سوريا – ذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن رواتب طياري مؤسسة الطيران السورية تحسنت لتقترب من المستوى المتعارف عليه دوليا بعد سنوات من الانتظار وخطة طموحة للإدارة الجديدة (شركة إيلوما).

وأوضحت الصحيفة أنه “مع بدء تسلم القطاع الخاص (شركة إيلوما) إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية، بدأ العاملون في المؤسسة يتنفسون الصعداء مع زيادات أقلها 100% على الراتب بدأ تسديدها للعاملين العاديين بينما حظي الطيارون وطواقم الضيافة والمهندسون الفنيون بزيادة ملحوظة في الدخل بدأت تقارب المستوى العالمي المتعارف عليه”.

وأضافت أن “الشركة الجديدة ومع استلامها الإدارة منذ قرابة العشرين يوما بدأت بإعادة النظر أولا بسلم الرواتب والأجور المعمول فيه والذي كان محور شكاوى عدة فئات من الموظفين ولاسيما الطيارين والركب الطائر (الضيافة) والمهندسين الفنين وخاصة بعد هروب عدد كبير منهم للعمل في شركات عربية وأجنبية نتيجة تدني دخلهم في شركتهم الأم”.

وذكرت أن “راتب وتعويضات الطيار القائد يمكن أن يصل إلى ما يعادل 9 آلاف دولار (تسدد بالليرة السورية) حسب قدمه في المؤسسة في حين يبدأ الطيار المساعد العمل براتب 3500 دولار”.

وقامت الشركة الخاصة بزيادة رواتب العمال مباشرة 100% والبالغ عددهم 3500 عامل، كما قدمت للعديد منهم إعانات مباشرة مع بداية موسم المدارس، كل ذلك في إطار استراتيجية اعتمدتها شركة “إيلوما” وتقوم على زيادة مستوى الرواتب والأجور والتعويضات، وتحسين جودة الخدمات بهدف الوصول إلى مكانة رائدة في عالم الطيران، كل ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها “إيلوما” قبل عملية التعاقد مع مؤسسة الطيران العربية السورية وتسعى إلى تحقيقه.

يذكر أن إيلوما قامت بتشغيل طائرة ثانية من طراز إيرباص320، وبدأت بزيادة رحلاتها وإضافة خطوط جديدة كانت متوقفة على أن تدخل تباعا طائرة ثالثة ورابعة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

 

المصدر: RT + صحيفة “الوطن” السورية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

العراق يبيع نصف مليون برميل إلى شركة أمريكية بخصم كبير

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت مصادر تجارية إن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) باعت 500 ألف برميل من خام القيارة إلى شركة فاليرو إنرجي الأمريكية للتكرير من بين مليوني برميل طرحتها في عطاء على منصة ستاندرد اند بورز بلاتس ماركت في وقت متأخر الليلة الماضية.

ويأتي عرض العراق للتحميل الفوري لخام القيارة في وقت استكمل فيه المشترون الآسيويون بالفعل مشترياتهم للتحميل في أكتوبر تشرين الأول، وبعد أن زادت الصين من حجم وارداتها من النفط الثقيل عالي الكبريت من كندا عقب توسعة خط أنابيب ترانس ماونتن الذي اختصر مسافة الشحن من كندا إلى شمال آسيا.

وذكرت المصادر لوكالة “رويترز”، أن الشحنة، المقرر تحميلها في الفترة من الثامن إلى العاشر من أكتوبر تشرين الأول، بيعت بخصم 28.30 دولار للبرميل عن متوسط أسعار خامي عُمان ودبي على أساس التسليم على ظهر السفينة من ناقلة الخام نيو داينستي.

وتُستخدم نيو داينستي وهي ناقلة ضخمة جداً كمخزن عائم في خور الزبير بالبصرة.

وقال أحد المصادر إن 1.5 مليون برميل من خام القيارة تبقت ولم يتم بيعها.

مقالات مشابهة

  • بعد تفجيرات لبنان..إيران تحظر نقل البيجر على متن شركة الطيران
  • مؤسسة الشهداء تصدر توضيحا بشأن صرف الرواتب التقاعدية
  • مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية
  • إنجاز جديد على المستوى الدولي.. السعودية تتصدر مجموعة ”العشرين” في هذا القطاع
  • العراق يبيع نصف مليون برميل إلى شركة أمريكية بخصم كبير
  • (حصري).. ضابط عراقي كبير: التحالف الدولي يبدأ إجراءات الانسحاب من بغداد
  • صحيفة قطرية: استمرار التغاضي الدولي عما تفعله إسرائيل في غزة يكشف ازدواجية المعايير
  • حشيشي يلتقي وفداً رفيع المستوى من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية
  • صحيفة: شركة إسرائيلية وهمية صدرت بيجر مفخخة إلى لبنان