شدد الرئيس الإسرائيلي يسحاق هرتسوغ، الأحد، على نفي تورط إسرائيل في أي نوع من الهجمات على أجهزة البيجر، في لبنان. مؤخراً.

وقال هرتسوغ إنه يرفض جملة وتفصيلاً أي صلة لبلاه بالعملية،في رده على سؤال للشبكة البريطانية "سكاي نيوز" عن مسؤولية إسرائيل عن الهجمات على البيجر واللاسلكي هذا الأسبوع، في لبنان.

وبين الرئيس الإسرائيلي أن "العديد من أعداء حزب الله هناك، حزب الله يخنق لبنان، ويدمر لبنان، ويسبب الفوضى في لبنان مراراً وتكراراً.

نحن هنا ببساطة للدفاع عن أنفسنا. هذا كل ما نفعله".

.@TrevorPTweets: 'How far is Israel prepared to go against Iran?'

Israeli President @Isaac_Herzog: 'Israel will go all the ways that's needed to remove any threats that are existential to the state of Israel'#TrevorPhillips https://t.co/fhIHlpTGAF

???? Sky 501 and YouTube pic.twitter.com/0rSEctI2eJ

— Sky News (@SkyNews) September 22, 2024

وأضاف خلال المقابلة "نحن نوضح أن علينا أن نتحرك. كما ستفعل أي دولة عادية، مثل بريطانيا، أو أي دولة أخرى ذات سيادة للدفاع عن شعبها".

ورداً على سؤال عن خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع في الشرق الأوسط، قال هرتسوغ إن إسرائيل في "وضع خطير" مبيناً أن "هناك احتمال للتصعيد بشكل كبير"، على حد تعبيره.

وعن دخول إسرائيل في حرب ضد لبنان، قال: "إسرائيل غير مهتمة بحرب ضد لبنان. لا نريد أن ندخل حرباً ضده، لكن لبنان اختطفته منظمة إرهابية هي حزب الله".

ورفع الرئيس الإسرائيلي في المقابلة صورة نشرها الجيش الإسرائيلي للقادة العسكريين لحزب الله، الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية، يوم الجمعة، على بيروت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هجمات على البيجر الرئيس حرب إقليمية تفجيرات البيجر في لبنان إسرائيل لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏الرئيس الإسرائيلي: حزب الله يخنق لبنان ويدمره ويحدث الفوضى فيه مرارا وتكرارا

‏قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز، إن حزب الله يخنق لبنان ويدمره ويحدث الفوضى فيه مرارا وتكرارا.

وشهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • هل إسرائيل مسؤولة عن تفجيرات البيجر؟ الرئيس يقول لا
  • هرتسوغ ينفي تورط إسرائيل في هجمات البيجر ويؤكد خطورة التصعيد الإقليمي
  • ‏الرئيس الإسرائيلي: حزب الله يخنق لبنان ويدمره ويحدث الفوضى فيه مرارا وتكرارا
  • الرئيس الإسرائيلي ينفي تورط بلاده بهجمات أجهزة البيجر
  • ‏الرئيس الإسرائيلي ينفي تورط إسرائيل بهجمات البيجر في لبنان
  • بعد تقارير عن اختفائها.. كشف مصير المرأة الغامضة بتفجيرات البيجر ودور المخابرات المجرية
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية
  • تصريح يعود إلى أيلول 2023: ضربة البيجر ليست مٌفاجئة.. أمرٌ لم يلتفت له حزب الله!