقية وفتح أسواق جديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يشارك في افتتاح ملتقى "بناة مصر" في دورته التاسعة
  • جنرال موتورز تخطط لتسريح ثلثي العمال بأحد مصانعها
  • وداع مؤثر لنائب رئيس شركة ⁧‫أرامكو‬⁩ مهندس محمد الشمري بعد التقاعد ..فيديو
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للكيماويات الدوائية بالقليوبية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر
  • وزير الاستثمار: نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال
  • البترول تبحث زيادة فرص شركة وود سايد إنرجي الأسترالية للاستثمار بمصر