صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@12:31:11 GMT

كايو كانيدو: لم أقصد الإساءة للنصر

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

معتصم عبدالله (دبي)
شدد كايو كانيدو مهاجم الوصل، وصاحب الهدف الأول لفريقه في مرمى النصر 3-1، في مواجهة «الديربي» التي جمعت القطبين على ملعب «زعبيل» ضمن الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين، على احترامه لـ«العميد» كفريق ولاعبين وإدارة وجمهور، مؤكداً على أنه لم يقصد الإساءة لأي شخص، بعد احتفاله بتسجيل هدف التعادل في بداية الشوط الثاني أمام جمهور «الأزرق» وتلقيه بطاقة صفراء.


وحوّل «الإمبراطور»، تأخره أمام ضيفه «العميد» بهدف عادل تعرابت في الدقيقة 22، إلى فوز مثير 3-1 بفضل أهداف كايو كانيدو في الدقيقة 53، وعلي صالح 74، وسفيان بوفتيني 82، ليرفع «الأصفر» رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني «مؤقتاً»، مقابل 6 نقاط للنصر، الذي خسر مباراته الأولى في الدوري. 
وقال كايو في تصريحات لـ «الاتحاد»، أعقبت مواجهة «الديربي»: «لحظة تسجيل الأهداف لحظة عاطفية، ولم أقصد الإساءة لنادي النصر، وأحترم المنافس كإدارة ونادٍ ومشجعين، والاحترام لا يزول».
وأضاف: «في لحظات تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز من الطبيعي أن تحتفل، وتتوقع تقبل المنافس احتفالك بالهدف، والعكس صحيح، وهذه هي كرة القدم»، مجدداً التأكيد على احترامه كل المنافسين، بغض النظر عن الألوان.
وتسببت واقعة مشابهة قبل مباراة الدور الأول لموسم 2017- 2018، بإيقاف ثنائي الوصل كايو وفابيو ليما بسبب ذات طريقة «الرقصة الاحتفالية»، بقرار من الانضباط، قبل إيقاف تنفيذ القرار من الاستئناف، ومشاركتها في المباراة التي انتهت بفوز الوصل 2-1 بهدفي ليما.
ورأى كايو أن مباريات «الديربي» عادةً ما تكون ذات طبيعة خاصة، وقال: «لا يوجد فريق يتحمل خسارة الديربي، وأي فريق يدخل مثل هذه المواجهات من أجل الفوز، وأحترم النصر، ولكني في المقابل أمثل الوصل وجمهوره وأدافع عن ألوانه وهذا شيء طبيعي».
واعترف مهاجم الوصل بأفضلية النصر في الشوط الأول لمباراة الديربي، وقال: «المباراة كانت صعبة، والنصر كان الأفضل في الشوط الأول من نواحي التنظيم، ولم نظهر بالشكل المطلوب، والضغط على المنافس لم يكن إيجابياً، في المقابل دخلنا الشوط الثاني بتنظيم مختلف وروح مختلفة وكنا الأفضل، وتمكنا من تحقيق الفوز».
وحول مردود «الأصفر»، في انطلاق الموسم الحالي، قال كايو: «لا توجد مباريات سهلة، والموسم صعب كوننا حامل اللقب، وكل الفرق تسعى للفوز على البطل»، لافتاً إلى تحسن أداء كل المنافسين، الأمر الذي يتطلب اللعب بحذر في كل المباريات.
وتعليقاً على القمة المرتقبة للوصل أمام مضيفه العين والمقررة الخميس المقبل على استاد هزاع بن زايد بالعين، قال كايو: «العين فريق كبير ويملك لاعبين جيدين، أتابع المنافس بشكل جيد، ولدي العديد من أصدقاء هناك، وأتوقع أن تكون المباراة صعبة جداً، طموحنا النقاط الثلاث، وأثق في المدرب وزملائي اللاعبين».

أخبار ذات صلة فوز الجزيرة وشباب الأهلي والنصر وحتا في «كأس الطائرة» «سوبر كايو» يستعيد مُتعة «العين» مع «الشارقة»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كايو كانيدو الوصل النصر دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

الرياض يتعادل سلبيا مع الرائد في الشوط الأول بالدوري السعودي

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من أحداث المباراة التي تجمع بين الرياض والرائد مساء اليوم السبت ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويلعب فريق الرياض أمام نادي الرائد اليوم السبت في ملعب الأخير ببريدة، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني الزمالك مواليد 2009 ينتصر على بتروجيت بثلاثية نظيفة في دوري الجمهورية
أحداث الشوط الأول

تلقى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد محمد سالم الدوسري بطاقة صفراء في الدقيقة 23، قبل ان يشهر الحكم عن البطاقة الحمراء في وجه عمر جونزاليس في الدقيقة 27.


ترتيب الرياض والرائد في الدوري السعودي


يدخل الرائد المباراة في المركز التاسع برصيد 4 نقاط، بينما يحتل الرياض المركز العاشر بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف.

ويسعى الرياض لتحقيق أول انتصار له ضد الرائد في تاريخ مواجهاتهما بالدوري، حيث انتهت المواجهتان السابقتان بفوز الرائد 3-0 وتعادل 1-1، وبعد بداية واعدة هذا الموسم، يتطلع الفريق إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الهلال.

ومن جهته، بدأ الرائد بشكل جيد رغم تعثره في بعض المباريات، وحقق فوزًا كبيرًا على الفيحاء 5-0 في الجولة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • الوصل يحسم «الديربي» أمام النصر بـ«ريمونتادا الثلاثية»
  • الرياض يتعادل سلبيا مع الرائد في الشوط الأول بالدوري السعودي
  • فوز كبير للنصر السعودي في أول اختبار مع بيولي
  • فتوح يشارك في وديه الزمالك أمام فريق الشباب
  • النصر بفوز على الاتفاق بثلاثية في الدوري السعودي
  • تاليسكا يسجل ثالث أهداف النصر أمام الاتفاق
  • النصر يُحرز الهدف الثاني في شباك الاتفاق.. فيديو
  • رونالدو يضع النصر في المقدمة أمام الاتفاق في الشوط الأول
  • جوميز يجرب صفقات الزمالك الجديده أمام فريق الشباب