صحيفة الخليج:
2024-09-22@12:35:27 GMT

«النقل الإسباني» يطّلع على تجارب مرور دبي

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

«النقل الإسباني» يطّلع على تجارب مرور دبي

دبي: «الخليج»
استقبل العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفداً من وزارة النقل الإسبانية، بحضور العميد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة المخالفات المرورية، والعميد محمد علي كرم، مدير إدارة التقنيات المرورية، وعدد من مديري الإدارات الفرعية.
ورحب العميد بن سويدان بالوفد الضيف، مؤكداً حرص شرطة دبي على توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات والزيارات مع الشركاء المعنيين في قطاعات النقل والمرور.


وقدّم للوفد الضيف نبذة عن المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة في الحفاظ على أمن الطريق، وخفض أعداد الحوادث والوفيات، وفرض قانون يحافظ على الاستقرار، إضافة للدور الذي تلعبه شرطة دبي في الحفاظ على الأمن والنظام، وما يتوفر لديها من إمكانات بشرية مؤهلة وتجهيزات وتقنيات حديثة.
كما اطلع الوفد على الكاميرات الضبطية الذكية التي تستخدم في تكييف بعض المخالفات المرورية وضبطها تلقائياً بحيث تقوم بالتعرف إلى بعض البيانات المدخلة وتحرير المخالفة وإرسالها لوحدة التحكم المرورية، وأنظمة ضبط وتتبع المركبات التي تتميز بتتبع أماكن عبور المركبات المطلوبة مرورياً أو جنائياً، والتحري عن المخالفات المرورية ووقت ارتكابها وتحديد السائق المخالف، وكذلك معالجة وتحرير مخالفات عدم التزام المركبات بخط السير الإلزامي والتدقيق عليها تقنياً من خلال غرفة العمليات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

عودة الحركة المرورية لطريق شبرا بنها الحر بعد حادث تصادم عدد من السيارات

نجح رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية، من إعادة الحركة المرورية على طريق شبرا بنها الحر، بنطاق مشتهر، بعد رفع أثار حادث تصادم عدد من السيارات، إتجاه شبرا، وذلك بعد تعطل الحركة المرورية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقي اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بحادث تصادم عدد من السيارات، إتجاه شبرا، مما تسبب في ظهور كثافات مرورية عالية.

علي الفور انتقلت قوات الأمن ورجال الإدارة العامة لمرور القليوبية لمكان الحادث، قبل بنزينة مشتهر، وبالفحص والمعاينة تبين تصادم عدة سيارات أثناء سيرها إتجاه شبرا، وتسبب الحادث في تعطل الحركة المرورية علي الطريق، ووجود كثافات مرورية بالطريق المشار إليه.

فيما تمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية من رفع أثار الحادث، وسحب الكثافات المرورية والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى.

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • وفد وزارة النقل الإسباني يطلع على ممارسات وتجارب مرور دبي
  • وفد إسباني يطلع على ممارسات وتجارب مرور دبي
  • «طرق دبي» تبدأ تجارب الحافلات ذاتية القيادة في 2025
  • عودة الحركة المرورية لطريق شبرا بنها الحر بعد حادث تصادم عدد من السيارات
  • من هنا.. كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية 2024 بالسعودية
  • الإدارة العامة للمرور تسحب عدد من المركبات المنهوبة من شوارع ام درمان – شاهد الأرقام
  • المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية يستعرض أمان تقنيات المركبات الآلية
  • 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية