السعودية –  تستعد رئاسة الحرس الملكي السعودي لتنظيم مسيرة استعراضية في مدينتي الرياض وجدة، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 94، المقرر إقامتها خلال الفترة من 22 – 23 سبتمبر الجاري.

ويأتي هذا الاستعراض في إطار برنامج الفعاليات الوطنية السعودية الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والوطنية.

وتنطلق الفعاليات اليوم في مدينة الرياض، حيث تبدأ المسيرة الاستعراضية من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز عند الساعة 16:00، متوجهة إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان، حيث تشارك في المسيرة الفرق الموسيقية للحرس الملكي، والخيالة، وكتيبة الشرطة العسكرية والدراجات النارية، بالإضافة إلى العربات العسكرية.

وتشهد محافظة جدة، في اليوم ذاته، مسيرة استعراضية أخرى للحرس الملكي، تنطلق عند 16:00، بمشاركة الفرقة الموسيقية واستعراض حرس الشرف، إلى جانب عروض مواكب الدراجات النارية والخيالة، والعديد من الفعاليات المصاحبة.

وستشهد الطرق الرئيسية في العاصمة الرياض غدا الاثنين جولة لموكب الحرس الملكي تستمر لمدة 4 ساعات، بينما ينطلق الموكب في محافظة جدة على الكورنيش باتجاه نافورة شارع فلسطين، حيث تتضمن الفعاليات استعراضا للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية.

المصدر: واس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأحساء تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الـ94


تزينت المعالم الأثرية والسياحية والمباني الحكومية والخاصة والشوارع والميادين والحدائق العامة والجسور وفي محافظة الأحساء باللون الأخضر راسمًا لوحة فرح وطنية، احتفاء باليوم الوطني الـ94 للمملكة.
وتنظم المرافق السياحية والتراثية في كل من جبل القارة، ومتنزه الملك عبدالله البيئي الوطني، ومدينة جواثا السياحية، وسوق القيصرية، وسوق الحرفيين، وبيت البيعة، وقصر إبراهيم الأثري، وقصر محيرس، وواحة الأحساء، وقصر صاهود، وشاطئ العقير، وبحيرة الأصفر، ومنتزه عين نجم، والمدرسة الأميرية العديد من الفعاليات الوطنية والتراثية والعرضة السعودية باليوم الوطني الـ 94، ورفع اللوحات التي تحمل عبارات وطنية، وصور قادة ملوك المملكة العربية السعودية.
وتشهد محافظة الأحساء في مدنها وقراها نشر المجسمات المضيئة وتزيين إنارة الشوارع بالأعلام الوطنية بهذه المناسبة العظيمة والتي تعكس اللحمة الوطنية وتفاعل الأهالي والمقيمين في مدن وقرى المحافظة، بالاستعدادات للفعاليات والبرامج المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 "نحلم ونحقق

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ94 في السعودية.. احتفالات كبرى
  • في يوم السعودية الوطني الـ 94.. مسيرة استعراضية للحرس الملكي بالرياض وجدة
  • احتفالًا باليوم الوطني.. الحرس الملكي ينظم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة
  • رئاسة الحرس الملكي تنظم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة احتفالًا باليوم الوطني
  • رئاسة الحرس الملكي تنظم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة
  • رئاسة الحرس الملكي تنظم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة احتفالًا باليوم الوطني الـ 94
  • محافظ المزاحمية يتقدم انطلاقة مسيرة الاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • السعودية تحذر من السلوكيات المنافية للذوق العام قبل احتفالات يومها الوطني
  • الأحساء تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الـ94