#سواليف – خاص

أكد التجار والمستثمرون في #المنطقة_الحرة في #الزرقاء استمرارهم في #الإضراب_المفتوح والذي بدأوه منذ أواخر شهر آب الماضي ،وذلك احتجاجا على التعليمات التي أصدرتها #الحكومة لاستيراد المركبات الكهربائية والمستعملة ، ورفع الضريبة على المركبات الكهربائية بنسبة كبيرة.

و أعلنت معارض السيارات عن توقفها عن العمل، فيما أصبحت الشوارع فارغة تماما من السماسرة والمخلّصين والفاحصين.

وأكد مستثمرون وتجار في المنطقة الحرة أن حركة البيع والشراء والتخليص على المركبات توقفت تماما ، مؤكدين أنه لم يتم التخليص على أيّ مركبة منذ صدور قرار حكومة الدكتور بشر الخصاونة برفع الرسوم والضرائب على المركبات الكهربائية بنسبة (300%).

مقالات ذات صلة الجيش الاردني يحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة 2024/09/22

ويطالب المستثمرون الحكومة بإعادة النظر بالتعليمات التي أصدرتها والعودة للتعليمات التي صدرت عام 2023 واجراء تعديلات على التعليمات الحالية حسب الملاحظات التي وضعتها #هيئة_المستثمرين ، والتراجع عن قرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية.

ووفقًا للمستثمرين، فإن التعليمات الجديدة تعيق بشكل كبير قدرتهم على ممارسة أعمالهم، وتؤدي إلى توقفها خلال الشهور القليلة المقبلة وخسائر مالية كبيرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المنطقة الحرة الزرقاء الإضراب المفتوح الحكومة هيئة المستثمرين المرکبات الکهربائیة على المرکبات

إقرأ أيضاً:

كوندي: «الجنون 70» يقربنا من «الإضراب»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تير شتيجن بطل «مسلسل الكوارث» في برشلونة! «شاه علم» يقبض القلوب «لحظة الانهيار»!


انضم الدولي الفرنسي جول كوندي ظهير أيمن برشلونة إلى متوسط الميدان الدولي الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي، فيما ذهب إليه من الشكوى من كثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون على امتداد الموسم، والتي تزايدت بعد توسيع دائرة الفرق المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي، وزيادة عدد مبارياتها، وأيضاً زيادة عدد المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام عام 2025.
ويجمع المراقبون وخبراء الكرة والإعلام الكروي على أن الزيادة الكبيرة في عدد المباريات تمثل مزيداً من الضغط على اللاعبين وتصيبهم بالإرهاق الشديد، ما دفع رودري إلى التصريح بذلك، عندما سُئل عما إذا كان من الممكن أن يضطر اللاعبون إلى الدخول في إضراب بسبب ذلك، وقال: أعتقد أننا قريبون من ذلك، وإذا سألت أي لاعب سيقول لك الشيء نفسه، وهذا ليس رأي شخصي، أو رأي رودري وحده، وإنما رأي كل اللاعبين، إنه «الرأي العام» للاعبين، وإذا استمرت الأمور على هذا النحو، وتأتي لحظة لن يكون أمامنا فيها أي خيار آخر، وقال: هذا شيء يثير قلقنا، لأننا نعاني الأمرّين من كثرة المباريات، والجداول المشحونة بالمباريات، سواء مع الأندية أو المنتخبات.
واتفق كوندي مع رودري في كل كلامه ومشاعره التي نقلت بالضبط مشاعر كل اللاعبين.
وعندما سُئل بدوره عن ذلك، قال: أتفق تماماً مع رودري، إذ أن جدول المباريات يزداد عاماً بعد الآخر، وهناك الكثير من المباريات والقليل من الراحة.
وأضاف: قلنا ذلك من ثلاث أو أربع سنوات، ولكن المسؤولين لم يستمعوا إلينا، ونصل إلى نقطة يجب أن نقوم فيها بإضراب، لأن تلك هي الطريقة الوحيدة لجعلهم يستمعون إلينا.
وتابع كوندي: عندما نلعب أيضاً كأس العالم للأندية إلى جانب دوري الأبطال «الموسع» نشعر جميعاً لاعبين بالإرهاق الشديد من كثرة المباريات، وعدم نيل الراحة الكافية، وقد يصل بعض اللاعبين إلى لعب 70 مباراة في الموسم الواحد، وهذا ضرب من الجنون.

مقالات مشابهة

  • رئيس القوة الزرقاء السابق يحكي قصته مع المدرب جيسوس.. فيديو
  • أعدادها تتزايد وحوادثها قاتلة.. هذه المركبات خطرٌ متنقل على طرقات لبنان
  • الأسباب التي جعلت من ثورة 21 سبتمبر أهم حدث في المنطقة خلال القرنين الأخيرين معاً
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة لجر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة
  • زيارة وفد مشترين أردنيّين في قطاعي النسيج والملابس والجلود والأحذية إلى تونس:
  • كوندي: «الجنون 70» يقربنا من «الإضراب»!
  • أصوات أصدرتها أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز» قبل انفجارها.. تفاصيل جديدة
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة