عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا، اجتماعها اليوم الأحد، بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة السيد المستشارأحمد عبود رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الإدارية العُليا.

وحضر الجمعية نواب رئيس مجلس الدولة، حيث تم توزيع العمل القضائي للعام القضائي 2024/2025، بمراعاة رغبات المستشارين أعضاء الجمعية العمومية وبما يحقق صالح العمل.

ورحب المستشار رئيس المجلس في بداية كلمته بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.

وحرص على الثناء والشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ما شهدته المحكمة طوال العام السابق من الجهد المبذول والإجراءات المتخذة لتحقيق العدالة وإنجاز الدعاوى وسرعة الفصل في القضايا المعروضة.

وأكد المستشار رئيس مجلس الدولة على ضرورة بذل المزيد من الجهد المُخلص من المستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا للوصول إلي العدالة القضائية الناجزة وتقصير مدة التقاضي لإنجاز جميع القضايا المنظورة أمام المحكمة خلال العام القضائي الجديد.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه الدائم على توفير كافة السُبل التي من شأنها حسن سير العمل بالمحكمة، وتحقيق مصلحة المتقاضين وترسيخ شعورهم بالعدالة الناجزة..

اقرأ أيضاًالعدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

«تعرضت للسطو المسلح».. حيلة محاسب بمزرعة دواجن لسرقة 2 مليون جنيه في البحيرة

«أدوية وعقاقير مجهولة المصدر».. ضبط مالك مصنع غير مرخص في الشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة الجمعية العمومية الإدارية العليا توزيع العمل القضائي الجمعية العمومية بمجلس الدولة الجمعیة العمومیة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع

بغداد اليوم -  البصرة

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، أن محافظة البصرة تعاني من آثار البطالة والذل والقمع، نتيجة التفاوت الطبقي، وغياب الاجراءات الحكومية. 

وقال مكتب المفوضية في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "الشريحة الشابة في المجتمع تعاني وللأسف اثار البطالة والذل والقمع احيانا في ظل وجود تنامي نفوذ طبقة تعيش اوضاع الرفاهية المطلقة بل لها الاذرع الطولى في السيطرةعلى سوق العمل  يضاف اليها عشرات الآف من العمالة الاجنبية لها امتيازات خاصة من ناحية الرواتب والمواقع، على حساب اليد العاملة العراقية". 

وأضاف أن العمالة العراقية تخضع لشركات التراخيص التي تمارس التسلط والازدراء والاستهانة والتهديد بسبب غياب قانون العمل وغياب الاجراءات الحكومية. 

وطالب المكتب أعضاء مجلس النواب عن البصرة وأعضاء مجلس المحافظة، لعقد اجتماع عاجل، للوقوف على الواقع الخطير الذي تعاني منه المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «عمومية الإدارية العليا» تعتمد الحركة القضائية للمحكمة
  • رئيس مجلس الدولة يطالب أعضاء الجمعية العمومية ببذل الجهد للوصول للعدالة الناجزة
  • انقطع عن العمل.. الإدارية العليا تعيد موظفا بعد إنهاء خدمته
  • رئيس الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الجزائري: إسرائيل حاولت زعزعة الاستقرار في البلاد
  • المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية
  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل