تتواصل الإثارة والندية في منافسات لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم، وذلك بعد ختام الجولة الثالثة، حيث حقق مسقط فوزه الثالث على التوالي في دوري الشباب بعدما نجح في التغلب على العامرات بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي العامرات، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لدوري الشباب.

المباراة شهدت أداءً فنيًا عاليًا من لاعبي مسقط في شوطي المباراة، واستطاعوا الحصول على العديد من الفرص المحققة ولكن لم يتمكنوا من ترجمتها في الشباك حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو مسقط بإصرار أكبر وبكثافة هجومية على مرمى العامرات، واستطاع اللاعب فهد المشايخي أن يحرز هدف التقدم لمسقط في الدقيقة 66 بعد فاصل مهاري جميل راوغ به مدافعي العامرات ليسكن الكرة في الشباك، وفي الدقيقة 72 تمكن اللاعب عبدالعزيز الجرادي من تعزيز التقدم لفريقه بإحرازه الهدف الثاني مستغلًا خطأ من حارس العامرات، لينتهي اللقاء بفوز مسقط على العامرات بهدفين دون رد، ليظفر مسقط بالعلامة الكاملة بعد هذا الفوز ويصل للنقطة التاسعة متصدرًا مجموعته.

وبعد نهاية اللقاء، أشاد سالم الحجري، مدرب نادي مسقط للناشئين بأداء لاعبيه والمجهود الفني الكبير الذي قدموه طوال المباراة رغم رحيل العديد من اللاعبين من صفوف الفريق، مؤكدًا على ضرورة البقاء على ذات الأداء والتركيز على مواصلة المنافسة في المباريات القادمة في الدوري.

أدار المباراة حكم الساحة عمر المقبالي، ومساعديه تيسير الشعيلي وبدر النظيري، وأزهر الهلالي حكمًا رابعً، وعبدالله الجرداني مقيمًا للحكام . وسيلعب مسقط مباراته القادمة يوم السبت المقبل مع بوشر على أرضية نادي بوشر.

صحار - صحم

وفاز صحم على منافسه صحار بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب نادي صحار وذلك ضمن منافسات دوري الشباب لكرة القدم. وبهذا الفوز رفع صحم رصيده إلى 9 نقاط. وكان صحار قد تقدم بهدف السبق في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول حمل إمضاء محمد الشبلي، وجاء الهدف بعد تناقل جميل للكرة بين لاعبي صحار أنهاها الشبلي في الشباك. ولعب صحار ناقصًا منذ الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، وذلك بعد طرد لاعبه إبراهيم البلوشي ورغم ذلك أنهى الفريق الشوط الأول متقدمًا.

وفي الشوط الثاني دخل صحم بغية تعديل النتيجة، وتمكن القيصر البريكي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 71 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك حارس صحار، وبعد أن تساوت الكفة بين الفريقين ازداد العطاء وعرف صحم كيف تؤكل الكتف حيث حملت رأسية الوليد آل عبدالسلام الخبر المفرح لصحم بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81 ليعود صحم من خارج الديار ظافرًا بالفوز والنقاط الثلاث. أدار اللقاء عبدالعزيز الصولي، وعاوناه سعيد الريامي وقيس المعشني، وإبراهيم الجهوري حكمًا رابعًا، وعبدالله الحراصي مقيمًا للحكام.

مجيس – صحار

وكسب مجيس نقاط الفوز أمام منافسه صحار بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي لعبت لحساب الجولة الثالثة من دوري الناشئين لكرة القدم على ملعب نادي صحار. وحقق مجيس الفوز رغم لعبه ب 9 لاعبين بعد طرد لاعبين اثنين من صفوفه، علي القرطوبي في الشوط الأول، وجمال المعمري في الشوط الثاني . وبهذا الفوز رفع مجيس رصيده إلى 6 نقاط من أصل 3 مباريات في حين تجمد رصيد صحار عند ٣ نقاط من مباراتين.

وكان مجيس قد تقدم بهدف السبق في الشوط الأول في الدقيقة 10 عبر سعود الجابري، وأدرك صحار التعادل في الدقيقة 70 حمل إمضاء غيث الغيثي من ركلة حرة مباشرة وجدت طريقها سالكًا لمرمى حارس مجيس، وتمكن عبدالرحيم الخوري من إحراز هدف الفوز لمجيس في الدقيقة 80.

سيطر مجيس على مجريات اللعب منذ البداية وعمد على التمرير القصير بين لاعبيه وتوزيع الكرات وقد حصل على الأفضلية في الشوط الأول حيث أسفر ذلك عن إحراز هدف السبق.

ودخل صحار الشوط الثاني بالتشكيلة ذاتها بالاعتماد على غيث الغيثي في الجانب الهجومي، وأستطاع الغيثي أن يسجل هدف التعديل، وعقب ذلك اعتمد مجيس على الكرات الطويلة مستغلًا سرعة لاعبيه واستطاع الفريق أن يسجل هدف الفوز رغم النقص العددي بأقدام اللاعب عبدالرحيم الخوري.

محافظة ظفار

وفي محافظة ظفار شهدت المباريات حضورًا إيجابيًا من اللاعبين المشاركين الذي بلا شك يعد محطة إيجابية لمختلف الأجهزة الفنية للفرق الأولى في أندية المحافظة بحكم وجود المواهب المجيدة في مختلف فرق المراحل السنة في أندية المحافظة.

وشهدت الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لمنافسات دوري الناشئين للمجموعة السادسة لأندية محافظة ظفار نتائج إيجابية وغزارة أهداف أبرزها المواجهة التي جمعت فريقا طاقة ومرباط على ملعب نادي طاقة والتي تقدم من خلالها طاقة بهدفين أحرزهما اللاعب المجيد منصور سليمان، إلا أن مرباط تمكن من العودة للمباراة بثلاثة أهداف متتالية عن طريق كل من مجد صادق (هدفين) وهزاع ناجي لتنتهي المباراة بفوز مرباط بثلاثة أهداف لهدفين، فيما تمكن فريق الاتحاد من الفوز على نظيره النصر برباعية خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب النصر، أحرز أهداف الاتحاد كل من ملهم محمد (هدفين) وهدف لكل من الحسن باحجاج ونادر حامد، أما المواجهة التي جمعت فريقا ظفار وصلالة التي أقيمت على أرضية ملعب نادي ظفار تمكن من خلالها ظفار من الفوز بهدفين أحرزها كل من نبراس قصبوب وفهر موسى.

وبعد الجولة الثالثة تصدر فريق ظفار ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، واحتل فريق الاتحاد المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن فريق مرباط في المركز الثالث، واحتل فريق النصر المركز الرابع برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف مع فريق صلالة الذي جاء في المركز الخامس وفريق طاقة في المركز الأخير دون نقاط.

وضمن منافسات دوري الشباب، شهدت الجولة الثالثة من المرحلة الأولى للمجموعة الرابعة لأندية المحافظة نتائج إيجابية من خلال المواجهة التي جمعت فريقا صلالة والنصر على أرضية ملعب صلالة، والتي انتهت بفوز فريق صلالة بهدفين أحرزها كل من بخيت اليعقوبي وسعيد العامري، وانتهت المباراة التي جمعت فريقا الاتحاد وطاقة التي أقيمت على ملعب نادي الاتحاد بفوز فريق طاقة بهدفين أحرزها كل من بخيت اليعقوبي ومعتصم عنبر، وتفوق فريق ظفار على منافسه مرباط بثلاثية من خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي ظفار أحرزها اللاعب المجيد قيس شجنعة.

وبعد الجولة الثالثة تصدر فريق ظفار المجموعة برصيد 9 نقاط وسجل 8 أهداف أحرزها كل من قيس شجنعة (٤) أهداف وناصر العلوي (٢) وهدف لكل من خالد فيصل وحارب الغساني، واحتل فريق صلالة المركز الثاني برصيد 6 نقاط وسجل 8 أهداف عن طريق كل من محمد الكثيري (٢) وهدف لكل من سعيد مستهيل وسلطان البراكة وأكرم شرف الدين وعبدالله بالحاف وبخيت اليعقوبي وسعيد العامري، واحتل النصر الترتيب الثالث برصيد 6 نقاط وسجل 4 أهداف عن طريق كل من حسين الشجيبي (٢) وهدف لكل من أيهم السويسي ومعتصم أحمد، وحلّ فريق مرباط في المركز الرابع برصيد 3 نقاط وسجل هدفين لكل من غيث جميل وعماد فرج، واحتل فريق طاقة المركز الخامس برصيد 3 نقاط وسجل هدفين لكل من مروان المعشني ومعتصم عنبر، فيما احتل فريق الاتحاد المركز الأخير دون نقاط وسجل هدف عن طريق اللاعب مهند صالح.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المباراة التی جمعت الجولة الثالثة من على أرضیة ملعب على ملعب نادی الشوط الثانی الشوط الأول دوری الشباب فی الدقیقة فی المرکز نقاط وسجل فی الشوط عن طریق

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات اليوم وجود خمس نتائج إيجابية للمنشطات من بين الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024.

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم، لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

ويعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختبروا زادت بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالألعاب السابقة، و10 بالمئة مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن اختبارات المنشطات خلال الألعاب، إن 4770 رياضيا، أي 39 بالمئة من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% للمتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجري على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

مقالات مشابهة

  • عارف: فريق مهزوم بثلاثية وعندما يسجل هدف هامشي يطلق ضحكة وكأن مايحدث ترفيه
  • جماهير الهلال تحتفل بعد الفوز ضد الإتحاد .. فيديو
  • أداء تنافسي عال في الجولة الثالثة من دوري قدم الناشئين
  • صلاح على رأس تشكيل ليفربول المتوقع أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي
  • البطولة... الوداد البيضاوي يعود بنقطة من الخميسات بتعادله مع اتحاد تواركة
  • أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات
  • تعرف على نتائج وترتيب الفرق بعد الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا
  • هنا.. القنوات الناقلة لمباراة النصر والاتفاق في منافسات الجولة الرابعة لدوري روشن السعودي وموعد المباراة
  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة