تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الإسبانية حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة وإعصار بوريس، حيث أثر الضغط المنخفض على الأحوال الجوية، خاصة في شرق شبه الجزيرة وجزر البليار.

 وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في إسبانيا حدوث فيضانات مفاجئة في الأودية الجافة، كما تسببت الفيضانات في تعطيل حركة القطارات على خط سرقسطة-تيرويل-فالنسيا، ما دفع شركة رينفي إلى توفير حافلات لنقل الركاب بين المحطات.

 

جزر البليار وضعت تحت تحذير برتقالي من العواصف، مع توقع هطول أمطار تصل إلى 50 لترًا لكل متر مربع في الساعة، ورياح قوية تتراوح سرعتها بين 70 و120 كيلومترًا في الساعة في وسط وشرق أوروبا.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات الناتجة عن العاصفة إلى 23، بينما تستمر انقطاعات الكهرباء في عدة دول، فيما أكدت السلطات النمساوية وقوع حوادث نهب في المناطق المتضررة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعصار بوريس جزر البليار إسبانيا

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية: اتخذنا كافة التدابير لمواجهة تداعيات الفيضانات وندعو إلى عدم المغامرة وتجنب المجازفة

تحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة، قالت وزارة الداخلية، إن السلطات المحلية، اتخذت بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه، وحرصا منها على سلامة المواطنين ودرء للمخاطر المحتملة، تهيب الوزارة بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية.

ودعت الوزارة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم.

وفي وقت سابق صباح اليوم السبت، قال مصدر مسؤول لـ »اليوم 24″، إنه تم تسجيل 3 وفيات حتى الساعة العاشرة والنصف من صبح اليوم، بينهم الممرضة (ن، أ)، التي كانت تشتغل قيد حياتها بمركز أقا نواحي مدينة طاطا.

من جهة أخرى، أفادت السلطات المحلية بإقليم طاطا، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه وعلى إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم أمس الجمعة، تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، خلفت، في حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

كما تم جراء السيول الفيضانية، يضيف المصدر ذاته، تسجيل حالة واحدة لسيدة في عداد المفقودين بدوار ايغورتن جماعة تكزميرت قيادة اديس.

وقد خلفت هاته التساقطات الرعدية الاستثنائية ارتفاعا لمنسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث بلغت حمولة واد طاطا فقط أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية وكذا واد زكيد 1900 متر مكعب في الثانية.

أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت جل مناطق الإقليم تسجيل أضرار متعددة، حيث وفي حصيلة مؤقتة، سجل انهيار كلي أو جزئي لبعض المنازل، والتي سبق إجلاء قاطنيها في وقت سابق، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، وتضرر عدة مقاطع طرقية، وانقطاع حركة المرور بعدة محاور.

كلمات دلالية الفيضانات، الداخلية

مقالات مشابهة

  • اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات
  • مصرع شخصين وفقدان 14 بحافلة ركاب جرفتها الفيضانات في المغرب
  • جرفتها الفيضانات.. وفاة اثنين من ركاب حافلة والبحث عن آخرين جنوب المغرب (شاهد)
  • بسبب الفيضانات.. إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في منطقتين
  • إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في منطقتين بسبب الفيضانات
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 4.. و12 مفقودا
  • وزارة الداخلية: اتخذنا كافة التدابير لمواجهة تداعيات الفيضانات وندعو إلى عدم المغامرة وتجنب المجازفة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • إجلاء المئات من شمال إيطاليا بسبب الفيضانات مع أستمرار عاصفة بوريس بالتأثير على أوروبا