نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط ، ندوة للتوعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، والإدارة الصحية الإبراهيمية القبلية بكفر سعد ، بمشاركة 15 عامل وعاملة.

وناقشت الندوة مفهوم وأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية ، والمخاطر البيولوجية بالمجال الطبي وكيفية مواجهتها ، وتناولت المحاضرات السلامة والصحة المهنية وأساليبها وخطط الطوارئ ، ومخاطر بيئة العمل.

يأتي ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة مع بداية العام الدراسى الجديد ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط ، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية، أنه قامت بإلقاء الندوة الكيميائية شيرين فاروق حول أهمية ومفهوم السلامة والصحة المهنية ، والمخاطر البيولوجية فى هذا المجال ، بحضور ممثلين من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومديرية الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل سلامتك تهمنا المجال الطبي مبادرة سلامتك تهمنا ثقافة السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المشروعات» يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط ضمن مبادرة «بداية»

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، استمرار الجهاز في تقديم مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر، ومن أهمها البرامج التدريبية التي تعمل على تطوير قدرات ومهارات المواطنين، خاصة الشباب لتشجيعهم على الاقبال على العمل الحر ما يسهم في توفير فرص عمل وتحسين مستوياتهم الاقتصادية، وذلك في إطار مشاركة الجهاز في المبادرة الرئاسية «بداية».

وأضاف «رحمي»، أن الجهاز سيقوم خلال الـ100 يوم القادمة بتقديم العديد من الخدمات التدريبية على مستوى المحافظات كمشاركة من الجهاز في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تكثيف الدورات التدريبية

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات سيعمل الفترة المقبلة على تكثيف الدورات التدريبية التي ينظمها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم رواد الأعمال بكافة المحافظات لتعريفهم بالكثير من المفاهيم عن المشروعات الابتكارية ودراسات السوق والتمويلات المتاحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكيفية تنفيذ أفكار مشروعاتهم على أرض الواقع، بالإضافة إلى العمل على تأهيل مجموعة متميزة من المدربين المعتمدين للقيام بأعمال التوجيه والمشورة لرواد الأعمال لمساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز ومختلف جهات الدولة سواء كانت خدمات مالية أو فنية.

إنشاء وتطوير مشروعات

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه يتم حاليا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومحافظة دمياط وبمعاونة جامعة دمياط تنفيذ برنامجا تدريبيا طموحا للشباب بمحافظة دمياط باعتبارها إحدى المحافظات الصناعية الواعدة في عدد من القطاعات وعلى رأسها صناعة الأثاث التي تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية، موضحا أنه من المخطط تنفيذ برنامج تدريبي يشمل تدريب المدربين TOT لتأهيل  مدربين متخصصين وتدريب رواد ورائدات أعمال لمساعدتهم على بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة بمحافظة دمياط.

وأكد أن هذه الدورات ستقدم تدريبا متخصصا وفقا للمعايير الدولية والمعتمدة من منظمة العمل الدولية تتضمن الوسائل والطرق الحديثة لإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل وآليات مواجهة المشكلات والتعامل مع الأزمات والتعريف بالأسس المحاسبية والمالية وإدارة الوقت ما يساعد أصحاب المشروعات الجدد أو المحتملين على الإعداد الجيد لمشروعاتهم وتحقيق أفضل عائد من الموارد المالية والبشرية المتاحة لديهم ما ينعكس إيجابا على تحقيق الأرباح والتوسع في المشروعات. 

ووجه «رحمي» الدعوة إلى شباب محافظة دمياط للتوجه لفرع الجهاز بالمحافظة  للتعرف على تفاصيل هذه الدورات وكيفية الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشدد على الالتزام بإجراءات السلامة المهنية للعاملين
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية في المجال الطبي بأسيوط
  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار"السلامة للجميع" بالشرقية
  • "عمل الأقصر" تشارك في ندوة حول كيفية مواجهة التلوث الكيميائي والإشعاعي
  • «تنمية المشروعات» يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط ضمن مبادرة «بداية»
  • «بداية جديدة» في دمياط.. انطلاق ندوات توعوية وبرنامج تأهيلية بالمحافظة
  • "بيئة مكة" تنظم ورشة عمل إرشادية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بمحافظة الليث
  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"