صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@12:31:53 GMT

بوبوفيتش مدرباً لمنتخب أستراليا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

 
سيدني (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94 مقتل وفقدان 11 شخصاً وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان


اقترب توني بوبوفيتش من خلافة جراهام أرنولد في منصب المدير الفني لمنتخب أستراليا لكرة القدم.
ومن المتوقع أن يصل بوبوفيتش المدافع السابق لمنتخب أستراليا، الذي خاض معه 58 مباراة دولية، إلى البلاد الأحد، قبل الإعلان رسمياً عن توليه منصب المدير الفني للمنتخب الأسترالي صباح الاثنين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأسترالية «أيه.

أيه.بي».
ومن المتوقع أن يمتد عقد بوبوفيتش حتى «مونديال 2026» في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
ولم يشغل بوبوفيتش أي منصب منذ رحيله عن تدريب ملبورن فيكتوري، عقب خسارته أمام سنترال كوست مارينرز في النهائي الكبير للدوري الأسترالي.
وأعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، أن جراهام أرنولد تقدم باستقالته من منصب المدير الفني لمنتخب الرجال، وذلك في منتصف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، تعرض المنتخب الأسترالي لخسارة مفاجئة على ملعبه صفر-1 أمام نظيره البحريني في مستهل مبارياته بالمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة في التصفيات، قبل أن يكتفي بالتعادل مع مضيفه إندونيسيا، ليعرض آماله في التأهل المباشر للمونديال الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك للخطر، وذلك قبل مباراتيه أمام الصين واليابان الشهر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة على الترتيب.
وتولى أرنولد تدريب المنتخب الأسترالي منذ أغسطس 2018، بعدما قضى فترة مؤقتة قصيرة مع الفريق خلال موسم 2006- 2007. وصرح أرنولد: «قلت بعد مباراتنا ضد إندونيسيا، إن لدي بعض القرارات التي يتعين علي اتخاذها، وبعد تفكير عميق، أخبرتني غريزتي أنه حان وقت التغيير، سواء بالنسبة لي أو للمشروع الخاص بالفريق». أشار المدرب الأسترالي: «اتخذت قرار الاستقالة بناءً على ما هو أفضل للبلاد واللاعبين وكرة القدم الأسترالية».
يشار إلى أن منتخب أستراليا صعد لكأس العالم في النسخ الخمس الأخيرة، علماً بأنه تأهل للأدوار الإقصائية في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، خلال النسخة الأخيرة التي استضافتها قطر عام 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم أستراليا البحرين اليابان السعودية إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

معسكر مغلق لمنتخب الشاطئية استعدادًا لخوض كأس الأمم الإفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة، والتى ستقام فى مصر خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٦ أكتوبر القادم بمعسكر مغلق فى الإسكندرية يوم ٢٧ سبتمبر الجاري ويستمر حتى ٧ أكتوبر المقبل.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة الأولى بالبطولة.

وتضم مجموعة مصر كلا من منتخبات المغرب، تنزانيا وغانا.

ومن جانبه، أكد مصطفى لطفى المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية أن البطولة صعبة وقوية، ولكن المنتخب سينافس بقوة على تحقيق اللقب الإفريقي والتأهل إلى كأس العالم المقبلة للمرة الثانية على التوالي.

وشارك حسام باولو لاعب منتخب الشاطئية فى مراسم القرعة.

مقالات مشابهة

  • توني بوبوفيتش مدربًا للمنتخب الأسترالي
  • توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي
  • زمالك ٢٠٠٩ يفوز على بتروجيت بثلاثيه نظيفه
  • معسكر مغلق لمنتخب الشاطئية استعدادًا لخوض كأس الأمم الإفريقية
  • بعد 7 سنوات.. أرنولد يترك منصب تدريب المنتخب الأسترالي
  • استقالة غراهام أرنولد من تدريب منتخب أستراليا
  • أرنولد يستقيل من تدريب أستراليا
  • سيد معوض: تعيين ميكالي مدربا لمنتخب 2005 قرار صائب
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول