هنغاريا – أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أنه بدون التعاون مع روسيا لا يمكن لاقتصاد بلاده التطور في جميع المجالات.

وقال سيارتو بعد اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الهنغارية المعنية بالقضايا الاقتصادية: “أستطيع أن أقول إنه بدون التعاون مع روسيا لا يمكن للاقتصاد الهنغاري أن ينمو”.

ووفقا له “توجد إمكانات كبيرة للتعاون بين روسيا وهنغاريا في عدد من المجالات، ومن المصلحة الوطنية لكل من البلدين تطوير التعاون في المجالات التي لا تتأثر بالعقوبات، مثل الطاقة والطب والزراعة والعلوم والتعليم”.

وأضاف سيارتو: “اليوم، أكد لنا الوزير موراشكو وأعضاء وفد الحكومة الروسية أنهم ملتزمون بتنفيذ جميع الاتفاقيات الضرورية لأمن إمدادات الطاقة في هنغاريا”.

وفي وقت سابق، أجرى سيارتو مباحثات مع رئيس شركة “غازبروم” الروسية ألكسي ميللر لضمان إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى هنغاريا في موسم التدفئة المقبل.

وتعد روسيا موردا رئيسيا للغاز بالنسبة لهنغاريا، وتقوم “غازبروم” بضخ الغاز الطبيعي عبر الخط الجنوبي “السيل التركي” وفرعه عبر بلغاريا وصربيا. وفي عام 2022، استقبلت هنغاريا 4.8 مليار متر مكعب عبر هذا الخط من الغاز.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

 وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة اجتماعاً ثنائياً اليوم السبت مع أحمد عطاف وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الوزير عبد العاطي على الأواصر التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين،  وكذلك حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة لقيادتي الدولتين الهادفة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي في الشقين السياسي والإقتصادي، مشيداً بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين.

وتناول الوزيران آخر المستجدات الخاصة بالوضع المتفجر في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك التطورات الأخيرة التي شهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، واستعرض عبد العاطي ما تقوم به مصر من جهود حثيثة واتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الفاعلة، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، واحتواء التصعيد الإقليمي والعمل على إقرار التهدئة للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تهدد أمن وسلامة الإقليم بأسره.

كما شهد اللقاء التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والأفريقية، وتناول المستجدات في كل من ليبيا، والسودان، ومنطقة الساحل الأفريقي.. وتوافق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بما يخدم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يشدد على ضروروة خروج جميع المرتزقة من ليبيا
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر
  • وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي إيني الإيطالية طرق تسريع الإنتاج وتطوير الحقول
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز