سيطرت حالة من الاستياء الشديد لدى أولياء أمور الطلاب والطالبات بأول أيام العام الدراسي الجديد خاصةً طلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة إلى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية بعد هدم المدرسة منذ عامين بناءاً على قرار تعليم المنوفية وبناء مدرسه حديثة توائم التعليم الحديث ولكن لا يحدث حتي الآن.

 

 

هدم المدرسة قبل عامين بوعد بناء مدرسة جديدة 

كانت قررت  مديرية التربية بمحافظة المنوفية قبل بدء العام الدراسي الجديد منذ عامين بأيام معدودة هدم مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة الى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية وتسببت هدم المدرسة الابتدائية  الوحيدة في تلك المنطقة المنعزلة في أزمة حقيقية وجعل التلاميذ يواجهون مصيرا مجهولا على أبواب العام الدراسي الجديد بحسب ما ذكرت أولياء الأمور.

أكد أولياء الأمور، أن حياة أبنائهم تتعرض للخطر حيث أن المدارس التي نقل قيد التلاميذ اليها  توجد على الطريق السريع من الجانبين بالإضافة إلى سكة حديد خاصة بالقطار دون مزلقان أو عامل مزلقان مما تسبب على مدار العام الدراسي الماضي بوفاة 5 طلاب جراء حوادث الطريق أثناء عبور الطريق وقت الذهاب الي المدرسة.

وكان قد قرر تعليم المنوفية نقل جميع الطلاب المقيدين بالمدرسة الي مدارس بعيدة حيث أن ذلك المكان منعزل تماماً واقرب مدارس لهم هي مدارس مدينة السادات ومدارس مركز كفر داوود مما يمثل خطر علي الطلاب حيث أنها تبعد عن المكان الخاص بالتلاميذ "بمسافة 8كيلوا "حيث أنهم جميعهم طلاب المرحلة الابتدائية.

«قرار أولياء الأمور بفتح المدرسة»

 

 

وعلي جانب آخر قرر الأهالي وأولياء الأمور لطلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة لمركز السادات محافظة المنوفية الذهاب إلى المدرسة في صباح اليوم الأحد بأول أيام الدراسة رغم عدم ملائمتها نهائياً للعمل،حيث لا يوجد بها مدرسين أو عاملين.

مطالب أولياء أمور طلاب مدرسة نجع المساعيد 

وطالب أولياء الأمور المسؤولين في محافظة المنوفية ووزارة التربية والتعليم بسرعة بناء مدرسة في منطقة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعةالي ا لادارة  التعليميه بمركز السادات بالمنوفية حفاظاً على سلامة أبنائهم وحرصاً علي إستكمال مشوارهم التعليمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة السادات محافظة المنوفية محافظة المنوفیة أولیاء الأمور العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

عودة المدارس.. انتظام 826 ألف طالبًا وطالبة في 1340 مدرسة ببني سويف

أنتظم ما يزيد عن 825 ألف و700 طالبًا وطالبة في أكثر من  1340 مدرسة بمحافظة بني سويف، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022-2025م، حيث وجه هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا والسجلات المخصصة لذلك أولا بأول.

 

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بني سويف، عددًا من المدارس التي انتظمت بها الدراسة، اليوم الأحد، مشددًا على ضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين، فضلًا عن ضرورة الإلتزام بتطبيق لائحة الانضباط والتحفيز المدرسي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية.

 

ووجه وكيل وزارة التعليم ببني سويف، بتفعيل مجموعات التقوية بمختلف المدارس لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة، مشددًا على حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لمتابعة أبنائهم، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة، والتشديد على حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب وأولياء الأمور، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا والسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

كما وجه وكيل الوزارة، بعدم مغادرة مسئول الأمن باب المدرسة وغلقه عقب انتهاء طابور الصباح وإحكام الإشراف عليها والتأكد من هوية الزائرين قبل السماح لهم بدخول المدرسة وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، فضلا عن الحرص على حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة.

 

وأشار إلى تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا والسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، والتشديد على تطبيق لائحة الانضباط والتحفيز التربوي  والبعد عن استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب نهائيًا، وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية.

 

إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف 

 

إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف 

إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف 

إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف إنتظام الدراسة في 1340 مدرسة ببني سويف 

 

مقالات مشابهة

  • بالشكولاتة والاعلام مدارس المنوفية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد| صور
  • عودة المدارس.. انتظام 826 ألف طالبًا وطالبة في 1340 مدرسة ببني سويف
  • توافد الطلاب إلى المدارس برفقة أولياء الأمور.. صور
  • أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام أبواب المدارس.. صور
  • في مدرسة قطور الثانوية المشتركة.. حضر الطلاب وغاب المدرسون
  • في أول يوم دراسة.. إحالة مخالفات للتحقيق بتعليم الواسطي ببني سويف
  • بالزي الأزهري.. بداية أول أيام العام الدراسي بمعهد السادات بالمنوفية
  • ولي أمر طالب: منع الدروس الخصوصية وعودة دور المدرسة يصب في صالح الآباء
  • غدًا السبت.. انطلاق الدراسة داخل 214 مدرسة بمحافظة بني سويف