تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النقل في الكونغو الديمقراطية، جان بيير بيمبا، عن تأسيس شركة طيران "إير كونغو" الجديدة، وانطلاق أولى رحلاتها في الأول من شهر ديسمبر القادم.
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في الكونغو الديمقراطية وزير الإعلام باتريك مويايا - في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية - "منذ 13 سبتمبر؛ جرت إعادة إطلاق مرحلة التنفيذ الفعال (لشركة إير كونغو) في كينشاسا في اجتماع تقني يجمع الجهات المعنية وذلك بعد توقف هذه العملية في عام 2023.

وتم اختيار تاريخ 1 ديسمبر لانطلاق أول رحلة افتتاحية".
ووفقا لوسائل إعلام محلية، اليوم، فقد وقع وزير الدولة، جان لوسيان بوسا، مع شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، في كينشاسا يوم /الجمعة/ الماضية، اللوائح المنظمة لإنشاء شركة طيران الكونغو.
وأضاف مويايا: ستصل أولى الطائرات، وهما طائرتين، إلى كينشاسا في ديسمبر المقبل. وبعد ستة أشهر، أي بحلول يونيو 2025، سيكون لدينا أربع طائرات إضافية.
واعتمدت الحكومة الكونغولية، في جلستها رقم 49 المنعقدة في 15 أبريل 2022، ملف إنشاء شركة الطيران الجديدة المسماة "إير كونغو"، في "شراكة استراتيجية" مع مجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية وتم التوقيع على قانونها التأسيسي في كينشاسا في 3 مايو 2022.
وتابع مويايا أن "نائب رئيس الوزراء ووزير النقل أشار إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية ومجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية تملكان شركة إير كونغو بحصتي 51% و49% على التوالي وبقيمة إجمالية تقدر بـ 40 مليون دولار".
جدير بالذكر أن وزير الدولة الكونغولي، جان لوسيان بوسا، أكد قبل عام على وجه التحديد أن إنشاء شركة الطيران الوطنية الجديدة (إير كونغو) والتشغيل السريع لخطوط دولية من قبل جمهورية الكونغو الديمقراطية لن يضر بشركة الخطوط الجوية الكونغولية التي اعتمدت الحكومة في كينشاسا يوم الجمعة الماضية ملف مقترح إعادة تجديد أسطول طائراتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية الکونغو الدیمقراطیة الخطوط الجویة فی کینشاسا

إقرأ أيضاً:

شركة جسر الذهبية للتطوير والاستثمار العقاري تدشن مشروع جسر الفال 101 في أبحر الشمالية بجدة

دشنت شركة جسر للاستثمار والتطوير العقاري مساء اليوم الخميس 19/09/2024م مشروع جسر الفال 101 في مخطط الفال بأبحر الشمالية . يعتبر المشروع فرصة لاستكشاف عالم جديد من الرفاهية في رحلة البناء الحديثة حيث تم تشييد المشروع على يد إحـدى أكبـر شـركات التطويـر العقـاري فــي المملكــة العربيــة الســعودية، وشــركة ذات خبــرة متخصصــة فــي إنشــاء المخططــات الســكنية المتكاملة،

 

يتميز بموقعــة الجغرافي المتميز فــي شــمال جــدة والمحــاط بالخدمــات، ووجود أندية صحية للرجال والسيدات بالمشروع وقربــة مــن المشاريع الحيوية جدة سوپردوم وملعــب الجوهــرة وبــرج الملــك ســلمان، كما يتميز المخطــط بكافـة الخدمـات و المرافـق الحكوميـة والأهليـة، ويحتوي المخطط على حدائق ومحاط بشوارع رئيسية.

أخبار قد تهمك دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 29 أغسطس 2024 - 5:52 مساءً خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض قادماً من جدة 28 أغسطس 2024 - 3:39 مساءً

 

وأوضح الأستاذ موسى بن أحمد الزهراني المدير العام لشركة جسر للاستثمار والتطوير العقاري وأحد رواد الأعمال البارزين في المملكة اليوم أننا بفضل وتوفيق من الله ندشن اول مشاريعنا التي نراهن على تفردها وتميزها شكلا ومضمونا حيث أن مشروع جسر الفال 101 يمثل باكورة مشروعات الشركة ونحن نســعى فــي جســر لأن نكــون من أهم الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري من خلال تقديم أفضل الخدمات العقارية بأداء احترافي وبمهنية ومصداقية تلبي تطلعات وطموحات المســتثمر بعوائــد عاليــة، فــي مــدة قياســية، مع تلبية طمــوح عملائنا فــي تحقيــق الاســتدامة والتجربــة المثالية لمســكن مريــح وآمــن ومفعم بالرفاهية.

وأضاف ولأننا نؤمن ان التعاون والتكامل هو أساس النجاح والتطور اخترنا جسر اسماً ومعنى نستمد منه رؤيتنا ورسالتنا لمد جسور التعاون والتكامل مع شركاء النجاح نخطط ونرسم الطريق لمستقبل هذا القطاع.

أننا نعمل في جسر على منح عملائها المزيد من الخدمات التنافسية، والاستجابة لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، والتي تبدأ من اختيار شركاء التطوير في تنفيذ المشاريع والتصميم والمقاولات والتشطيب وصولاً إلى تسليم المفتاح، والعمل على بناء علاقات طويلة الأمد، وتوفير خدمات ذات جودة عالي، كما تعمل الشركة على الاستفادة من خبرات ومهارات فريق العمل في التعرف على تطورات الأسواق واتجاهاته لإيجاد الفرص الاستثمارية المتميزة المتوافقة مع أهدافها الاستراتيجية.

 

مقالات مشابهة

  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • بأسعار منخفضة جدا.. أسوأ شركة طيران أوروبية في طريقها إلى الخليج
  • شركة جسر الذهبية للتطوير والاستثمار العقاري تدشن مشروع جسر الفال 101 في أبحر الشمالية بجدة
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة طيران أفريقية
  • الخطوط الجوية الامريكية توقف رحلاتها إلى تل أبيب
  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة ” أفريكان اكسبرس” بعد توقف دام لأعوام 
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • بعد سنوات من التوقف.. مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس